أعلنت اللجنة المكلفة بتحري رؤية هلال شهر شوال لسنة 1445 هجرية في الإمارات العربية المتحدة، أن غدًا الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن بعد غد الأربعاء هو غرة شهر شوال، وأول أيام عيد الفطر، بحسب بيان اللجنة الذي نقلته «وكالة الأنباء الإماراتية».

ويهتم الكثير بأول أيام عيد الفطر 2024 بالإمارات، وأماكن صلاة العيد في إمارة دبي، والتي نرصدها لكم كما يلي:

أول أيام عيد الفطر 2024 بالإمارات وأماكن صلاة العيد

سيكون أول أيام عيد الفطر 2024 بالإمارات يوم الأربعاء، وستكون أماكن صلاة العيد في إمارة دبي، هي جامع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ومصلى ديرة ومصلی ند الحمر، ومصلى الورقاء، ومصلى طيبة، ومصلى العوير، ومصلی بردبي، ومصلى أم سقيم، ومصلى البرشاء، ومصلی حتا، ومصلى الليسيلي، ومسجد المقداد بن عمرو ومسجد حمد بن سلطان، ومسجد بن خلف، ومسجد شيخة بنت حميد، ومسجد التوحيد، ومسجد أبو هريرة، ومسجد هور العنز الشرقي، ومسجد بن نایم، ومسجد ناصر لوتاه الجديد، ومسجد سالم مصبح بن حمودة، ومسجد الرسل، ومسجد السادة، ومسجد فاطمة الزهراء، ومسجد بو هناد الفطيم، ومسجد عثمان عبدالله الفطيم، ومسجد الرحمة، ومسجد بن يدعوه، ومسجد الدبوس، ومسجد الكويتي، ومسجد الليث بن سعد، ومسجد راشد بن صقر، وسيكون موعد صلاة عيد الفطر 2024 في دبي عند الساعة 6:10 صباحًا.

أول أيام عيد الفطر 2024 بالإمارات وأماكن صلاة العيد

جدير بالذكر أن الإمارات أعلنت أن إجازة عيد الفطر في الإمارات، ستكون 6 أيام، تبدأ من يوم الاثنين 8 أبريل، حتى يوم الأحد 14 أبريل، على أن تعود المؤسسات الحكومية والمدارس يوم الاثنين 15 أبريل 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإمارات العيد في الإمارات صلاة العيد في دبي ساحات العيد صلاة العید

إقرأ أيضاً:

30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب الأقصى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم إجراءات عسكرية مُشددة فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية فى  القدس أن نحو 30 ألف مواطن فقط أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال نصبت حواجزها في محيط البلدة القديمة وعلى أبواب المسجد الأقصى، ودققت في هويات القادمين لأداء الصلاة، ومنعت عددا منهم من الوصول إلى المسجد لأداء الصلاة، كما اعتدت على مرابط فلسطيني من أراضي الـ48، وأعاقت عمل الطواقم الصحفية عند باب الأسباط.

وتواصل قوات الاحتلال فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة، وتمنع العديد من المواطنين من أداء الصلاة.

وتحرم سلطات الاحتلال الآف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور الحواجز العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، في أكتوبر الماضي، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة.
 

مقالات مشابهة

  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 29 يونيو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • 30 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 28-6-2024 في محافظة البحيرة
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب الأقصى
  • بسبب المنع... 30 ألف فلسطيني فقط يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 28 يونيو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الخميس 27-6-2024  في محافظة البحيرة
  • مواقيت الصلاة اليوم الخميس 27 يونيو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • فضل صلاة العصر في وقتها