الثورة نت/
استكمل فرع مصلحة الدفاع المدني بمحافظة صنعاء، الاستعدادات والتجهيزات للتعامل مع أية حالة طارئة خلال إجازة عيد الفطر المبارك.
وأوضح مدير فرع المصلحة بالمحافظة الدكتور سامي الجبوبي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه وتنفيذاً لتوجيهات رئيس المصلحة تم وضع خطة متكاملة لتقديم الخدمات للمواطنين، خصوصا في ظل التوقعات بارتفاع وتيرة الحركة السياحية الداخلية خلال عطلة العيد.

وأشار إلى أنه تم توزيع فرق الغطس المتخصصة بالقرب من السدود والتجمعات المائية لضمان الحفاظ على سلامة المواطنين، وتقديم المساعدة لهم.
ودعا الدكتور الجبوبي الجميع إلى اتباع سلوك وقائي خلال التنزه في أيام العطلات، خاصة في الأماكن الطبيعية الوعرة، ومناطق تجمع المياه والمناطق الزراعية.

وأهاب بالجميع الابتعاد عن المناطق غير المخصصة للسباحة مثل البرك الزراعية، والسدود، وعدم ترك الأطفال بالقرب منها، وأخذ الحيطة والحذر في برك السباحة الخاصة لا سيما برك المزارع والمسابح التي صار البعض يلجأ لاستئجارها أو استخدامها للتنزه مؤخراً.

وأشار إلى أهمية الابتعاد عن مناطق تجمع السيول والمناطق المنحدرة والشاهقة، وعدم السماح للأطفال بالابتعاد عن مكان تواجد الأهل، وكذا التنبه من الأماكن التي يوجد بالقرب منها آبار أو حفر والتي قد تمثل خطورة على الأطفال.
ودعا مدير فرع المصلحة، الى ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء التنقل في الطرقات السريعة والالتزام بالسرعة المسموح بها تجنبا لوقوع حوادث السير المؤسفة.
وأكد أن سلامة الجميع هي الغاية التي ينشدها الدفاع المدني للمواطنين وقضاء الأوقات السعيدة بعيدا عن كل ما يعكر صفوهم، مشيرا إلى ضرورة الاتصال على هاتف الطوارئ الموحد 191 إذا دعت الحاجة لذلك.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني سيطر على حريق اندلع في جبل قب الياس

تعمل عناصر الدفاع المدني، منذ التاسعة من مساء اليوم، على إهماد حريق كبير امتد على مساحات شاسعة من الأعشاب والأشجار في جبل قب الياس بالقرب من القلعة الأثرية.

واستنفرت كل مراكز الدفاع المدني الموجودة في قضائي البقاع الأوسط والغربي، وتوجهت الآليات من سحمر وغزة والمصنع وبر الياس وقبل الياس وجديتا وزحلة والفرزل وبدنايل. وقد استطاع رجال الإطفاء بعد جهود متواصلة من السيطرة على الحريق وتجري آلات عمليات التبريد. (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • محافظ بني سويف يتابع جهود الزراعة المنفذة خلال إجازة عيد الأضحى
  • "وزير الزراعة " يؤكد على اهتمام الدولة المصرية بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس
  • وزير الزراعة يؤكد على اهتمام الدولة المصرية بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس
  • معهد واشنطن يحذر من “تصعيد أكبر”: هجمات الحوثيين البحرية تتصاعد وفشل أمريكي في الحد منها
  • الدفاع المدني سيطر على حريق اندلع في جبل قب الياس
  • ضبط 233 مخالفة سعرية وتموينية في أمانة العاصمة خلال إجازة العيد
  • محافظ أسيوط يؤكد دعمه لقطاع الزراعة ويتابع نتائج حملات مكافحة القوارض
  • «البث الإسرائيلية»: انتقال العمليات بعد رفح الفلسطينية إلى الشمال لمواجهة حزب الله
  • المصلحة الوطنية.. العروة الوثقى