"فش ملابس فش فرحة فش عيد والناس بتموت" ببضعة كلمات، وابتسامة خاتفة، وعيون مليئة بالدمع العصّي عن الانهمار، وصفت طفلة غزّاوية، أجواء عيد الفطر في قطاع غزة المحاصر، الذي يقاوم مرارة عدوان الاحتلال الإسرائيلي عليه، منذ نصف عام.

واسترسلت الطفلة، في حديثها من قلب المستشفى، بالقول: "لا ملابس لنا، ولا ألعاب، ولا زينة، وكامل أهالينا استشهدوا أو أصيبوا، إذن لا يوجد عيد"، وهي الكلمات التي خرجت من شفاه طفلة حُرمت طفولتها، وشاخت مبكّرا إثر الحرب المُستمرة على كل ركن في القطاع المحاصر.



من جهتها، قالت أم غزاوية، لطفلين: "باقي للعيد يومين، ولا تحضيرات لنا، ملابس أولادنا هي نفسها نُغسلها ونعيدها على أجسادهم وهي مبلولة، وأولادنا يمرضون لأن لا ملابس لهم"، وعلى غرار هذه الطفلة والأم، شهادات كُثر رصدتها "عربي21" تبرز بالصوت والصورة انعدام أجواء العيد في غزة المكلومة.

وللتعبير عن التضامن الكامل مع الأهالي في قطاع غزة، أعلن عدد من الشباب من داخل فلسطين وعدد من الدول العربية، عن حملة رقمية بعنوان: "لا عيد وغزة تُباد"، شهدت تفاعلا متسارعا، على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية.
ليسوا أرقاماً.. هؤلاء سيحلّ عليهم العيد في #غزة بعد نصف عام من الإبادة الجماعية على القطاع، فهل نحصيهم؟ pic.twitter.com/50FGVSptTL — TRT عربي (@TRTArabi) April 8, 2024 "الناس تموت، لا يوجد عيد".. الطفلة حلا، تتحدث كيف سلبت الحرب على #غزة بهجة #العيد من #الأطفال قبيل أيام من حلوله؟ pic.twitter.com/3Bb21yqEsT — TRT عربي (@TRTArabi) April 7, 2024
وتداول عدد من رواد منصات التواصل، صورا وتغريدات ومنشورات، على حساباتهم، للتأكيد على أهمية حصر فرحة العيد في العبادات فقط، وعدم المبالغة في مشاعر الفرحة، تأدّبا في حضرة المصاب الجلل الذي تعاني منها الأهالي في قطاع غزة، من عدوان وتجويع وإبادة، على مدار أشهر.
"بدي بابا يجي بصندوق ويكون هدية عيد ميلادي"

شاهد حال أطفال #غزة في العيد الذي ينتظره الأطفال عادة بفرح وحماس???? pic.twitter.com/axkUfCyVLa — قناة الميادين (@AlMayadeenNews) April 8, 2024 "ما كان بيفضى الناس تشتري ملابس العيد وأغراض العيد منه".. ناشط يوثق الدمار بأحد الشوارع المعروفة في #غزة بعد العدوان الإسرائيلي#الجزيرة_مباشر #غزة_لحظة_بلحظة pic.twitter.com/LXH4JlQZAa — الجزيرة مباشر (@ajmubasher) April 8, 2024 اللهم بحولك وقوتك
أسمعنا تكبيرات النصر في غزة
قبل تكبيرات العيد #ليله_27 #غزه_تقاوم_وتنتصر #ليلة_القدر pic.twitter.com/HxbMNNLlrc — أحمد عبد الجواد Ahmet Fatih (@abdgwad_ahmed) April 6, 2024
وأعرب عدد من رواد المنصات الرقمية، عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، خاصة الأهالي في قطاع غزة، مطالبين المجتمع الدولي، بالتدخل لإنهاء الحرب عليهم؛ فيما يؤكدون في الوقت نفسه، على ضرورة الاستمرار في كافة أنواع الدعم من نشر للمحتوى المتحدث عن أوجاع الغزّاويين وما يُمارس عليهم من عدوان أهوج، اخترق كافة القوانين الإنسانية، إلى إيقاف جميع أشكال "التطبيع" مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، مع الاستمرار في مقاطعة كافة المنتجات الداعمة للاحتلال.


تجدر الإشارة إلى أنه في اليوم الـ185 من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وبالتزامن مع استمرار المفاوضات في القاهرة، بغية التوصل لهدنة، استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، الاثنين، في سلسلة غارات وقصف مدفعي للاحتلال استهدف مناطق وسط وجنوب قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية عيد الفطر غزة قطاع غزة غزة قطاع غزة عيد الفطر المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی قطاع غزة pic twitter com عدد من عید فی

إقرأ أيضاً:

إصابات مباشرة داخل الأراضي المحتلة بالصواريخ الإيرانية.. وتفاعل واسع (شاهد)

بمُجرّد الإعلان الرسمي، اليوم الثلاثاء، عن أن 80 في المئة من الصواريخ التي أطلقتها إيران على الاحتلال الإسرائيلي قد أصابت أهدافها؛ تداول عدد متسارع من رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، جُملة صور ومقاطع فيديو توثّق لصفارات الإنذار المدوّية فى جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ورصدت "عربي21" عدّة تغريدات ومنشورات، خلال الساعات القليلة الماضية، تُبرز عدد من الإصابات المباشرة داخل الأراضي المحتلة، حظيت بتفاعل واسع، عبر التعليقات عليها، وكذا إعادة تداولها على نطاق واسع.

