توجد بعض العادات فى أغلب الدول العربية للاحتفال بالعيد، ويشتهر المصريين ببعض العادات الغذائية من الطعام والتسالي، لذلك كشف موقع هيلثي عن أكلة شهيرة ومتوفرة فى كل بيت تساعد على تطويل الشعر ومعالجته .

يواجه الاتحاد بالنهائي| الهلال يطيح بالنصر من كأس السوبر السعودي الحرازين: نتنياهو يريد تخفيف الكثافة السكانية في رفح الفلسطينية للتضييق على حماس علاج الشعر 

الترمس هو نوع من البقوليات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، إليك بعض الفوائد المحتملة للترمس بالنسبة للشعر وفروة الرأس:

البروتينات: يحتوي الترمس على نسبة عالية من البروتينات التي تعتبر أحد العناصر الأساسية لنمو الشعر الصحي وقوته.

يعتبر تناول البروتينات الكافية جزءًا هامًا من العناية بالشعر.

الحديد: يحتوي الترمس على كمية جيدة من الحديد، الذي يعتبر ضروريًا لصحة فروة الرأس ونمو الشعر. نقص الحديد قد يؤدي إلى تساقط الشعر وضعفه، وبالتالي تناول الحديد من مصادر طبيعية مثل الترمس يمكن أن يكون مفيدًا.

فيتامين B والبيوتين: يحتوي الترمس على فيتامين B المهم لنمو الشعر الصحي وقوته، وكذلك البيوتين الذي يعزز نمو الشعر ويحسن حالته، قد يكون تناول الأطعمة الغنية بهذين المغذيين مفيدًا لصحة الشعر بشكل عام.

ومع ذلك، يجب أن نذكر أن الفوائد المحتملة للترمس للشعر لم تتم دراستها بشكل كافٍ ولم يثبتها البحث العلمي بشكل قاطع. قد يكون التأثير المباشر لتناول الترمس على صحة الشعر قد يكون محدودًا. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتم تناول الترمس كجزء من نظام غذائي متوازن ومتنوع، ولا ينبغي الاعتماد علىه كمصدر وحيد لتحقيق صحة الشعر الجيدة.

لذا، إذا كنت ترغب في تحسين صحة شعرك، فمن الأفضل الاعتماد على نظام غذائي متوازن يشمل مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر، وإذا كنت تعاني من مشاكل خاصة بشعرك أو فروة رأسك، فمن الأفضل استشارة طبيب الجلدية أو خبير الشعر لتقييم حالتك وتقديم النصائح المناسبة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الترمس البقوليات أكلة شهيرة علاج الشعر الشعر البروتينات الحديد والمعادن الترمس على

إقرأ أيضاً:

ضبط 3 قضايا مخدرات في حملات أمنية بأسوان

وجهت أجهزة وزارة الداخلية، حملات أمنية مكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

 

ضبط 32 مخالفة مرورية لسيارات السرفيس المخالفة بالمنصورة ضبط سيدة تخصصت في سرقة هواتف المواطنين

 

نجح قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، في ضبط (3) قضايا"إتجار فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (7 كيلو جرام لمخدر الحشيش–كمية من مخدر الشابو)..بحوزة (4 متهمين "لـ 2 منهم معلومات جنائية").

 

كما أسفرت الحملات عن ضبط (3) قطعة سلاح نارى (2 بندقية آلية - فرد محلى–8 خزينة - عدد من الطلقات) وتنفيذ (663) حكم قضائى متنوع.

 

من جهة أخرى، تعرض  4 أشخاص للإصابة ،  بإصابات مختلفة، في مشاجرة بالطوب والعصي والحجارة بين أبناء عمومة بقرية الميمون التابعة لمركز الواسطى شمال محافظة بني سويف، بسبب خلافات الجيرة.

 وتلقت مديرية أمن بني سويف، إخطارا من مستشفى الواسطى المركزي، بوصول «ربيع. إ. ب» 50 عامًا، مصاب بجرح قطعى بفروة الرأس، و«أبو بكر. ن. إ»،21 عامًا، جرح قطعي باليد اليسرى، وكدمة شديدة بالساق الأيسر، و«رجب. م. إ» 31 عامًا، كدمة شديدة بفروة الرأس، وشقيقه «إدريس»، 25 عامًا، جرح قطعي بفروة الرأس، وجرى عمل الإسعافات الأولية للمصابين، وتحرر محضر بالواقعة.

مقالات مشابهة

  • السوداني يمنح عطلة رسمية في 3 تشرين الأول بمناسبة “العيد الوطني” .. لكن دون احتفالات
  • تحديد الثالث من تشرين الأول عطلةً رسميةً بمناسبة العيد الوطني لجمهورية العراق
  • خلال اليوم الدراسي.. أطعمة تقوي مناعة طفلك وترفع درجة التركيز
  • “سبيس 42”.. عملاق جديد في تكنولوجيا الفضاء ينضم إلى سوق أبوظبي
  • "سبيس 42" تنضم إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية
  • "سبيس 42".. عملاق فضائي جديد ينضم إلى سوق أبوظبي
  • في إطار مبادرة بداية.. جامعة سوهاج تواصل إطلاق قوافلها البيطرية المجانية لقرية أولاد عزاز وتعالج ٨٣٤ حيوان
  • ضبط 3 قضايا مخدرات في حملات أمنية بأسوان
  • الدول الغنية يمكنها زيادة تمويلات المناخ إلى 5 تريليونات دولار سنويًا (دراسة)
  • إلهام شاهين: لا بد من تناول الفن للقضايا المجتمعية بشكل صريح