#سواليف

#أحوال_جوية غير مستقرة تؤثر على مناطق واسعة من المملكة .. #زخات_رعدية متوقعة في العديد من المناطق مع تساقط زخات البرد وتنبيه من تشكل #السيول ، و #عواصف_رملية متوقعة على الطرق الصحراوية

يشتد تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي على المملكة حيث تنخفض درجات الحرارة قليلاً، ويكون #الطقس غائماً جزئياً إلى غائماً أحياناً، وتهطل بمشيئة الله #الأمطار بين الحين والآخر في أغلب المناطق تكون غزيرة على فترات يصحبها الرعد وتساقط البرد أحياناً، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تتجاوزسرعتها حاجز 50كم/ساعة وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

نهاراً
تكون درجات الحرارة حول المعدل الى أقل بقليل.

مقالات ذات صلة هيئة البث الإسرائيلية: سموتريتش وبن غفير يهددان بحل الحكومة 2024/04/08

وتكون #الأجواء #غائمة جزئياً ومائلة للبرودة في المرتفعات الجبلية، مع احتمال هطول زخات رعدية من المطر في العديد من المناطق، قد تُصحب بتساقط زخات البرد الذي قد يكون كثيفاً في بعض المناطق.

وتؤدي هذه الظروف الجوية الى رفع فرصة تشكل السيول وتجمع المياه في المناطق المنخفضة وتشكل السيول المنقولة والمفاجئة في مجاري الأودية.

وتكون #الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، تنشط بشكل واضح أثناء النهار وتكون مصحوبة بهبات قوية ومثيرة للغبار في أجزاء من جنوب وشرق المملكة.

في خليج العقبة:

الرياح: جنوبية معتدلة الى نشطة السرعة، مثيرة للغبار بشكل محلي. حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-30 سم). درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.
التوصيات الانتباه من الأتربة المثارة بعد الظهر خاصة في المناطق الصحراوية، بما في ذلك الطريق الصحراوي عمان – العقبة. الانتباه أثناء القيادة على الطرق عند بداية هطول الأمطار وترك مسافة أمان كافية تنبيه من تشكل السيول في بعض المناطق الانتباه من خطر السيول المنقولة في مجاري الأودية
ليلاً
يكون الطقس بارداً بوجه عام، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، مع هطول زخات متفرقة من الأمطار في بعض المناطق الجنوبية، تمتد أثناء الليل المتأخر والصباح الباكر نحو بقية المناطق، قد تُصحب بالرعد أحياناً.

وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط في بعض المناطق الجبلية.

التحذيرات ليوم الثلاثاء:

خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت والعقبة . خطر العواصف الرعدية وهطول البرد. خطر الإنزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري. خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية وانعدامها أحياناً على الطرق الصحراوية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف زخات رعدية السيول عواصف رملية الطقس الأمطار الأجواء غائمة الرياح فی بعض المناطق تشکل السیول

إقرأ أيضاً:

جبايات حوثية جديدة تستهدف محلات الذهب في مناطق سيطرتها

دشنت مليشيا الحوثي الإرهابية، خلال الأيام الماضية، حملة فرض اتاوات جديدة على متاجر الذهب في العاصمة صنعاء وبقية مناطق سيطرتها، تحت مسميات متعددة.

وأكدت مصادر في الغرفة التجارية بأمانة العاصمة أن المليشيات الحوثية فرضت الجبايات تحت مسميات تحصيل مخالفات وتبرعات إجبارية، وغرامات على التخلف عن دعم المجهود الحربي، ورفد الجبهات.

وأفادت المصادر أن حملات جباية حوثية استهدفت خلال الأيام  الماضية نحو 40 محلاً تجارياً لبيع الذهب والمجوهرات في مديرية معين غرب  العاصمة المختطفة، وتحديداً في شارع الرياض ومحيطه وسوق السنينة، وفي شارع  جمال الواقع في مديرية التحرير وسط المدينة، إلى جانب محلات أخرى في مجمعات  تجارية في عدة مناطق.

