دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «حماية الدولي» يوعي 7000 عامل في منطقة جبل علي «العليان» و«لونيت» تستحوذان على حصص في «آي سي دي بروكفيلد بليس»

وجّه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، بإطلاق مبادرة «إمام الفريج»؛ بهدف تأهيل الأبناء لإمامة المصلين في خطوة تعكس جهود تعزيز القيم الإسلامية والثقافية في المجتمع، وذلك بعد النجاح المجتمعي الكبير الذي حظيت به مبادرة «مؤذن الفريج» في موسمها الأول.


ويتماشى توجيه سموه بإطلاق المبادرة مع غايات أجندة دبي الاجتماعية 33 الساعية إلى تحقيق الأسر الأسعد والأكثر ترابطاً وتسامحاً وتمسكاً بالقيم والهوية الوطنية.
كما وجّه سمو ولي عهد دبي بمنح عيدية للمشاركين في مبادرة «مؤذن الفريج»، التي استقطبت 311 طفلاً وشاباً من 51 حياً في دبي، واستهدفت تعزيز الصلة بين الأسرة والمسجد والحفاظ على الهوية الإماراتية والوازع الديني لدى النشء.
وقال أحمد درويش المهيري، مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي: «إن مبادرة (إمام الفريج) تدعم رؤية الدائرة بتعزيز القيم الدينية، وإعداد جيل قادر على خدمة المجتمع بكفاءة ومسؤولية، فأبناؤنا أمانة بين أيدينا، وتحصينهم واجب علينا، وتلبية احتياجاتهم غاياتنا، ونطمح إلى أن نُمكن أبناء المجتمع من إمامة المُصلين ونُعزز ارتباطهم ببيوت الله وأن يكونوا حافظين لكتابه».
وأضاف: «ستعمل مبادرة (إمام الفريج) على تعزيز الهوية الإماراتية وتقوية علاقة الأسرة بالمسجد، حيث ستسهم في ربط الجيل الناشئ بالثقافة الإسلامية من خلال رسم مسار تعليمي واضح يسعى إلى غرس القيم المجتمعية والإيمانية بطريقة مبتكرة».
يذكر أن مبادرة (مؤذن الفريج) لقيت صدى إيجابياً بين أهل دبي، وحظيت باهتمام مجتمعي، حيث تحرص المبادرة على تأهيل الشباب لتأدية الأذان بالطريقة الصحيحة، وتعزيز العلاقة بين الأسرة والمسجد، من خلال تدريب الأطفال والشبان على أداء الأذان بالشكل المثالي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حمدان بن محمد دبي الفريج دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري أجندة دبي الاجتماعية 33

إقرأ أيضاً:

بالفيديو | حمدان بن محمد يعتمد المخطط العام لتطوير شاطئ جبل علي بمساحة كلية 330 هكتار

قال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، عبر منصة إكس:«ضمن مستهدفات الخطة الشاملة لتطوير الشواطئ العامة في دبي وزيادة أطوالها بنسبة 400%، اعتمدنا المخطط العام والتصاميم الخاصة بمشروع متكامل ومستدام لتطوير شاطئ جبل علي بطول 6.6 كم وبمساحة كلية 330 هكتار ...مستمرون في تنفيذ مشاريع ريادية تُعزز من جودة الحياة في دبي لتكون أفضل وجهة في العالم للعيش والعمل».

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك يوجه بإطلاق أوسمة التميز للمشاركين في «صندوق الوطن»
  • 6 مبادرات رئيسية ببرنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية
  • نهيان بن مبارك يوجه بإطلاق أوسمة التميز للطلبة والمعلمين وفرق العمل والمدارس
  • نهيان بن مبارك يوجه بإطلاق أوسمة التميز للطلبة والمعلمين
  • خلال متابعته البرامج الصيفية لصندوق الوطن .. نهيان بن مبارك يوجه بإطلاق أوسمة التميز للطلبة والمعلمين وفرق العمل والمدارس
  • إمام عاشور يوجه رسالة للجماهير بعد وفاة أحمد رفعت: «نحن نفس تتأثر بالضغوط»
  • بالفيديو | حمدان بن محمد يعتمد المخطط العام لتطوير شاطئ جبل علي بمساحة كلية 330 هكتار
  • حمدان بن محمد يعتمد المخطط العام لتطوير شاطئ جبل علي بمساحة كلية 330 هكتار
  • محمد إمام يوجه رساله لتركي آل شيخ بعد دعم فيلمه الجديد
  • بعد دعمه لفيلم شمس الزناتي... محمد إمام يوجه رسالة لـ تركي آل الشيخ