أعلن جيش الاحتلال في وقت متأخر من مساء الاثنين، أن قواته البحرية اعترضت هدفًا جويًا "مشبوهًا" في سماء مدينة إيلات على ساحل البحر الأحمر جنوب البلاد، فيما أعلنت المقاومة العراقية استهداف مواقع للاحتلال في عسقلان والسبع.

وقال جيش الاحتلال في  بيان، إنه "متابعة للإنذارات في منطقة إيلات عن تسلل طائرة مسيرة معادية فالحديث يدور عن رصد قوات سلاح البحرية هدفًا جويًا مشبوهًا، وتمكنت من اعتراضه من خلال منظومة القبة البحرية".



من جانبها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إنها المرة الأولى التي يستخدم فيها جيش الاحتلال"القبة البحرية" خلال الحرب الحالية.

و"القبة الواقية"، أو "القبة البحرية" هي نظام دفاع جوي بحري لاعتراض الصواريخ والقذائف والطائرات المسيرة، مخصص لحماية البنية التحتية البحرية ومنصات الغاز وغيرها من الأصول البحرية، وفق المصدر ذاته.


وكانت صفارات الإنذار دوت الليلة في مدينة إيلات والمناطق المجاورة لها، بسبب تسلل طائرة مسيرة، وفق ذات المصدر.

من جهتها، أعلنت المقاومة العراقية في بيانين منفصلين تنفيذ هجمات على مدينة عسقلان وبئر السبع المحتلتين، جنوب دولة الاحتلال.

وقالت المقاومة في أحد بياناتها، إنه "استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في غزّة، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، إستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، هدف حيوي في مستوطنة عسقلان، وميناء عسقلان النفطي، وهدف حيوي في أراضينا المحتلة" وفق البيان.

وفي بيان آخر، قالت المقاومة العراقية، إنها قصفت . قاعدة حتسريم الجوية التابعة لجيش الاحتلال في بئر السبع، مؤكدة "استمرارها في دكّ معاقل الأعداء".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المقاومة العراقية عسقلان طائرة مسيرة دولة الاحتلال عسقلان ايلات دولة الاحتلال طائرة مسيرة المقاومة العراقية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المقاومة العراقیة

إقرأ أيضاً:

“المقاومة العراقية” تستهدف قاعدة رامون الإسرائيلية بمسيّرة وتل أبيب تفرض حظرا على النشر (فيديو)

#سواليف

أعلنت #المقاومة_الإسلامية في #العراق مهاجمة هدف إسرائيلي قرب غور الأردن بمسيّرة وتل أبيب تفرض رقابة على حدث انفجار الطائرة المسيّرة.

وأصدرت المقاومة الاسلامية في العراق بيانا حول العملية، قالت فيه: “استمرارا بنهجنا في مقاومة #الاحتلال، ونُصرة لأهلنا في #فلسطين، وردا على #المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق اليوم الأربعاء 25-9-2024 بالطيران المسير هدفا قرب غور الأردن بأراضينا المحتلة، وتؤكد المقاومة الإسلامية، استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة”.

وتزامن ذلك مع دوي صفارات الإنذار في منطقة عربة عند الحدود الفلسطينية الأردنية خشية تسلل طائرات مسيّرة.

مقالات ذات صلة حادث مروّع في الأزرق 2024/09/16

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم فرض رقابة على حدث انفجار الطائرة المسيّرة التي أُطلقت من العراق.

كما ذكرت بأن الطائرة المسيرة استهدفت #قاعدة_رامون_العسكرية، وفشلت الدفاعات الإسرائيلية بالتصدي لها.

وتعد قاعدة رامون الجوية إحدى أكبر وأهم القواعد الجوية الإسرائيلية ذات الأهمية الاستراتيجية، وتبعد عن شبه جزيرة سيناء المصرية ما يقارب 30 كلم، ويطلق على قاعدة رامون بالعبرية “كناف 25″، أي جناح 25، وهو الجناح الذي يحتوي على أقوى الأسراب المقاتلة في سلاح الجو الإسرائيلي، ومنها تنطلق الطائرات الإسرائيلية لاستهداف قطاع غزة

طائرة مسيرة عراقية استهدفت قاعدة رامون..#العراق_الأبي

pic.twitter.com/rNtAUfJU80

— Ali (@A_checkmate_) September 24, 2024

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تستهدف للمرة الثالثة الجولان
  • المقاومة العراقية تقصف هدفا إسرائيليا في الجولان بطائرة مسيرة
  • نصرةً لفلسطين ولبنان.. المقاومة العراقية تضرب هدفاً في الجولان المحتل
  • محققةً إصابة مباشرة.. المقاومة العراقية تشنّ هجوماً بالمسيرات على “إيلات”
  • المقاومة العراقية تشنّ هجوماً بالمسيرات على “إيلات” محققةً إصابة مباشرة
  • استشهاد وإصابة 113 فلسطينياً في 4 مجازر جديدة بغزة والمقاومة تستهدف رتلاً عسكرياً للعدو في رفح
  • المقاومة العراقية تعلن مسؤوليتها عن استهداف ايلات
  • المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفاً للعدو في الجولان المُحتل بالطيران المُسير
  • “المقاومة العراقية” تستهدف قاعدة رامون الإسرائيلية بمسيّرة وتل أبيب تفرض حظرا على النشر (فيديو)
  • صفارات الإنذار تدوي الجولان المحتل.. و"المقاومة العراقية" تهاجم هدفا إسرائيليا