إيران تُدمر مطار النقب الصهيوني داخل أراضينا الفلسطينية المحتلة . ???????????????? pic.twitter.com/fvt3x4nrKX — غزة الآن - Gaza Now (@nowgnna) October 1, 2024
الأول من أكتوبر ,, يُشبه السابع من أكتوبر , ولكن هذه المرة في وسط تل أبيب .

"إنه بداية الرقص يا تل أبيب" pic.twitter.com/7FKpmvHT1F — غزة الآن - Gaza Now (@nowgnna) October 1, 2024 مشهد تاريخي ????????

فرحة وتكبير أهل وأطفال غزة برؤية الصواريخ متجهة الآن إلى الأراضي المحتلة

كل غزة سعيدة الآن pic.twitter.com/EhdXAf6SSX — MO (@Abu_Salah9) October 1, 2024 القتلى والإصابات في صفوف اليهود الإرهابيين في وسط مدينة تل أبيب الآن ???????? pic.twitter.com/mTsw0XvC9c — غزة الآن - Gaza Now (@nowgnna) October 1, 2024 فاكرين الأحزمة النارية التي قتلت أطفالنا ونسائنا؟
فاكرين الأحزمة النارية التي تلقي خلالها طائرات العدو النازي عشرات الصواريخ لتحرق أهلنا في #غزه.

الليلة كان في حزام ناري ولكنه في قلب كيانهم الزائل بإذن الله.. pic.twitter.com/DtC9RH0UPF — أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) October 1, 2024 اشتعال النيران في حقل الغاز في عسقلان قرب سواحل غزة جراء قصفه بصواريخ إيرانية pic.twitter.com/aYXpBSEgjE — Tamer Almisshal | تامر المسحال (@TamerMisshal) October 1, 2024 الصواريخ الإيرانية تحرق "إسرائيل المزعومة" في فلسطين المحتلة. ????????????????????
Iranian missiles burn "alleged Israel" in occupied Palestine. ???????????????????? pic.twitter.com/ZWC26EWbBi — غزة الآن - Gaza Now (@nowgnna) October 1, 2024 أكثر من 400 صاروخ باليستي تضرب فلسطين المحتلة، وبعض الصواريخ عبرت سماء غزة الحبيبة الصامدة المرابطة، وخرجت معها صيحات التكبير والفرحة قبل أن تضرب الكيان المحتل الغاصب الإرهابي.

لحظة تاريخية تحدث الأن ، الصواريخ تتساقط من كل مكان . pic.twitter.com/9iAMZScHwy — Tamer | تامر (@tamerqdh) October 1, 2024
ونقلا عن مسؤول إيراني، قالت وكالة أنباء "فارس"، الثلاثاء، إن "أكثر من ثمانين صاروخا أطلقها الحرس الثوري أصابت أهدافها"، مشيرا إلى أن دفعة جديدة من الصواريخ في طريقها إلى الأراضي المحتلة.

وفي السياق نفسه، أبرزت صحيفة "معاريف" العبرية، الثلاثاء، إطلاق أكثر من 400 صاروخ من إيران على دولة الاحتلال الإسرائيلي، خلال النصف ساعة الأخيرة، وسماع دوي انفجارات في جميع أنحاء البلاد، ناهيك عن إصابة مبنى في شمال تل أبيب.


كذلك، أعلنت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، عن وقوع 3 إصابات مباشرة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد الهجوم الإيراني. فيما أعلن الحرس الثوري الإيراني، عبر بيان، اليوم الثلاثاء، أنه بدأ بضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة. مشيرا إلى أن العملية التي نفذها تمّت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم من الجيش.

مقالات مشابهة

  • إصابات مباشرة داخل الأراضي المحتلة بالصواريخ الإيرانية.. وتفاعل واسع (شاهد)
  • مؤثرو التواصل الاجتماعي في “كتاب الرياض”: الكتاب الورقي لن يختفي أمام الرقمي
  • إصابات في الأردن بشظايا صواريخ متجهة إلى إسرائيل بعد اعتراضها (شاهد)
  • شظايا صواريخ تسقط في أماكن مختلفة من الأردن / شاهد
  • صفارت الإنذار تدوي في عكا وحيفا ونهاريا / شاهد
  • شاهد.. إصابات بين إسرائيليين جراء سقوط صواريخ قرب تل أبيب
  • عربي21 ترصد أبرز عناوين الصحف اللبنانية مع بداية الاجتياح البري
  • شاهد| النصر يعبر الريان بثنائية في أبطال نخبة آسيا
  • هجوم بالصواريخ على حيفا / شاهد
  • مطعم إيطالي يقدم تجربة "ديتوكس رقمي" لتعزيز التفاعل الاجتماعي بين الزبائن