أكدت الداعية سعاد صالح، أن تعدد الزواجات في الإسلام له شروط، موضحة: "من تزوج بغير سبب ولم يعدل بين الزوجتين فهو عاصٍ وآثم".

وأضافت " سعاد صالح " ، خلال لقائها لبرنامج " اسرار " ، والمذاع على فضائية " النهار " :" اعرف داعية اسلامي في احد القنوات متزوج 4، واذا ذهب اي مشوار يصطحب معه الاربعة؛ كنوع من تطبيق العدل بين الازواج .

واكملت : الست اللي مش موافقة على التعدد؛ حقها تطلب الطلاق ، ولا يحق للمرأة الاشتراط على زوجها- قبل زواجها منه- بعدم الزواج .

ونوهت بأ،: خدمة الزوجة للزوج غير واجب عليها ، ولم يرد به نص ديني ، ولكن ان كانت تُخدم قبل الزواج فلا بد أن يوفر لها خادما .

▶️ شاهد هذا الفيديو https://www.facebook.com/share/v/RHsvGPdALoWmzg7h/?mibextid=21zICX

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: برنامج أسرار سعاد صالح خدمة الزوج خدمة الزوجة أسرار

إقرأ أيضاً:

دار سعاد الصباح للثقافة تصدر الكتاب الفائز بمسابقة عبدالله المبارك للإبداع “مواقع التواصل الاجتماعي”

أصدرت دار سعاد الصباح للثقافة والإبداع العلمي الكتاب الفائز في مسابقة عبدالله المبارك للإبداع العلمي 2018-2019 ويحمل عنوان (مواقع التواصل الاجتماعي.. إيجابياتها وسلبياتها) للباحث عبدالكريم نوفل.

وقالت الدكتورة سعاد الصباح في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إن استحداث جوائز عبدالله المبارك للإبداع العلمي “بوابة لدخول عشرات المبدعين في العلوم والآداب إلى عالم النشر إذ تنال الأعمال الفائزة ما تستحق من اهتمام بالنشر والتكريم المادي والمعنوي وهو ما يشكل حافزا لجيل الشباب على العطاء والتفوق”.

وأوضحت أن المسابقة موجهة للمبدعين العرب من جيل الشباب منذ ما يقارب ربع قرن في الوقت الذي تكاد تغلق فيه أبواب النشر أمام مواهب الإبداع العربي.

ولفتت إلى أن المسابقة حددت شروط المساهمة بعروبة البحث كاتبا ولغة على الرغم من أن بعض الشروط الإجرائية الأخرى تتغير أحيانا وفق اعتبارات تحددها لجان متخصصة تراعي الظروف والمعطيات.

من جانبه قال مدير الدار علي المسعودي إن مسابقات الدار تهدف إلى تشجيع الشباب المبدع وتفجير طاقاته بالإضافة إلى طرح قضايا تفيد المكتبة العربية.

وأضاف المسعودي في تصريح مماثل أن الكتاب الفائز يضم بين دفتيه أربعة فصول وفي كل فصل عدد من الأبحاث التفصيلية فضلا عن التقديم للدكتورة سعاد الصباح والمقدمة والخاتمة وسرد المراجع.

وأوضح أن الباحث تتناول في الفصل الأول مفهوم مواقع التواصل الاجتماعي والنشأة والتعريف والميزات والمراحل وغير ذلك من النقاط المهمة التي سلط الضوء عليها.

وذكر أن الكاتب تحدث في الفصل الثاني عن إيجابيات مواقع التواصل الاجتماعي وبحث الفصل الثالث السلبيات والتداعيات التي نتجت عن هذا التطور التقني الهائل.

وأشار إلى أن الكتاب يغطي جانبا مهما تفتقر إليه زوايا المكتبة الكويتية والعربية في هذا المجال.

المصدر كونا الوسومالتواصل الاجتماعي دار سعاد الصباح للثقافة

مقالات مشابهة

  • دار سعاد الصباح للثقافة تصدر الكتاب الفائز بمسابقة عبدالله المبارك للإبداع “مواقع التواصل الاجتماعي”
  • صفوت دسوقي يكتب " شيرين وقعت في فخ أحمد زكي"
  • عطية يهدي عشقي «زقاق الخنجي»
  • حقوق المرأة في الزواج وتعدد الزوجات: بين الشرع والفقه
  • لحفيد الطيب صالح بين فكرة الهِجرة ولا هِجرة..!
  • هل يجوز للرجل تقديم طلب تمكين من مسكن الزوجية؟
  • هل يجوز للمرأة أن تشترط عدم الزواج عليها؟.. الداعية سعاد صالح توضح حكم التعدد
  • القبض على ملثم تسلق سطح الملعب خلال مباراة ألمانيا والدنمارك .. فيديو
  • شاهد بالفيديو.. التيك توكر السوداني أبو أحمد يعود لإثارة الجدل ويطلب الزواج من حسناء قابلها في جولة (عمري 35 سنة وبخلي أبوي يمشي يطلب يدك من أبوك) والحسناء توافق وتشترط عليه ترك “التيك توك”
  • كاظم الساهر يرد على معجبة طلبت الزواج منه (فيديو)