أقيمت اليوم مأدبة إفطار وأمسية فنية وثقافية تكريما لجرحى ومعاقي قوات الأمن الخاصة مأرب واختتام الأنشطة الثقافية والتوعوية والقانونية التي نفذتها إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي خلال شهر رمضان المبارك .

وأكدت قيادة الأمن الخاص في كلمتها التي ألقاها رئيس أركان قوات الأمن الخاصة مأرب العميد عبدالله الصبري ان تضحيات الجرحى والمعاقين أوسمة فخر واعتزاز ، وان سخاءهم بالفداء ببعض أجسامهم يحتم علينا أن نوفيهم حقهم ونعزز من رعايتهم والاهتمام بهم وهذا ما نحمله على عاتقنا ونستشعر المسؤلية فيه ، 

مؤكدا حرص القيادة ممثلة بقائد قوات الأمن الخاصة مأرب العميد سليم السياغي في توفير احتياجاتهم والسعي نحو اكتمال استحقاقهم للحياة المستقرة سكنا ومعيشة .

وفي كلمته شكر العميد الصبري إدارة العلاقات العامة والتوجيه في الفرع على الأنشطة الفعالة ثقافية وتوعوية التي كان لها الأثر الملحوظ في تعامل الأفراد مع المواطنين المسافرين عبر النقاط والساكنين في مدينة مأرب ومدى الانضباط الاداري والثبات في المواقع الأمنية والقتالية مع العدو .

وفي كلمة ترحيبية رحب مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي المقدم عبد القادر الحداد بالحاضرين مؤكدا أن الجرحى الأبطال هم الشهداء الأحياء وهم اكرم عند الله بعد الشهداء الأبرار لأنهم قدموا جزءا من أجسادهم ودمائهم في سبيل الدفاع عن الدين والوطن فهم تيجان رؤوسنا ولن ننسى تضحياتهم التي قدموها من أجل أن نحيا كراما اعزاء يحيا الوطن عزيزا كريما.

 

تخلل الأمسة مشاركات فنية ووطنية للمنشدين الرائعين عبدالمجيد العواضي وصلاح الهتاري وقصيدة شعرية للشاعر عبد الفتاح جابر نالت إعجاب الحاضرين .

وفي ختام الامسية كرم قائد قوات الأمن الخاصة مارب العميد سليم السياغي الجرحى و المعاقين وعدد من ضباط إدارة التوجيه بشهادات تكريم ومبالغ مالية رمزية .

فيما كرمت إدارة شرطة محافظة مأرب المقدم عبد القادر الحداد بدرع على نشاطه وجهوده الملموسة في التوجيه والتوعية الثقافية والقانونية . 

حضر الأمسية نائب رئيس العمليات المقدم عبد الخالق الشيخ والشيخ محمد الرويشان وعدد من مدراء إدارات الفرع وقادة الكتائب والقطاعات وضباط وجرحى ومعاقين قوات الأمن الخاصة مأرب .

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

شهيدان طفل وسيدة وعدد من الجرحى باقتحام الاحتلال لطولكرم ومخيميها (معدل)

طولكرم - صفا

استشهد قبيل ظهر اليوم الاثنين، طفل وسيدة، وأصيب أربعة مواطنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة طولكرم ومخيميها والمستمر منذ ساعات فجر ليوم.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى ثابت ثابت الحكومي بطولكرم: باستشهاد المواطنة نسرين خالد ضميري (47 عاما) من مخيم طولكرم متأثرة بإصابتها بشظايا في الرقبة والظهر، واستشهاد الطفل محمد علي سرحان (15 عاما) من المدينة، برصاص قوات الاحتلال.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تعاملت مع 3 إصابات وهي: إصابة شاب نتيجة اعتداء بالضرب المبرح، وإصابة سيدة مسنة (68 عامًا) نتيجة شظايا قصف تعرض له المخيم، وإصابة ثالثة لسيدة (48 عامًا) بشظايا القصف بالرقبة والظهر.