وأضافت أن المليشيا أجبرت مُلاك محلات بيع الذهب  الكبيرة والمتوسطة والأصغر في المناطق المستهدفة بصنعاء على دفع مبالغ  مالية بالقوة تحت اسم «مخالفات» وأخرى «تأديبية»، تتراوح ما بين 50 ألف ريال و250 ألف ريال.

وتُجبر المليشيات ملاك متاجر المجوهرات والذهب  في صنعاء على دفع مبالغ تقديرية، بحسب حجم وكمية المجوهرات التي يمتلكها كل  منهم، متهماً إياها بالتضييق على ما تبقى من تجار المجوهرات والذهب في  صنعاء وبقية المناطق تحت سيطرتها لإحلال طبقة جديدة من أنصارها وقادتها.

واشتكى مُلاك متاجر المجوهرات والذهب الذين طالهم التعسف  الحوثي من البطش والابتزاز، مبينين أن الجماعة تواصل، بين فينة وأخرى، شن  حملات ضدهم لجمع إتاوات نقدية بالقوة تحت أسماء متعددة؛ أبرزها تمويل  الجبهات، ودعم إقامة الفعاليات.

ودفع الاستهداف الحوثي المستمر كثيراً من تجار المجوهرات  والذهب في صنعاء وغيرها من المناطق تحت سيطرة المليشيات إلى إغلاق متاجرهم،  بينما أوقف آخرون أنشطتهم التجارية ولجأوا إلى تسريح العاملين فيها،  احتجاجاً على ذلك السلوك الذي يطالهم في كل مرة لنهب ما تبقى من أموالهم،  طبقاً للمصادر.

ويطالب التجار في صنعاء بوضع حدّ لمثل تلك التعسفات الحوثية  المتكررة ضد من تبقى من العاملين في قطاع الذهب المجوهرات، وجميع السكان في  المناطق تحت سيطرة الجماعة.

وسبق للمليشيات تنفيذ موجة ابتزاز وتعسف استهدفت  متاجر بيع المجوهرات في صنعاء منتصف العام قبل الماضي، ما دفع أكثر من 22  متجراً إلى الإغلاق، تخوفاً من عمليات الجباية والسطو المنظمة التي ينفذها  مسلحو الجماعة.

ووسعت المليشيات الحوثية منذ انقلابها وسيطرتها على العاصمة  صنعاء ومدن أخرى إلى مضاعفة حجم الإتاوات والجبايات المفروضة على السكان  والتجّار في المناطق التي تحت سيطرتها، وسنَّت تشريعات رفعت بموجبها الرسوم  الضريبية والجمركية والزكوية؛ بغية تغطية نفقات الحرب، وإثراء نفسها  وقادتها.

مقالات مشابهة

  • أمطار جد غزيرة وأجواء شتوية بداية من الخميس
  • جبايات حوثية جديدة تستهدف محلات الذهب في مناطق سيطرتها
  • حالة الطقس الآن في مصر.. اضطرابات جوية وأجواء خريفية على جميع الأنحاء
  • إعصار «هيلين» يدمر مناطق واسعة في أمريكا.. قتلى و2 مليون شخص بلا كهرباء
  • انفجارات ضخمة في حيفا وتفعيل صافرات الانذار في مناطق واسعة من شمال إسرائيل
  • حكومة لبنان: خلال الـ24 ساعة الماضية سجلنا حوالي 216 غارة جوية إسرائيلية على مناطق مختلفة
  • «الأرصاد» تحذر سكان 16 محافظة من تقلبات جوية.. اعرف حالة الطقس
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن 20 غارة جوية على مناطق متفرقة في جنوب لبنان
  • اعتدال بدرجات الحرارة على أغلب المناطق  
  • حزب الله يوسع دائرة القصف وصواريخه تطال مناطق واسعة في الكيان الغاصب