شكا سكان محليون تكدس أكوام النفايات في شوارع مديريات عدن (جنوبي اليمن)، ما يهدد بكارثة وبائية مرتقبة.

وأكد سكان محليون لوكالة خبر، الإثنين، أن أكواماً من النفايات المنزلية والمطاعم والمحال التجارية تكدست في شوارع عديدة بمديريات "الشيخ عثمان، المنصورة، كريتر، التواهي.." وغيرها.

واتهم السكان الجهات الحكومية بعدم متابعة عمال النظافة وتنسيق ورديات العمل فيما بينهم خلال العشر الأواخر من شهر رمضان، لا سيما في ظل إغراق مالكي المحال التجارية الشوارع بالأكياس والنفايات، وتكدسها بجوار مخلفات المنازل والمطاعم.

وحذرت مصادر طبية من تكدس النفايات بهذا الشكل، مشيرة إلى أنها تهدد سكان المدينة بكارثة وبائية محتملة، نتيحة تكاثر البعوض حولها والفئران والحشرات الناقلة للمرض.

من جانبها أكدت مدير عام المبادرات المجتمعية في ديوان محافظة عدن، رندا عكبور، أن أسواقاً متعددة في مدينة كريتر بمديرية صيرة باتت مليئة بمخلفات القمامة خلال هذه الأيام من شهر رمضان المُبارك.

وذكرت عكبور، على حسابها في "فيسبوك"، أن المارة باتوا لا يستطيعون المرور بسبب تكدس النفايات، وبانتظار "أول أيام عيد الفطر لتنظيف القمامة لأن فترة التسوق للمواطنين انتهت". في إشارة إلى إهمال الجهات المعنية وتعاملها الموسمي مع نظافة المدينة.

وأشارت إلى أنه "باستطاعة عمال النظافة تنظيف الشوارع أثناء إغلاق المحلات التجارية".

 

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

«ثورة 30 يونيو».. وقفة الاخوان ضد «تمرد» وتهديد المصريين

فترة عصيبة فى تاريخ مصر، وعام أسود تصدرت فيه الجماعة أعلى رأس السلطة فى مصر، ذكراها بمثابة كابوس وشعور بغيض، تخلص المصريون منه فى ثورة 30 يونيو التى تمر هذه الأيام ذكراها الـ11، حيث خرج ملايين المصريين إلى ميادين الحرية فى مختلف أنحاء مصر، رافضين حكم جماعة إرهابية اعتادت اتباع سياسة العنف والترهيب والمتاجرة بالدين من أجل الوصول إلى مطامعها وأغراضها الدنيئة.

فى تلك الأيام، قال المصريون كلمتهم: «يسقط يسقط حكم المرشد»، واحتشدوا فى الميادين متمسكين بكلمتهم لإسقاط تلك الجماعة الباغية الطاغية التى لم تكن تستمر بأى حال من الأحوال.. ومع الذكرى الـ11 لثورة المصريين فى 30 يونيو، ترصد «الوطن»، عبر سلسلة ملفات، نقاطاً فاصلة فى عام الخراب الإخوانى.

مقالات مشابهة

  • رئيس مركز دمنهور يتفقد الشوارع لمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية
  • وسط المدينة وشبرا والسيدة والمنيل.. محافظ القاهرة يتابع تطبيق قرار غلق المحال التجارية -(صور)
  • رفع 220 طن مخلفات صلبة بمدينة أبوقرقاص بالمنيا
  • رفع 525 طن قمامة بالمنطقة المركزية بالدقهلية
  • الطائف.. رفع 35 ألف طن نفايات ودعم المواقع السياحية بفرق وآليات
  • «ثورة 30 يونيو».. وقفة الاخوان ضد «تمرد» وتهديد المصريين
  • محافظ الشرقية: إزالة أي معوقات ليشعر المواطنين بحجم ما تبذله الدولة
  • رفع 784 حالة إشغال وتحرير 21 محضر وغلق 4 محلات في أسوان
  • حملات للنظافة العامة والتجميل ورفع الإشغالات بشوارع الشرقية
  • رفع 150 طن مخلفات صلبة بسمالوط