وجّهت مديرية الصحة في الشرقية، عددًا من النصائح لمرضى السكر أثناء عيد الفطر، للحفاظ على صحتهم، وعدم التعرض لأي مضاعفات نتيجة تناول الكحك والبسكويت.

نصائح لمرضي السكر في عيد الفطر

وخلال السطور التالية، ترصد «الوطن» النصائح التي وجهت المديرية بها لمرضي السكر في عيد الفطر.

1- التقليل من تناول البسكويت مع الشاي، لأن ذلك سيزيد من مستوى السكر والدهون والسعرات الحرارية.

2- تناول المشروبات الخالية من السكر، بدلا من المشروبات الغازية أو العصائر، ويكون الماء هو الخيار الأفضل.

3- ضرورة الانتباه للكميات المتناولة من الأطعمة المختلفة، ويمكنك الاستعانة بالخضراوات فهي ستساعدك على الشعور بالشبع، ويمكنك أيضا تجربة استخدام أطباق أو أوعية أصغر حجما.

4- قياس مستوى السكر في الدم فترة العيد بانتظام، وبمعدل أعلى من المعتاد.

5- الإكثار من تناول الألياف؛ فهي مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض السمنة وأمراض القلب، وأنواع معينة من السرطان.

6- تخصيص وقت لممارسة التمارين الرياضية، يمكن أن يساعد النشاط البدني المنتظم على خفض مستويات الجلوكوز في الدم وضغط الدم والدهون، على سبيل المثال: الذهاب في نزهة على الأقدام لمقابلة أصدقائك للاحتفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السكري مرضي السكر عيد الفطر مديرية الصحة بالشرقية عید الفطر السکر فی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل وفد البنك الدولي لمناقشة التعاون في القطاع الصحي والتنمية البشرية

كتب- أحمد جمعة:

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، مدير الصحة والتغذية والسكان لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولي، ميشيل جرانجولاتي، والوفد المرافق له، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات العمل المشتركة، ومناقشة سبل التعاون خلال الفترة المقبلة في كلاً من القطاع الصحي والتنمية البشرية، اليوم الخميس بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بوفد البنك الدولي، مؤكداً على أهمية التوسع في المشروعات المشتركة خلال الفترة المقبلة، بما يضمن تحقيق استراتيجية الوزارة للارتقاء بالقطاع الصحي، وتحقيق أفضل رعاية صحية للمواطنين.

وأضاف "عبدالغفار" في بيان اليوم، أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون المستقبلي ضمن المشروع القومي للتنمية البشرية، ومن بينها تنظيم الأسرة وتعزيز الصحة الانجابية والتغذوية، حيث تم مناقشة دعم الصحة والتعليم والتغذية للأطفال من عمر يوم وحتى 6 سنوات، ومرحلة الدراسة من عمر 6 إلى 18 سنة، حيث وجه الوزير في هذا الشأن بالاهتمام بالتغذية بالطفل منذ بداية حمل الأم، من خلال رفع وعي الأم بالأساليب الصحيحة للتغذية التي تضمن صحة وسلامة الطفل قبل مولده.

وتابع "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون المشترك للاستثمار في رأس المال البشري، وتوفير التدريبات المختلفة التربوية المهنية، بما يضمن صقل مهارات القوى البشرية وتحقيق أهداف استراتيجية الوزارة للارتقاء بالقطاع الصحي وأهداف المشروع القومي للتنمية البشرية، موضحاً أن الاجتماع تناول مناقشة تنظيم دائرة مستديرة بين كافة الوزراء المعنيين بالتنمية البشرية والبنك الدولي، لمناقشة آليات التعاون المشترك لدعم خطة المشروع.

وقال "عبدالغفار" إن الاجتماع تضمن مناقشة موقف التعاون الحالي والمستقبلي في مجال اللقاحات، ومن بينها جدري القرود، حيث أن الوزير أكد العمل على توفير مخزون استراتيجي من اللقاحات محلياً، والعمل على توفير احتياجات دول القارة الأفريقية من اللقاحات.

مقالات مشابهة

  • 3 علامات في الفم تدل على الإصابة بمرض السكر.. راقب نفسك
  • يعالج الضغط ويحمي القلب ويقلل الكوليسترول.. احرص على تناول هذا العصير يوميا
  • تعرف على فاكهة الليتشي وفوائدها على الصحة
  • حسام موافي يحذر من الصيام لمصابي «الكرياتينين»
  • العناية بالشعر الجاف والمتقصف خلال فصل الخريف: نصائح لاستعادة الصحة والحيوية
  • وزير الصحة يستقبل وفد البنك الدولي لمناقشة التعاون في القطاع الصحي والتنمية البشرية
  • مفاجأة بعد تناول طبيب لـ720 بيضة خلال شهر.. ماذا حدث لجسده؟
  • وزير الصحة يبحث مع وفد البنك الدولي المشروع القومي للتنمية البشرية
  • نصائح وقائية من طبيبة لكبار السن لحماية أنفسهم من الجلطة الدماغية.
  • نائب وزير الصحة توجه أطباء «العامرية» بتلافي العمليات القيصرية غير المبررة