انقسم أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزب الديمقراطي حول ما إذا كان سيتم تطبيق شروط جديدة على المساعدات لإسرائيل.

وحذر السيناتور كريس فان هولين، الذي يدعم الشروط، من أن سياسة إدارة بايدن بحاجة إلى التغيير من أجل تعزيز الدعم الديمقراطي للرئيس جو بايدن في نوفمبر. أعتقد أن الرئيس يحتاج ببساطة إلى أن يفعل السياسة الصحيحة، وهذا سيرسل رسالة إلى الناس في جميع أنحاء البلاد مفادها أنه يتخذ المسار الصحيح.

لذا، من وجهة نظري، هذه هي الحالة التي ستنتج فيها السياسات الصحيحة السياسة الصحيحة.

وقال “إنه بحاجة إلى استخدام جميع أدوات السياسة الأمريكية المتاحة له. يتضمن ذلك العديد من الخيارات، لكن أحدها هو حجب الأنظمة العسكرية الهجومية، على الأقل في الوقت الحالي، ليس لمنع إرسال المساعدة العسكرية الهجومية في مرحلة ما، ولكن مرة أخرى، للتأكد من أن الرئيس قادر على تنفيذ كلماته. 

وأضاف رئيس العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، بن كاردين، الذي لا يدعم الشروط، إنه يعتقد أن الظروف لن تساعدهم على تحقيق هدفهم الأكثر إلحاحًا: إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة. وقال: 'نحن بحاجة إلى إدخال المساعدات الإنسانية، وآمل أن نتمكن من رؤية بعض التقدم في هذا الشأن'. 'لا أعتقد أن الشروط هي الحل الأمثل.'

وقال السيناتور مارك كيلي، الذي لم يلتزم بالشروط ولكنه ترك الباب مفتوحًا: 'أعتقد أنه من العدل، في مرحلة ما، إذا لم نشهد تغييرًا إيجابيًا، أن نتخذ قرارات بشأن نوع المساعدة التي نقدمها'. وما يمكن أن يستخدموه من أجل ذلك.'

وانتقد إسرائيل بعد مقتل عمال الإغاثة في المطبخ المركزي العالمي في غارات إسرائيلية الأسبوع الماضي. “هذا عمل متهور من قبل الجيش الإسرائيلي. وقال كيلي: “على الجيش الإسرائيلي أن يقوم بعمل أفضل في هذا الأمر”. 'أريد أن أرى كيف سيقومون بإجراء تغييرات على هذا. عليهم إجراء تغييرات.'

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ الأمريكي الحزب الديمقراطي إسرائيل

إقرأ أيضاً:

انحسار موجة صعود الذهب مع تحول التركيز صوب البيانات الاقتصادية الأمريكية

تراجع الذهب اليوم الأربعاء، لتتوقف موجة صعوده بعد ارتفاعه في الجلسة السابقة على خلفية تصاعد حدة الصراع في منطقة الشرق الأوسط، في حين يترقب المتعاملون مزيدا من المؤشرات على مسار أسعار الفائدة الأمريكية.

 

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 2650.89 دولار للأونصة خلال التعاملات، بعدما صعد أكثر من 1% أمس الثلاثاء في أعقاب شن إيران هجمات صاروخية على إسرائيل.

وانخفضت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.7% إلى 2672 دولارا.

وكان ارتفاع الدولار من العوامل التي نالت من ارتفاع المعدن الأصفر، إذ إنه من الملاذات الآمنة شأنه شأن الذهب.

وقال كارلو ألبرتو دي كاسا محلل الأسواق لدى كينسيز موني: "يتعرض الذهب لبعض الضغوط في الأجل القريب بسبب صعود الدولار، لكن الأوضاع لا تزال مواتية للذهب بقوة".

وما زال الذهب غير بعيد عن المستويات المرتفعة التي سجلها في الآونة الأخيرة على خلفية المخاوف من مزيد اشتعال الأوضاع في الشرق الأوسط، بما في ذلك الرد الانتقامي من جانب إسرائيل.

وكان ارتفاع الذهب 28% منذ بداية العام مدفوعا بعوامل منها تيسير السياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، ما يعزز الإقبال نسبيا على الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة إلى المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1% إلى 31.44 دولار.

وقال بنك ساكسو في مذكرة: "بدعم من استقرار قطاع المعادن الصناعية، قد يكون أداء الفضة أفضل مقارنة بالذهب، خاصة بالنظر إلى كونها أرخص نسبيا، وهو ما قد يجعلها تتجه صوب مستوى 40 دولارا العام المقبل".

وصعد البلاتين 0.8% إلى 993.87 دولار، وزاد البلاديوم 1.2% إلى 1006.51 دولار.

مقالات مشابهة

  • خطوات التسجيل في اللوتري الأمريكي 2025.. اعرف الشروط
  • وزارة الخارجية الأمريكية توضح موعد وخطوات تقديم اللوتري الأمريكي 2025
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي في طنطا
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بالمستشفى الأمريكي بطنطا
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي بطنطا
  • خبير سياسات دولية: بقاء إسرائيل ومستقبلها جزء من السياسة الأمريكية
  • بايدن: لا نعطي الإذن لإسرائيل بالانتقام من إيران بل نقدم لها المشورة
  • إيران تهدد بضرب القواعد الأمريكية
  • المرحلة الجديدة خطيرة.. المكاري: للتصرف بمسؤولية ووطنية
  • انحسار موجة صعود الذهب مع تحول التركيز صوب البيانات الاقتصادية الأمريكية