تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة   دمياط اجتماعا مكبرا عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع مديرى المستشفيات بنطاق محافظة دمياط ومديرى الادارات الفنية بمديرية الصحة، ضمن استعدادات مديرية الصحة ومتابعة جاهزية المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة اثناء اجازة عيد الفطر المبارك.

ناقش  وكيل وزارة الصحة في دمياط خطة نوبتجيات المستشفيات خلال اجازة عيد الفطر واكد على زيادة عدد الاطباء وعدم التغيير في الجداول الا باذن رسمى، حيث اكد سيادته على انتشار فرق المتابعة والاشراف التابعة لمديرية الصحة لمتابعة جميع منافذ تقديم الخدمات الطبية على مستوى المحافظة خلال اجازة عيد الفطر.

بالاضافة الى ذلك تابع  معدلات توافر الادوية والمستلزمات الطبية ومستلزمات التشغيل بالمستشفيات وقد اصدر سيادته تعليمات مشدده بزيادة المخزون الاحتياطي لدى المستشفيات ومتابعته يوميا من خلال غرفة الازمات المنعقدة بمديرية الصحة طوال ايام اجازة عيد الفطر المبارك.

كما أكد على مراجعة ارصدة الاكسجين والاسطوانات وكذلك مولدات الطاقة الكهربائية ورفع درجة الاستعداد للحالة القصوى، وأكد  على انه سيقوم بنفسه بمتابعة اداء المستشفيات على مدار الساعه واكد على حسن معاملة المرضى وذويهم.

وتلقت  الدكتورة منال عوض محافظ  دمياط، تقريرًا حول خطة إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة للتأمين الطبى خلال عيد الفطر المبارك، وذلك فى إطار استعدادات المحافظة لاستقبال العيد.

وسيتم إطلاق عيادة طبية متنقلة ستتمركز بميدان الساعة بمدينة دمياط، طوال أيام العيد وذلك من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى السابعة مساءًا، وستقدم خدمات الكشف والعلاج وخدمات الطوارئ بالمجان، والاحالة إلى المستشفيات.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صحة دمياط مديرية صحة دمياط وكيل صحة دمياط دمياط اجازة عید الفطر

إقرأ أيضاً:

تحت شعار "حياة كريمة" وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية

تفقدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية اليوم ،أعمال القافلة الطبية التى أطلقتها مديرية الصحة بقرية المحسمه بإدارة القصاصين الصحية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة ،للكشف علي المواطنين وتقديم العلاج لهم بالمجان .

يأتى ذلك بُناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان ودعم اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية ،بتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجيه للمواطنين بالأماكن النائية والمحرومة.

وقالت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أن إجمالى تردد المواطنين خلال اليوم الأول بلغ 230 مواطن من خلال 7عيادات تخصصية [الجراحه ،باطنه ،نسا ،أطفال ،أسنان ، تنظيم اسرة، أمراض مزمنة] ،بالإضافه إلى خدمات الأشعة ،الفحوصات المعملية ،التثقيف الصحى ،وصرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية اللازمه لجميع التخصصات الموجودة بالقافلة ،كما تم عمل تحويلات لعدد من الحالات لإستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية بمستشفيات وزارة الصحة.

وأشارت الدكتورة بثينه بركات منسق القوافل أن التردد على القافلة كان على جميع التخصصات الطبية، حيث استقبلت عدد 64 مواطنًا بعيادة الباطنة و37 مواطنًا بالجراحة ،و12 سيدة بعيادة النساء أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت 8 سيدات، بالإضافة إلى إستقبال عدد 59حالةً بعيادة الأطفال، كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد 27 حالةً، بينما استقبلت عدد 21 حالة بعيادة الأسنان ،كما تم صرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية المجانية فضلا عن ندوات التوعيه والتثقيف الصحي للمترددين.

رافق وكيل وزارة الصحة دكتور محمد إبراهيم مدير إدارة القصاصين الصحية، دكتور كيرلس رزق مدير إدارة العلاقات العامة..

مقالات مشابهة

  • صحة الدقهلية: دعم المستشفيات الحكومية بـ16 جهاز أشعة خلال النصف الأول من العام
  • دعم المستشفيات بـ 16 جهاز أشعة خلال النصف الأول من العام قي الدقهلية
  • وزير الصحة يتابع ربط وتحليل ومعالجة كافة بيانات القطاع الصحي
  • "الصحة" توضح ضوابط صرف الأدوية بالعيادات الصباحية (فيديو)
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بالمحسمة فى يومها الأول
  • تحت شعار "حياة كريمة" وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية
  • الصحة العالمية: الوضع في قطاع غزة كارثي ومأساوي على المستوى الإنساني
  • وكيل صحة الدقهلية يتابع سير العمل بصدر المنصورة
  • وكيل «رياضة كفر الشيخ» يبحث استعدادات مراكز الشباب لانطلاق مبادرات الصيف
  • محافظ أسيوط يواصل جولاته على المستشفيات بزيارة مستشفى الصدر