أمانة عمان تدعو ضرورة تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية

أعلنت أمانة عمان الكبرى، الثلاثاء، حالة الطوارئ المتوسطة، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة في الأردن، وذلك مع ماتشهده الأسواق حركة نشطة تحضيرا لحلول عيد الفطر السعيد.

اقرأ أيضاً : الأمن: انتشار أمني مناسب وخطط مرورية قبيل وخلال عطلة عيد الفطر في الأردن

وشددت أمانة عمان على ضرورة قيام التجار بأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.

كما دعت إلى ضرورة تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع.

وأهابت أمانة عمان بالمقاولين وأصحاب المشاريع الإنشائية إلى المبادرة بتأمين مواد البناء تجنباً لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

كما دعت المواطنين إلى الاتصال على أرقام مركز الاتصال الموحد "102 و 117180 "، للحصول على أية مساعدة.

كما دعت الأمانة المواطنين إلى الحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب البيوت "السطح" على مناهل الصرف الصحي، تجنباً فيضانها في الطرق.

كما شددت أيضا على ضرورة عدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

ورجح موقع طقس العرب الإقليمي أن تنخفض درجات الحرارة في الأردن الأربعاء، حيث من المتوقع أن تهطل زخات من الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة خصوصا ساعات الفجر والصباح.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: امانة عمان الطقس الحالة الجوية الطقس في رمضان أمانة عمان

إقرأ أيضاً:

“غروندبرغ”: التطورات في لبنان تعيق التسوية السلمية في اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، إن التطورات الأخيرة في لبنان تزيد من زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط وتعيق التسوية السلمية في اليمن.

ونقلت وكالة تاس عن غروندبرغ على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة قوله إن التصعيد الشامل الذي شهدناه في المنطقة منذ ما يقرب من عام الآن يزعزع استقرار الشرق الأوسط بشكل عام. كما يؤثر على حل الصراعات وإمكانيات اتخاذ قرارات جادة واستراتيجية لصالح السكان في الشرق الأوسط”.

وقال إن “ذلك يؤثر على قدرتنا على التوصل إلى السلام. لذا فإن التطور الأخير الذي نراه في لبنان يشكل جزءًا آخر من هذا المسار المقلق للغاية والذي أعتقد أنه يجب عكسه”.

وأعلن حزب الله رسميا اغتيال أمينه العام حسن نصر الله بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي لضاحية بيروت الجنوبية طوال ساعات الليلة الماضية، وذلك في ظل تصاعد العدوان على الأراضي اللبنانية.

في حين قالت، وسالت وسائل إعلام إيرانية، إن نائب قائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان قُتل في الضربات الإسرائيلية على بيروت يوم الجمعة.

وبداية الشهر الجاري، قال غروندبرغ، وبشكل أكثر صراحة من ذي قبل، إن وساطته تواجه تعقيدات وظروفًا صعبة، مؤكدًا في ذات الوقت أن هدفه الرئيسي يبقى هو التوسط للتوصل إلى حل دائم وعادل للنزاع، لكنه قال: “إن الحرب المستمرة في غزة والتصعيد الإقليمي المرتبط بها يعقدان من هذه الجهود”.

وأشار إلى أن الحرب في غزة “قد انعكست سلباً أيضاً على اليمن. حيث استمرت أنصار الله في شن هجماتها على السفن في البحر الأحمر، مما يهدد الاستقرار الإقليمي والأمن البحري الدولي. ورداً على ذلك، واصلت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة استهداف المواقع العسكرية داخل اليمن”.

ويستهدف الحوثيون، وفق بياناتهم، السفن المرتبطة بـ،”إسرائيل” أو المتجهة إليها أو التي خرقت شركاتها قرار حظرهم الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وذلك “تضامنًا مع غزة” التي تتعرض لعدوان إسرائيلي بدعم أمريكي منذ السابع من أكتوبر الماضي

مقالات مشابهة

  • الطاقة تدعو المواطنين للاستفادة من دعم الخلايا والسخانات الشمسية بنسبة 30%
  • أطلق من لبنان..سقوط صاروخ قرب عمان في الأردن
  • بشأن لبنان.. طلب عاجل من إيران لمجلس الأمن الدولي
  • “غروندبرغ”: التطورات في لبنان تعيق التسوية السلمية في اليمن
  • توجيه عاجل من السوداني بشأن المواطنين اللبنانيين
  • مالطا تدعو إلى انسحاب القوات الأجنبية من ليبيا وتؤكد ضرورة التنفيذ الكامل لحظر الأسلحة
  • محافظ بني سويف يتابع الإجراءات والحلول المنفذة بشأن شكاوى ومطالب المواطنين
  • زاخاروفا تدعو إيطاليا للتحرك بشأن مراسل انتهك الحدود الروسية
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22611 جولة رقابية على الأغذية خلال الشهر الماضي
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22611 جولة رقابية على الأغذية الشهر الماضي