صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@04:54:16 GMT

الريال والسيتي.. «النهائي المبكر»

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

مدريد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة جيسوس يرفض مقارنته بأفضل هداف! أرتيتا: سؤال رائع لن أجيب عليه!

تنطلق اليوم مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بمواجهات قوية، حيث يلعب ريال مدريد مع مانشستر سيتي في «سنتياجو برنابيو»، ويلعب أرسنال في مواجهة بايرن ميونيخ، وتقام غداً مباراتي أتلتيكو مدريد مع بروسيا دورتموند، وباريس سان جيرمان في مواجهة برشلونة.

 
ويأمل الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي يخوض مباراته الرقم 200 مدرباً في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في تعويض هزيمة ريال مدريد الإسباني الفادحة الموسم الماضي برباعية نظيفة، عندما يستقبل مانشستر سيتي الإنجليزي حامل اللقب في قمة مرتقبة ضمن ذهاب ربع النهائي، فيما يسعى أرسنال الإنجليزي للاستفادة من تدهور مستويات بايرن ميونيخ الألماني.
ولطالما التقى ريال وسيتي في الأدوار الإقصائية، خلال المواسم الماضية، فخرج الأول فائزاً في نصف نهائي 2016 (0-0، 1-0) و2022 (3-4، 3-1) بعد مباراة إياب بالغة الإثارة انتهت بعد التمديد في طريق ريال لإحراز لقبه الـ14 القياسي، فيما تفوّق سيتي في ثمن نهائي 2020 (2-1، 2-1)، ونصف نهائي 2023 (1-1، 4-0) عندما أحرز اللقب الأول في تاريخه. ويعوّل ريال مدريد على نجوم يتقدمهم لاعب الوسط الهجومي الإنجليزي جود بيلينجهام (20 عاماً)، الذي يحاول العودة إلى مستواه، بعد إصابة وإيقاف مطلع العام، عندما يواجه فريقاً حاول ضمّه، لكن قلبه خفق للفريق الملكي.
ويبدو ريال مدريد في موقف قوي لاستعادة لقب الدوري الإسباني، حيث يتقدّم بفارق 8 نقاط عن غريمه برشلونة قبل 8 مراحل على ختام الليجا، وقد فاز في 33 من مبارياته الـ42 هذا الموسم، وتلقى خسارتين فقط أمام جاره أتلتيكو مدريد، كما أنه لم يخسر على أرضه في 27 مباراة.
في المقابل، يخوض مانشستر سيتي صراعاً مستعراً في الدوري الإنجليزي، حيث توّج بطلاً خمس مرات في آخر ست سنوات، ويحتل المركز الثالث بفارق نقطة يتيمة عن كل من أرسنال وليفربول المتصدرين، قبل سبع مباريات على ختام البريميرليج، ولم يخسر في 25 مباراة في مختلف المسابقات.
يبحث بقيادة هدافه النرويجي الشاب إيرلينج هالاند وصانع لعبه البلجيكي كيفن دي بروين عن تحقيق نتيجة طيبة في ملعب سانتياجو برنابيو، معولاً في الإياب على رصيده المميز على أرضه، حيث لم يخسر في آخر 29 مباراة في البطولة القارية الأولى (27 فوزاً وتعادلان).
وفي أول ربع نهائي له منذ 2010، يستقبل أرسنال الإنجليزي بايرن ميونيخ الألماني وهو في صدارة الدوري المحلي اللاهث وراء لقبه منذ عام 2004، بفارق الأهداف عن ليفربول ونقطة عن مانشستر سيتي.
ويعوّل فريق «المدفعجية»، الطامح للقبه الأول في المسابقة، على رصيده المميز هذا الموسم على أرضه، إذ فاز في مبارياته الأربع في دوري الأبطال مسجلاً 13 هدفاً مقابل هدف وحيد في شباكه.
لكن فريق المدرب الإسباني ميكل أرتيتا، لم يفز سوى ثلاث مرات في 12 مباراة على بايرن في دوري الأبطال، مقابل سبع خسارات، من بينها آخر ثلاث مواجهات جاءت جميعها بنتيجة واحدة ساحقة 1-5 في 2015 و2017.
كما يحاول مدرّب بايرن توماس توخيل إسكات منتقديه، من خلال المسابقة التي حقق فيها نجاحات مميزة، وقاد باريس سان جيرمان الفرنسي إلى النهائي الوحيد في تاريخه قبل سنة من إيصال تشيلسي الإنجليزي إلى رفع الكأس ذات الأذنين الكبيرتين عام 2021.
عودة كين
يعود قائد إنجلترا هاري كين إلى شمال لندن، حيث لعب سنوات طويلة مع توتنهام من دون إحراز أي لقب.
مرّة جديدة، يجد كين المتألق نفسه مع فريق جريح، في ظل تنازل الفريق البافاري عن لقب الدوري الألماني الذي توج به في آخر 11 موسماً، لمصلحة باير ليفركوزن الذي يحتاج منطقياً للوقت فقط لضمان «البوندسليجا» رسمياً للمرة الأولى في تاريخه، كما ودّع بايرن الكأس المحلية بخفّي حُنين. سجّل اللاعب المنتقل إلى بايرن مقابل 108 ملايين دولار، حتى الآن 32 هدفاً في 28 مباراة في الدوري وستة إضافية في دوري الأبطال.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا مانشستر سيتي ريال مدريد أرسنال بايرن ميونيخ

