باشرت مديرية الامن العام تنفيذ خطتها الأمنية الشاملة، التي بدأتها في الأيام الأخيرة من الشهر الفضيل قبيل عطلة عيد الفطر، وستمتد طيلة أيام العطلة.

وتهدف الخطة التي شهدت تنسيقاً عالياً بين مختلف التشكيلات الأمنية والخدمية والمرورية، إلى توفير بيئة آمنة للمواطنين، والتسهيل عليهم وتمكينهم من أداء العبادات، والتسوق، وقضاء احتياجاتهم المختلفة.

وأوعز مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة إلى مد يد العون والمساعدة للمواطنين على الدوام، من خلال إجراءات سلسة لتنظيم الحركة وتأمين السلامة المرورية، يرافقها انتشار أمني مناسب باللباسين المدني والعسكري، خاصة المناطق التي تشهد تجمعات سكانية وكثافة مرورية وتجارية مثل الأسواق وأماكن الترفيه.

من جانبها دعت الإدارات المرورية السائقين ومستخدمي الطريق إلى الالتزام التام بقواعد السير والابتعاد عن ارتكاب المخالفات والسلوكيات المرورية الخاطئة التي قد تشكل عوائق مرورية تتسبب بحدوث الازدحامات.

فيما وضعت مديرية الدفاع المدني كوادرها العاملة ضمن جاهزية عالية وقدرة على الاستجابة لتقديم الخدمات بكفاءة وفاعلية، كما وكثفت إدارة الوقاية والحماية الذاتية من جولاتها الميدانية على كافة المنشآت والأسواق التجارية ودور الألعاب وغيرها من المرافق المختلفة والتي يرتادها المواطنون خلال عطلة العيد ، داعية إلى انتهاج السلوك الوقائي والابتعاد عن الممارسات والسلوكيات الخاطئة التي قد تكون سبباً في وقوع الحوادث.

ومن الجدير بالذكر أنه وانسجاماً مع السياسة الإصلاحية لمديرية الأمن العام وحرصها على ابقاء نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل في تواصل مع محيطهم الخارجي ستفتح مراكز الإصلاح والتأهيل ابوبها امام ذوي النزلاء بزيارات خاصة وعادية اعتباراً من أول أيام العيد.

وتدعو مديرية الأمن العام الأخوة المواطنين الى التعاون مع مرتباتها العاملة بالميدان، والاتصال برقم الطوارئ الموحد 900 عند الحاجة حفاظا على أمن وسلامة الجميع .

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الامن العام رمضان عيد الفطر الاردن

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات المحافظ.. السكرتير العام يتفقد أماكن ضخ المياه للمواطنين بمطروح

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح استمرار جهود الإسراع فى حل أزمة نقص مياه الشرب في بعض المناطق والتخفيف عن المواطنين والتيسير عليهم.مع متابعة توفير المياه بخطوط الشبكة بالمناطق المستهدفة وفق الجدول اليومى لشركة المياه بمطروح.

حيث قام اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، اليوم الجمعةيرافقه المهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد.

بتفقد غراب توزيع المياه بمنطقة الريفية ضمن جهود لجنة الإشراف اليومية لمتابعة حركة سيارات نقل المياه وعدادات ضخ كميات المياه من الأغربة بالريفية والكيلو ٨ وصولا إلى المواطن.

تابع السكرتير العام جهود التيسير على المواطنين مع الدفع بمزيد من السيارات بالأغربة، و أولوية الدفع بسيارات المياه إلى المواطنين المتواجدين بأغربة المياه و وصول سيارات المياه وفقا لقائمة الاسماء وعدم الخروج عن خط السير المحدد ودون أى تجاوزات أو أعباء على المواطن

، كذلك تقنين حجز الايصالات وتقليل أعدادها والإسراع في الانتهاء من كشوفات الايصالات السابقة مع مواجهة أى تجاوزات تثبت بكل حسم.

مقالات مشابهة

  • حزب بريطاني يسحب دعمه لمرشحين بعد تصريحات عنصرية
  • محافظة الجيزة: كسر مفاجئ بخط المياه بميدان فيني بالدقي وجاري الإصلاح
  • تسبب بغلق المياه في عدد من الشوارع.. الجيزة: كسر مفاجئ بإحدى خطوط المياه بالدقي
  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار بالنقد الأجنبي
  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • بتوجيهات المحافظ.. السكرتير العام يتفقد أماكن ضخ المياه للمواطنين بمطروح
  • رغم تكرار الاستبدال والايرادات المليارية.. تأشير اجراءات مذلة في تبديل الارقام المرورية
  • من تايلاند وخلال مؤتمر دولي :توكل كرمان تجدد وقوفها إلى جانب غزة والتحدث بجرأة عن حرب الإبادة التي يرتكبها أسوأ احتلال في تاريخ البشرية
  • استطلاع رأي: 78% من الروس يؤيدون ضريبة الدخل التصاعدية للمواطنين الأثرياء