تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن اهتمام جيش بلاده الآن ينصب على "مضاعفة الجهود لإحباط خطط روسيا ضد مدينة خاركيف".

وأوضح زيلينسكي، في كلمة له عبر الفيديو، أوردتها وكالة أنباء "يوكراين فورم" الأوكرانية، أن العمل جارٍ في الوقت الراهن بين كييف وشركائها لتعزيز التعاون في مجالات الدفاع الجوي.

وشدد الرئيس الأوكراني على ضرورة تركيز بلاده على "إنتاج الطائرات بدون طيار، وإمدادات الطائرات بدون طيار، والخدمات اللوجستية العادلة وفي الوقت المناسب"، واصفًا ذلك بأنه "أمر أساسي".

وأضاف زيلينسكي أنه "يجب أن يكون جيشنا متقدمًا تقنيًا قدر الإمكان"، لافتًا إلى أنه تمت نوقشت الاستعدادات العسكرية اليوم بينه وبين قادة جيشه، مبينًا أن "العمل جارٍ على حزم دفاعية جديدة وخطوات جديدة لممارسة الضغط على روسيا".

وفي سياق آخر، قال الرئيس الأوكراني إن هجومًا صاروخيًا روسيًا موجهًا في منطقة سومي شمال شرقي البلاد قد تسبب في مقتل شخص وإصابة آخرين.

وأضاف زيلينسكي أن الهجوم أدى أيضًا إلى أضرار جسيمة بعدد من مناطق سومي، مشيرًا إلى أن عملية إنقاذ تجري في مدينة بيلوبيليا بمنطقة سومي، بعد الهجوم الروسي بقنبلة جوية موجهة ضرب وسط المدينة، وهناك أضرار جسيمة وجرحى، لكن حتى الآن، تم الإبلاغ عن وفاة شخص واحد.

وشدد الرئيس الأوكراني على أن بلاده "تحتاج إلى المزيد من الفرص العسكرية للرد على روسيا والمزيد أيضًا من الفرص المرتبطة بالعقوبات على روسيا".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي جهود الجيش خطط روسيا خاركيف الرئیس الأوکرانی

إقرأ أيضاً:

أبو شقة جهود الرئيس فى بناء دولة عصرية وجيش قوى هو طريق بناء الوطن

تقدم المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ بالتهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الجديد الخامس لمجلس الشيوخ، مؤكداً أن دور المجلس كإحدى غرفتى التشريع يثرى الحياة السياسية والقانونية ويدعم النسيج الوطنى.

وأضاف «أبوشقة» فى تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب الجلسة العامة اليوم، بأن افتتاح دور الانعقاد يأتى فى ظل تحديات كبيرة وخطيرة تواجه الوطن وتهدد استقرار الشرق الأوسط، ولكن وقفت مصر صامدة راسخة تضرب بجذورها فى أعماق التاريخ، وبفضل جهود الرئيس وسياسته الحكيمة والشجاعة، أصبحت مصر ذات ثقل كبير ولاعبا مهما فى المجالين الدولى والإقليمى، وأيقن القاصى والدانى ما سعى إليه الرئيس من بناء دولة ديمقراطية عصرية حديثة، وجيش قوى له الذراع الطولى فى المنطقة يحمى ولا يهدد، هو الطريق القويم لبناء الأوطان.

وبعث وكيل الشيوخ برسالة تأييد وشكر وعرفان من 120 مليون مصرى للقيادة السياسية والرئيس السيسى الذى حمى هذا البلد من السقوط، مؤكدين أننا خلفك وأمامك فى خندق واحد للدفاع عن الوطن.

كما قدم «أبوشقة» الشكر والتقدير إلى القوات المسلحة والشرطة، حصنى الأمن والأمان والاستقرار فى مصر.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • الرئيس الإيراني يهدد برد أقسى في حال هاجم الاحتلال بلاده
  • الرئيس الإيراني يحذر إسرائيل من رد أكثر شدة إذا هاجمت بلاده بعد الضربة الصاروخية
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة.. ماذا عن جهود الوساطة؟
  • أبو شقة جهود الرئيس فى بناء دولة عصرية وجيش قوى هو طريق بناء الوطن
  • الرئيس الإيراني يتعهد بـ”رد أقسى” في حال رد الاحتلال على الهجوم الصاروخي
  • بعد عامبن من الصمود..الجيش الأوكراني يعلن انسحابه من مدينة مهمة في الشرق
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • الرئيس العراقي يؤكد أهمية الحفاظ على سيادة بلاده ووحدة مواقفه
  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف