بغداد اليوم- بغداد

أعلن مصرف الرافدين، مساء اليوم الإثنين، (8 نيسان 2024)، عن منح الوجبة الأولى من قروض مبادرة ريادة التي تبدأ من 1 مليون ولغاية 20 مليون دينار.

وقال بيان للمصرف، تلقته "بغداد اليوم"، ان القروض "تتدرج بواقع مليون دينار لدعم فئات الطلبة والخريجين والشباب من الباحثين عن العمل".

وأشار الى "رفع وتعبئة مبلغ القرض عبر البطاقة الالكترونية للمسجلين ضمن قاعدة بيانات مبادرة ريادة والذين قدموا عليها من خلال تطبيق مصرف الرافدين".

وأكد، ان "عملية التقديم والمنح الكترونية ومن دون وسيط يذكر".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

المصرف العراقي للتجارة يعلن آلية الحصول على عملة الدولار لأغراض السفر للخارج

بغداد اليوم - بغداد 

أعلن المصرف العراقي للتجارة، اليوم الإثنين (16 أيلول 2024)، آلية الحصول على عملة الدولار لأغراض السفر للخارج، فيما بيّن المتطلبات الواجب توافرها لهذا الغرض.

وقال المصرف في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن" أول المتطلبات هو جواز سفر عراقي نافذ مع تأشيرة أو إقامة نافذة، وهوية الأحوال المدنية وشهادة الجنسية أو البطاقة الوطنية الموحدة، وبطاقة السكن، وتذكرة سفر نافذة، فضلا عن تعهد بعدم شراء النقد الأجنبي من جهة أخرى داخل العراق خلال مدة شهر، كما يجب أن يكون المسافر عراقي الجنسية ويبلغ من العمر أكثر من 18 عاماً".

وأوضح المصرف، إن" آلية الشراء تكون بإيداع مبلغ بالدينار العراقي في فرع المصرف حصراً شرط أن يعادل المبلغ بالدينار العراقي قيمة حصة ذات المبلغ بالدولار المخصص للسفر، وأن يكون تسلم حصة الدولار من منفذ المصرف العراقي للتجارة في مطار بغداد الدولي (صالة بابل) حصراً وعن طريق تسليم فيشة الإيداع الممنوحة للزبون عندما أودع المبلغ بالدينار العراقي".

وأكمل، إن" أقصى مدة للإيداع قبل موعد السفر هي ثلاثة أيام، كما لا يتم تسليم الدولار للمسافر إلا بعد إكمال إجراء السفر (Boarding pass) وبعد الانتهاء من إجراءات ختم الجواز، مشيرا إلى ان" منفذ المصرف في مطار بغداد الدولي سيكون هو المخصص لأغراض تسليم دولار المسافرين متوفر طيلة أيام الأسبوع ولمدة 24 ساعة يومياً.

مقالات مشابهة

  • غارات اسرائيلية وقصف تدميري لقرى المواجهة.. حزب الله رفع الاجراءات العملانية لمواجهة اي تصعيد
  • المصرف العراقي للتجارة يعلن آلية الحصول على عملة الدولار لأغراض السفر للخارج
  • حمدان بن محمد يعلن مبادرة جديدة لدعم البحث والتطوير
  • حمدان بن محمد يعلن مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار
  • بعد تعرضه لوعكة صحية.. النصر يعلن عدم مشاركة رونالدو بمباراة الشرطة في بغداد
  • رونالدو يشعل السوق: التذكرة بنحو 70 ألف دينار لمباراة النصر والشرطة
  • 11.7 مليار دينار قيمة الصكوك عبر المقاصة الإلكترونية في ليبيا حتى يوليو 2024
  • سقوط مُسجلين خطر تخصصا في تزوير أوراق قروض من البنوك
  • محافظ المنيا يعلن إجراء 14 ألف جراحة ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار
  • وزير الإسكان يعلن انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة نهاية 2024