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، استشهد في الضفة الغربية بما فيها القدس، 556 مواطنا بينهم 137 طفلا.

واقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مدينة طولكرم، وحاصرت مخيم نورشمس شرق المدينة، وشنت عمليات تجريف واسعة في البنيته التحتية للمخيم وشوارع المدينة في محيطه، تخللها مواجهات عنيفة مع المقاومين.

وقال مراسل وكالة (صفا) في المدينة إن عشرات الاليات العسكرية الاسرائيلية ترافقها جرافتين عسكريتين من النوع الثقيل، اقتحمت المدينة من معبر تسناعوز غرب المدينة، فيما يقارب الساعة الرابعة فجراً، وجابت شوارعها.

وتوجهت آليات الاحتلال تجاه مخيم نور شمس، وضربت حصاراً عليه بعد تمركزها عند مداخله الرئيسية المحاذية لشارع نابلس، في الوقت الذي قامت جرافات الاحتلال بتدمير البنى التحتية في منطقة دوار الشهيد سيف أبو لبدة وعلى طول الشارع المحاذي للمخيم.

وأضاف مراسلنا: أن جرافات الاحتلال المجنزرة جرفت محيط دوار اليونس في الحي الشمالي بالمدينة، قبل ان تواصل سيرها باتجاه ضاحية اكتابا وتجريف محيط دوار اكتابا شرق طولكرم، كما جرفت محيط دوار سيف ابو لبدة قرب مخيم نورشمس.

وداهم جنود الاحتلال عدداً من المنازل والبنايات المرتفعة في محيط المخيم ونصبوا القناصة على أسطحها، واندلعت مواجهات على مدخل مخيم طولكرم لحظة مرور الآليات العسكرية بالقرب من مدخله وسط سماع اصوات انفجارات في المنطقة.

كما يسمع من وقت لأخر أصوات انفجارات ناجمة عن عبوات ناسفة يفجرها المقاومون باليات الاحتلال وكانوا قد زرعوها بطريق هذه الاليات او ألقوها لحظة مرورها.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي عن تأجيل جلسة امتحان الثانوية العامة لهذا اليوم وقالت في بيانها: نظراً لاقتحام قوات الاحتلال لمدينة طولكرم وحفاظاً على سلامة طلبتنا ومعلمينا تقرر تأجيل جلسة الامتحان لليوم الثلاثاء على مستوى مديرية طولكرم، بحيث يعقد الامتحان الذي كان مقرراً اليوم بتاريخ 2024/7/11.

ويأتي هذا الاقتحام الواسع بعد ساعات من اغتيال قوات الاحتلال عبر طائرة مسيرة الشهيد سعيد جابر القيادي في كتيبة طولكرم، بقصف منزل تحصن فيه في حي المنشية في مخيم نورشمس.

مقالات مشابهة

  • جامعة أجدابيا تكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير إدارة شؤون الجامعات
  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • أبرز ما قاله اللواء العرادة للقوى السياسية والحزبية وما شدد عليه
  • شهيدان وعدد من الجرحى باقتحام الاحتلال لطولكرم ومخيميها
  • شهيدان طفل وسيدة وعدد من الجرحى باقتحام الاحتلال لطولكرم ومخيميها (معدل)
  • العرادة: الحوثيون مستمرون بالتصعيد العسكري والإقتصادي وعلينا ترك الخلافات جانبا
  • اللواء سلطان العرادة يضع الأحزاب السياسية أمام التزامات المرحلة ويدعو الى حشد كافة الجهود لدعم المعركة الوطنية ط مع مليشيا الحوثي
  • مدير عام كهرباء مأرب يكشف عن اسباب الانطفاءات خلال الساعات الماضية
  • إدارة النشاط الرياضى بنادى محافظة الفيوم تكرم 9 من براعم التنس الأرضي
  • أمن الساحل يناقش مع وجهاء ريف المخا مواجهة المخططات الحوثية