الثورة نت:
2024-09-17@08:07:02 GMT

زوال الكيان في الأفق

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

إسرائيل كدولة مغتصبة وكيان فاش يستمد قوته من الخارج، اليوم باتت تتآكل من الخارج في عزلة دولية وخيمة، في الوقت الذي تفقد فيه جمهورها الداخلي، تستمر الفصائل بإطلاق الصواريخ وتحتد في المواجهة الميدانية وآخرها أمس الأول بكمين محكم أزال 9 جنود من قوائم أنتن وأكثر جيوش العالم دموية، تشكل الآن في أفق المجريات توجه دولي حاد للاعتراف بدولة فلسطينية، الأمر الذي يعني خسارة الأهداف الثلاثة المعلنة لجيش الكيان، وهذا الجيش وإن حشد طاقاته نحو رفح لن يخلف نصرا إلا في المزيد الدماء وعزلة دولية أكثر من أي وقت مضى، وفي ما يخص ورقة الأسرى أعلنت الفصائل بوضوح جلي: إما صفقة أو توابيت، وعنّا نحن الغائبين خلف ستار الجغرافيا لا بد علينا أن ننصر الإنسان بداخلنا وأن لا نتثاقل على صفحاتنا منشورا أو تعليقاً أو قصة، يعي جيدا الكيان الخطورة المترتبة عليه من صحوة الشعوب، ولكسر الانتفاضة الشعبية الإلكترونية سعى منذ وقت قصير لتجنيد آلاف الحسابات خصوصا في تويتر لبث الشقاق وإحداث فجوة طائفية الأمة في غنى عنها، ما عدا الأبواق الشاذة المأجورة في النطاق العربي، التابع لبن زايد ولبن سعود حملة المشروع الصهيوني في وطننا العربي الكبير.


يحتم الوضع القائم الآن سياسيا وعسكريا وعلى طاولة المفاوضات تجنيد وتحفيز الشعور الأخلاقي والإنساني قبل أية اعتبارات أخرى- للوقوف صفا في المواجهة بضمير إنساني صادق لا يكل ولا يمل من التخندق في صف المقاومة في بلداننا العربية على كل المستويات والسياقات بأقل ما يمكن للمرء فعله ولو كان منشورا أو تعليقا في منصات التواصل الاجتماعي دون الالتفاف لأي عناوين بعضها مختلقة لتحويل اهتمامات الشعوب لكل ما هو تافه وسخيف يجلب الحزن على وجوه الثكالى والأسى في مخيمات النزوح، ولتكن معنوياتنا بحجم شجاعة المقاوم الذي يرمي الميركافا ويطلق الصواريخ نحو المغتصبات في وطننا الكبير فلسطين المحتلة- بكل بسالة من غزة ولبنان واليمن والعراق.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: مغادرة حاملة الطائرات ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران

أكد أنتوني بلينكن، وزير الدفاع الأمريكي، اليوم السبت، أنه من المهم أن تبقى الولايات المتحدة وإسرائيل على أهبة الاستعداد لردع إيران، لافتًا إلى أن مغادرة حاملة الطائرات «روزفلت» ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران.

وأفاد وزير الدفاع الأمريكي، بأنه لا يزال لدى الولايات المتحدة الأمريكية قوات في المنطقة أكثر مما كان في أبريل الماضي إبان هجوم إيران على إسرائيل.

وعلى صعيد آخر، قال جويل روبين، نائب وزير خارجية أمريكا سابقا، إن صانعي القرار الأمريكيين مختلفون في رؤيتهم، والرئيس الأمريكي جو بايدن وكامالا هاريس يتحدثان عن حل الدولتين، في حين أن مستشار دونالد ترامب يقول أن الحل لن يحدث، ولهذا فإن السياسة الأمريكية بها انحراف كبير فهناك سياسات تدعو لحرية فلسطين وصوت آخر يعارض ذلك.

وأضاف روبين في مداخلة هاتفية لقناة «القاهرة الإخبارية»: «أن بايدن يحاول تطبيق وقف لإطلاق النار على قطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين ويعاني هو وفريقه من صعوبة والمسؤولين في الشرق الأوسط في محاولاتهم لتطبيق وقف إطلاق النار».

وواصل: «نتنياهو في الوقت الحالي لا يريد إبرام صفقة تبادل بالرغم من أن مئات آلاف الإسرائيليين يحتجون ويطالبون بعقد صفقة، ومن هنا سيتعين على الولايات المتحدة الإنتقال إلى عملية دبلوماسية أخيرة للحصول على دولة فلسطين، وذلك بسبب معارضة الحكومة الإسرائيلية لحل الدولتين وهذا ما سيتسبب في إثارة المشكلات في المنطقة».

«بلينكن» يتهم «RT» بأنشطة استخباراتية لصالح «الكرملين» بشأن انتخابات الرئاسة الأمريكية

بلينكن يؤكد تصميم الولايات المتحدة على الدفاع عن نفسها وحماية شعبها

بلينكن: تم الاتفاق على 90% من بنود اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

مقالات مشابهة

  • لا أحد يحاول حتى اغتيال بايدن- هاريس.. ماسك يحذف منشورا أثار انتقادات
  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني إلى قلب الكيان؟
  • «حزب الله» يشيد بالهجوم الصاروخي النوعي لأنصار الله الذي كشف «وهن الكيان وضعفه»
  • الذهب يتراجع مجددًا في مصر: هل تلوح في الأفق استقرار الأسعار؟
  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني الى قلب الكيان؟
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان الرئيس المشاط بذكرى المولد النبوي
  • توافق المشاعر العربية
  • وزير الدفاع الأمريكي: مغادرة حاملة الطائرات ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران
  • وزير الدفاع الأمريكي: مغادرة حاملة الطائرات روزفلت لا تعني زوال تهديد إيران
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل