أفاد مراسل الجزيرة، أنه تم انتشال جثامين 50 شهيدا من مناطق متفرقة في خان يونس منذ صباح اليوم، بعد انسحاب قوات الاحتلال من خان يونس.

وأوضح، أن الأهالي عثرت على جثامين عدد من الشهداء تحت ركام المباني، لافتا إلى أنه تم دفن الشهداء الذين تم انتشال جثامينهم في مقابر الشهداء بعد الصلاة عليهم.

سعاد صالح: المنتحر عاصي وليس كافر.

. والمجتمع المسئول عالم أزهري: هؤلاء يحزنون لانتهاء شهر رمضان (فيديو) منع إسرائيل من أي عملية عسكرية في رفح 

طالب السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر بالأمم المتحدة، بإلزامية القرارات التي صدرت عن مجلس الأمن بشأن القضية الفلسطينية.

وقال مندوب مصر بالأمم المتحدة في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي أذاعتها فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الإثنين، "عار على الجميع إن استمر الفشل في وقف إطلاق النار ونحتاج إلى إنفاذ قرار من مجلس الأمن بفرض وقف إطلاق النار". 

وأشار إلى أن مصر تشدد على ضرورة إجبار إسرائيل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ومحكمة العدل الدولية بهدف وقف إطلاق النار بشكل فوري ودائم. 

وتابع "يجب منع إسرائيل من شن أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية وفتح جميع المعابر لإنفاذ المساعدات الإنسانية دون قيد أو شرط والتصدي لأي مساعٍ رامية إلى تهجير الشعب الفلسطيني أو منع عودته إلى أراضيه ومنازله".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خان يونس الشهداء مراسل الجزيرة اسرائيل مصر

إقرأ أيضاً:

إسرائيل ترفض التسوية مع «حزب الله»

أعلنت إسرائيل “رفض مقترح التسوية مع “حزب الله” ووقف إطلاق النار، معتبرة أن “الطريقة الوحيدة للاتفاق هي إبعاد “حزب الله” إلى شمال الليطاني”.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، “بأن وزير الخارجية الإسرائيلية يسرائيل كاتس، رفض مقترح التسوية مع لبنان”، وأكد “أن بلاده لن توافق على وقف إطلاق النار”، معتبرا أن “الطريقة الوحيدة للاتفاق هي إبعاد “حزب الله” إلى شمال الليطاني ونزع سلاحه”.

ونقلت هيئة الإذاعة الإسرائيلية عن كاتس قوله: “نرفض مقترح التسوية مع حزب الله ولن نوافق على وقف إطلاق النار، تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن لبنان بالكامل هو السبيل لوقف إطلاق النار”.

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي أكد على “ضرورة وقف إطلاق النار على جميع الجبهات”، مؤكدا “تمسك بلاده بالحل الدبلوماسي”.

هذا وشنت الطائرات الإسرائيلية فجر اليوم غارات على مراكز للدفاع المدني في بلدة سحمر بالبقاع الغربي، ما أدى إلى مقتل 5 من عناصرها، وأغار الطيران الحربي للعدو عند الثانية من بعد منتصف الليل ثلاث مرات على مبنى في ساحة بنعفول في قضاء صيدا، ما أدى إلى سقوط قتلى، كما قتل 5 أشخاص في غارة الليلة الماضية على منزل في بلدة حاروف في الجنوب ودمرته بالكامل، وأدت إلى مقتل صاحب المنزل ونجله وثلاثة آخرين.

مقالات مشابهة

  • مشاهد من انتشال جثمان حسن نصر الله.. لم يتعرض لإصابة مباشرة (شاهد)
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • «بري»: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • إسرائيل ترفض التسوية مع «حزب الله»
  • شاهد | لحظة انتشال جثمان حسن نصر الله من موقع الغارة الإسرائيلية
  • «الأنباء اللبنانية»: انتشال 6 جثامين بعد غارة إسرائيلية على منزل في بلدة العين
  • بايدن يدعو إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الل
  • إسرائيل ترفض مقترح وقف إطلاق النار في لبنان
  • الدفاع المدني بلبنان: انتشال جثامين 5 شهداء من تحت الأنقاض بسبب غارات إسرائيلية
  • مصر تدعو مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان