باريس (وام)

أخبار ذات صلة «المضمار الأرجواني» في «أولمبياد باريس» عبد الله الحميري «منحة مرموقة» على «بساط الجو جيتسو»

أنهى فريق الإمارات للدراجات سلسلة سباقات «كوبلد كلاسيكس» بأداء متميز، بعدما حقق الدراج نيلز بوليت المركز الرابع في سباق «باريس روبيه» بفرنسا.
وظل بوليت في مقدمة السباق، إلى جانب تيم ويلينز الذي ظهر للمرة الأولى، وتقدم الدراج الألماني بشكل واضح نحو المقدمة، إلى جانب ستيفان كونج من «جروباما إف دي جيه»، وجياني فيرميرش من «ألبيسن ديسينيوك» بطول 80 كلم، ثم تأخرا قليلاً، قبل وقت قصير من انطلاقة فان دير بويل التي حققت له الفوز قبل نهاية السباق بنحو 60 كلم.


وقال بوليت «كان الشعور متميزاً أثناء قيادة الدراجة في السباق، عندما قام فان دير بويل بانطلاقته، تأخر فريق ألبيسين قليلاً، ووجدت نفسي بين دراجين متميزين، ولم أستطع تحقيق أفضل من المركز الرابع، لكن بشكل عام أعتقد أن فريقنا له أن يفخر بمستوانا خلال هذه السباقات الكلاسيكية».
كان الدراج خوان أيوسو من فريق الإمارات للدراجات الهوائية قد أحرز اللقب العام في أحد أكبر انتصاراته خلال مسيرته في سباق إتسوليا باسك كونتري بإسبانيا.
وخاض فريق الإمارات المنافسة بأوراقه المميزة على الحلبة الجبلية بطول 137 كيلومتراً، بدءاً وانتهاءً في إيبار، ووصل أيوسو خلالها إلى وضع متقدم استفاد فيه من الكيلومترات الأخيرة وحقق الفوز الـ21 للفريق هذا الموسم.
وبدأ السباق بصورة إيجابية بعد التأكيدات الطبية بعدم حاجة جاي فاين دراج فريق الإمارات إلى إجراء جراحة بعد الحادث الذي تعرض له في المرحلة الرابعة، وأدى إلى إصابة العديد من المرشحين للفوز وخروجهم من السباق.
وقال الدكتور أدريان روتونو، المدير الطبي لفريق الإمارات «بعد فحص صور الرنين المغناطيسي، وإجراء التقييم السريري النهائي، ليس هناك أي حاجة لإجراء جراحة لجاي؛ لأن الكسور مستقرة بدرجة كافية ولا تستدعي التصحيح الجراحي».
وعبر الدراجان معاً خط النهاية، حيث حقق أيوسو الفوز الشامل، بينما ضمن رودريجيز الفوز بالمرحلة. وقال أيوسو «تمكنت من تحقيق أول فوز لي في سباق طواف العالم في إقليم الباسك، وأتوجه بالشكر لزملائي في الفريق، وأعتقد أننا لعبنا في السباق بشكل مثالي من البداية إلى النهاية، وتضافرت جهودنا جميعاً لوضع فريق تريك تحت الضغط من خلال انطلاق الدراجين ثم لحاقي بهم في النهاية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: باريس فريق الإمارات للدراجات فرنسا فریق الإمارات

إقرأ أيضاً:

خطوات سعودية متسارعة للاستحواذ على فريق موناكو

البلاد- جدة

ذكرت تقارير إعلامية فرنسية، أنه تزايدت خطوات بعض المسؤولين السعوديين بشأن الاستحواذ على نادي موناكو الفرنسي، حيث قالت صحيفة (ليكيب): إنه منذ عدة أشهر وضعت المملكة العربية السعودية نادي الإمارة كأولوية للاستحواذ عليه، بعدما ضمن الفريق التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
وأضافت:” تضاعفت رحلات المسؤولين عن هذا الملف إلى الإمارة الفرنسية في الأسابيع الأخيرة، لتحليل مدى جدوى المشروع، على الرغم من عدم وجود أي عرض حتى الآن، وأن العملية تنطوي على إجراءات عديدة، إلا أنه من غير المستبعَد أن تتسارع المفاوضات في الأيام المقبلة”.
ولفتت إلى أن استحواذ السعودية على موناكو سيكون نقطة تحول في الدوري الفرنسي.
وأشارت إلى أن الهدف الأساسي هو تنفيذ مشروع طموح، بموارد مالية كبيرة، وتعيين لويس كامبوس رئيساً لموناكو، الذي يعمل في منصب المستشار الرياضي مع باريس سان جيرمان.
في المقابل، شددت الصحيفة على أن كامبوس لا ينوي الانفصال عن النادي الباريسي خلال الصيف الحالي، مبينة أن المدير البرتغالي يركز على فترة انتقالات باريس سان جيرمان، خاصة على التعاقد مع جواو نيفيش من بنفيكا، إلى جانب أن علاقته مع رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي جيدة، ولم يفكر قط في الانضمام إلى نادي موناكو، كما أنه شارك في اجتماع مع شركاء النادي في باريس الأسبوع الماضي، وأظهر تفانيه الكامل في المشروع الباريسي للموسم المقبل.

مقالات مشابهة

  • إطلاق النسخة الأولى من طواف الخليج الافتراضي للدراجات الهوائية 8 يوليو
  • موعد مباراة الإسماعيلي والمصري اليوم "ديربي القناة" والقناة الناقلة
  • رسمياً.. حرس الحدود يتأهل إلى الدوري الممتاز بعد الفوز على سبورتنج
  • عاجل.. حرس الحدود يقتنص الفوز من سبورتنج ويتأهل للدوري الممتاز رسميًا
  • خطوات سعودية متسارعة للاستحواذ على فريق موناكو
  • بعمر الـ57.. المهاجم الياباني ميورا ينتقل إلى فريق جديد (شاهد)
  • «الوطني للتأهيل»: جهود الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات
  • "أهل الكهف" يواصل احتلال المركز الرابع في شباك التذاكر
  • «الإمارات للدراجات» يتطلع إلى مواصلة كتابة التاريخ في «طواف فرنسا»
  • النيل للطيران تحصد المركز الرابع إفريقيا في ترتيب جوائز سكاي تراكس العالمية