صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بايدن يوقع قانوناً تاريخياً يسحب محاكمات الانتهاكات الجنسية في الجيش من القادة العسكريين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الجمعة، على أمر تنفيذي لإجراء إصلاحات في القضاء العسكري، تهدف إلى تعزيز استجابة الجيش لقضايا الاعتداء .، والان مشاهدة التفاصيل.

بايدن يوقع قانوناً تاريخياً يسحب محاكمات الانتهاكات...

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الجمعة، على أمر تنفيذي لإجراء إصلاحات في القضاء العسكري، تهدف إلى تعزيز استجابة الجيش لقضايا الاعتداء الجنسي، وتسحب صلاحية اتخاذ القرارات المتعلقة بهذه القضايا الحساسة من القادة العسكريين.

وينص الأمر التنفيذي على تعيين مدعين عامين متخصصين مستقلين عن القيادة، مكلفين بالتحقيق مع مرتكبي أعمال عنف جنسي في الجيش وملاحقتهم، ما يُعفي بذلك القيادة العسكرية من القيام بالملاحقات القضائية المتعلقة بالاعتداءات الجنسية والعنف المنزلي والاعتداء على القاصرين.

وهؤلاء المدّعون الخاصون الذين سيتم تعيينهم في كل فرع من الجيش، سيحلّون محل القادة المسؤولين الحاليين عن التحقيق والملاحقات المحتملة لمرؤوسيهم، وهو نظام يمكن أن يتسبب في تضارب مصالح حسب منتقديه.

ففي الماضي، كان الضحايا الذين يبلّغون عن اعتداءات، يجدون أنفسهم تحت رحمة رؤسائهم الذين يقررون ما إذا كانوا سيأخذون الشكاوى على محمل الجد. 

وقال بايدن:" هذه خطوة في الاتجاه الصحيح لإظهار أن هذه الجرائم لن يتم التقليل منها أو عدم أخذها في الاعتبار".

واشتبك أعضاء في الكونغرس مع القادة العسكريين لسنوات حول هذه القضية، بحجة أن القادة تجاهلوا أحياناً الاتهامات أو الأحداث في وحداتهم لحماية المتهمين بارتكاب جرائم. في حين جادل القادة العسكريون بأن جلب مدّعين مستقلين يمكن أن يقوض التسلسل القيادي.

وجاء في بيان البيت الأبيض أن "الإصلاحات التاريخية التي أُعلن عنها اليوم ستحمي الضحايا بشكل أفضل وتضمن أن قرارات الادعاء مستقلة تماماً عن القادة العسكريين".

وكان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن قد شكل لجنة مستقلة لتقديم توصيات بشأن أفضل السبل للتعامل مع مرتكبي التحرش الجنسي في صفوف القوات المسلحة، وكيفية محاسبتهم بطريقة أكثر فعالية.

وخلصت اللجنة إلى أن الحل الوحيد هو سحب صلاحية اتخاذ القرارات المتعلقة بقضايا الاعتداء الجنسي من التسلسل القيادي العسكري. 

وبدلاً من فرض عقوبات إدارية كما كان عليه الحال سابقا، فإن مرتكبي التحرش قد يواجهون الآن عقوبة السجن

149.154.161.250



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بايدن يوقع قانوناً تاريخياً يسحب محاكمات الانتهاكات الجنسية في الجيش من القادة العسكريين وتم نقلها من يورونيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الجیش

إقرأ أيضاً:

10 سنوات لمالك مطعم لتعديه علي طفلة بعد توصيل الطعام لمسكنها بكفر شكر

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة شعبان عبد المنصف تعيلب، وعضوية المستشارين و وليد محمد محمد، ومحمود مجدي عبد المقصود، وأمانة سر كمال حلمي جاويش، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، لصاحب مطعم، لاتهامه بالتعدي علي طفلة بعد توصيل الطعام لمنزلها كانت قد طلبته والدتها من المحل ملكه، وحاز مواد مخدرة بدائرة مركز شرطة كفر شكر بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 1444 لسنة 2024 جنح كفر شكر، والمقيدة برقم 950 لسنة 2024 جنايات كلي شمال بنها، أن المتهم "جمال إ س"، 44 سمة، صاحب مطعم، مقيم دائرة مركز كفر شكر، لأنه 20 فبراير 2024 بدائرة مركز كفر شكر بمحافظة القليوبية، تعدي علي الطفلة المجنى عليها "حنين م أ"، والتي لم تبلغ 18 سنة كاملة، بأن حضر إلي مسكنها لتوصيل الطعام، قد سلف وقامت والدتها بطلبه من المطعم ملك المتهم، وما أن فتحت له باب المسكن حتى دفعها إلى داخله، وتعدي عليها، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات

. وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أحرز جوهراً مخدراً (قنب) بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما أحرز جوهراً مخدراً ترامادول بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

واستطرد أمر الإحالة، أن المتهم عرض طفلة هي المجني عليها للخطر بأن عرض أخلاقها وسلامتها للخطر مرتكباً جريمته محل التهمة الأولى، بما يهدد سلامة التنشئة الواجب توافرها لها، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • 10 سنوات لمالك مطعم لتعديه علي طفلة بعد توصيل الطعام لمسكنها بكفر شكر
  • القطاع المصرفي الإماراتي يسجل مستوى تاريخيا
  • الحكومة تستأنف اجتماعاتها لدرس الموازنة وقائد الجيش يلجم تفلّت العسكريين المتقاعدين
  • لعنة الانتهاكات يجب أن تطاردهم جميعا!
  • ليبيا تحقق فوزا تاريخيا على نيوزيلندا في كأس العالم لكرة الصالات
  • المقداد: القرارات الدولية لم تحمِ لبنان من الانتهاكات الإسرائيلية
  • الجوف.. قبائل الفقمان - دهم تحذر الحوثيين من التصعيد: محاكمات غير قانونية لمشائخنا ستشعل الصراع
  • نافاس يحقق رقماً تاريخيا ويطيح بسيرجيو راموس
  • سكوري يرد على تقرير مجلس الشامي: الحكومة لن تمرر قانوناً يكبل الحق في الإضراب
  • قائد الجيش يلتقي وفد العسكريين المتقاعدين