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة ريال مدريد وشتوتجارت في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة والتشكيل

موعد مباراة ريال مدريد وشتوتجارت.. يبحث عشاق الكرة الأوروبية والعالمية عن موعد مباراة ريال مدريد وشتوتجارت، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا بشكلها الجديد هذا الموسم 2024-2025.

مبابي نجم ريال مدريد

وتقدم «الأسبوع» خلال السطور التالية لقرائها الأعزاء، موعد مباراة ريال مدريد وشتوتجارت في دوري أبطال أوروبا، وكذلك القنوات الناقلة لتلك المواجهة النارية والمرتقبة لعشاق الكرة الأوروبية والميرنجي.

ريال مدريد وشتوتجارت في دوري أبطال أوروبا

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة والكرة الأوروبية صوب أرضية ملعب «سانتياجو بيرنابيو»، والذي يحتضن مباراة ريال مدريد ضد شتوتجارت، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا بشكلها الجديد هذا الموسم 2024-2025.

ويدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، وحامل لقب دوري أبطال أوروبا والبطل التاريخي لـ«التشامبيونزليج»، تلك المواجهة النارية أمام شتوتجارت وهو عينه على الفوز وحصد النقاط الثلاث وتحقيق البداية القوية في تلك النسخة بشكلها الجديد وحصد اللقب الأول منها، من أجل مواصلة كتابة التاريخ في القارة العجوز.

ريال مدريد

ويعول نادي ريال مدريد في تلك المواجهة بقيادة مدربه الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، على قائمته المدججة بالنجوم وعلى رأسهم الثنائي كيليان مبابي وفينيسيوس جونيور، من أجل الفوز وحصد النقاط الثلاث.

موعد مباراة ريال مدريد وشتوتجارت في دوري أبطال أوروبا

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، مساء غد الثلاثاء، الموافق 17 من شهر سبتمبر الجاري، ليكون هو موعد مباراة ريال مدريد وشتوتجارت، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا بشكلها الجديد هذا الموسم 2024-2025.

ريال مدريد

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ريال مدريد ضد شتوتجارت، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبوظبي، وذلك على أرضية ملعب «سانتياجو بيرنابيو» معقل الميرنجي.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وشتوتجارت في دوري أبطال أوروبا

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2024-2025، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وشتوتجارت، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 2 بتعليق حسن العيدروس.

تشكيل ريال مدريد المتوقع ضد شتوتجارت في دوري أبطال أوروبا

وجاء تشكيل ريال مدريد المتوقع على النحو التالي

تشكيل ريال مدريد المتوقع ضد شتوتجارت
في حراسة المرمى تيبو كورتوا
في خط الدفاع فيرلاند ميندي آنطوان روديجير إيدير ميليتاو داني كارفخال
في خط الوسط لوكا مودريتش فالفيردي أردا جولر رودريجو
في خط الهجوم فينيسوس جونيور كيليان مبابي

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يتجه إلى الدوري الإنجليزي لتدعيم صفوفه
  • ريال مدريد ينعى أسطورة إيطاليا
  • لفتة طيبة من كورتوا مع طفل خلال مباراة ريال مدريد وشتوتجارت
  • يلا كورة ناو.. رابط مشاهدة مباراة ريال مدريد وشتوتجارت الألماني مباشر بدون تقطيع بجودة HD ابطال أوروبا
  • رابط بث مباشر.. مشاهدة مباراة ريال مدريد وشتوتجارت الألماني يلا شوت وبحودة ممتازة وبدون إعلانات دوري ابطال اوروبا
  • مشاهدة مباراة ريال مدريد وشتوتجارت بث مباشر في دوري أبطال أوروبا اليوم
  • ريال مدريد يستهدف الكسندر أرنولد و مدافع اخر من الدوري الانجليزي
  • ديربي العظماء.. موعد مباراة ميلان وليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا بذكريات نهائي 2005
  • دوري الأبطال.. موعد مباراة ريال مدريد أمام شتوتجارت الألماني في دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة ريال مدريد وشتوتجارت في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة والتشكيل