المناطق (بريدة)

تقيم جمعية “خبرات” بمدينة بريدة، حفل “معايدة رجالات بريدة” الذي يمتد طيلة أيام عيد الفطر، وبمشاركة كافة فئات المجتمع، تفعيلًا وإبرازًا لدورهم الفاعل في المجتمع، واستذكارًا لجهودهم ومساهماتهم الوظيفية والاجتماعية المقدمة، وذلك في الحديقة العامة غرب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

وأكد المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ عبد الله المنصور، بأن تنظيم هذه الاحتفالية يأتي عرفاناً وتقديراً لجهود المتقاعدين وأهل الخبرات من موظفي الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص ببريدة، وحرصًا من الجمعية على دعم واستثمار جهودهم وخبراتهم في التنمية المحلية، واستثمار كفاءاتهم والعمل على استمرارية العطاء والخدمة في المجالات المجتمعية المتاحة، وبيان أن مرحلة التقاعد هي بداية جديدة، ومرحلة أخرى من مراحل المشاركة الفاعلة في تطوير ودعم المجتمع، بكافة مكوناته العلمية والثقافية.

وأشار المنصور، أن حفل المعايدة، الذي سيقام بالتعاون مع هيئة الترفيه وأمانة المنطقة، سيتخلله عدد من البرامج الهادفة، التي تعنى بالوطن ومراحل تطوره، وفترات التحديث والتجديد التي عاشتها الأجيال المتعاقبة، منذ إنشاء الوزارات الحكومية، وبدايات العمل الحكومي الرسمي في الدولة والقطاع الخاص، بالإضافة إلى بعض الفقرات الرياضية الخفيفة والبرامج الثقافية، التي تعكس حجم وقيمة تلك الشريحة التي لا تزال تملك الكثير من الدافعية والخبرة والمهارة.

وقدم المنصور شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم، الذي عزز ودعم جهود جمعية المتقاعدين في القصيم “خبرات” وبارك أهدافها ومناشطها الوطنية، التي تبرز دور الجمعية في تفعيل الخدمة والشراكة المجتمعية، وتعزيز العمل التطوعي.

ونوه المنصور بالجهود المقدمة من رجالات بريدة في خدمة الدين ثم المليك والوطن، التي كان لها الأثر في تأسيس أعمال وطنية ومجتمعية جليلة ، سائلاً الله تعالى أن يديم على الوطن نعمة الأمن والأمان والاستقرار في ظل قيادته الرشيدة.

يذكر أن الجمعية تهدف إلى استثمار كفاءات وخبرات المتقاعدين لخدمة الوطن، وتحسين أوضاع المتقاعدين الثقافية والاجتماعية والترفيهية والمالية، بالإضافة إلى دعم البحوث والدراسات لمسح أوضاع المتقاعدين ومعرفة اهتماماتهم واحتياجاتهم، و تمكينهم من المشاركة في الانتاج والتنمية، وتوثيق أواصر الصلات بينهم، و دعم موارد الجمعية البشرية والمادية لتحقيق الاستدامة المالية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: خبرات

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات الخيمة النجرانية ضمن مهرجان “صيفنا هايل 2024”

المناطق_نجران

انطلقت مساء أمس، فعاليات الخيمة النجرانية، ضمن مهرجان “صيفنا هايل 2024″، الذي تنفذه أمانة المنطقة، وذلك بساحة النافورة التفاعلية على طريق الملك سعود بمدينة نجران.

وكان لزوار المهرجان موعداً مع انطلاق الفعاليات التي تحتضنها الخيمة للتعرّف على ما تحويه من أركان وأجنحة تهدف إلى إحياء الموروث النجراني، ومنها المجلس النجراني الذي يستضيف كبار السن والمثقفين والشعراء، وجناح التراثيات، وجناح الحرف اليدوية، والأكلات الشعبية، ومحاصيل التمور والحبوب والبُنّ، إلى جانب الفنون الشعبية التي تشتهر بها المنطقة.

كما تنقل الخيمة الزائر إلى الماضي عبر الصور الذهنية التي تروي تاريخ الخيمة العربية وحضارتها الأصيلة، وأحيت الحنين إلى حياة البادية، والتمسك بالموروث القديم لما يشكله من موروث ثقافي لأبناء الجزيرة العربية، مثل: صناعة القهوة السعودية التي يُشكل حضورها في الخيمة رمزًا للكرم والضيافة، ومنتجًا ثقافيًّا مميزًا للمملكة.

عدسة “واس” رصدت انطباع الحضور المميز للخيمة النجرانية التي تفتح أبوابها للزوار على مدى أسبوع من الساعة الـ 5 عصراً وحتى الـ 10 مساءً.

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يطلع على الإسكان التنموي
  • أمير القصيم يتسلم التقرير السنوي لجمعية المتقاعدين بالمنطقة
  • محافظ الطائف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية
  • أمانة القصيم تعلن عن طرح 153 فرصة استثمارية بمدينة بريدة عبر “فرص”
  • “الإمارات للطبيعة” تُطلق سلسلة” مرونة الطبيعة“
  • انطلاق فعاليات الخيمة النجرانية ضمن مهرجان “صيفنا هايل 2024”
  • “الشؤون الإسلامية” و “الجمعية الإسلامية الصينية” تبحثان تعزيز التعاون
  • “بريدة” تشارك بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”