صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد اليونان الحرائق تحت السيطرة ومستعدون للطوارئ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رجال إطفاء يحاولون إخماد النيران في جزيرة رودس باليونان أ ف ب الجمعة 28 يوليو 2023 23 08أعلنت .، والان مشاهدة التفاصيل.

اليونان: الحرائق "تحت السيطرة" ومستعدون للطوارئ

رجال إطفاء يحاولون إخماد النيران في جزيرة رودس باليونان (أ ف ب)

الجمعة 28 يوليو 2023 / 23:08

أعلنت فرق الإطفاء في اليونان أن الحرائق التي اجتاحت البلاد في الأيام الأخيرة أصبحت "تحت السيطرة"، الجمعة، مؤكدةً أنها لا تزال في حال استنفار لمواجهة أي طارئ.

وتواجه اليونان منذ أسبوعين حرائق متواصلة على جبهات عدة من بينها جزرها السياحية رودوس وكورفو وإيفيا. وأضيفت إليها منذ الأربعاء ثيساليا بوسط شرق البلاد.

وقال وزير التغير المناخي فاسيليس كيكيلياس إنه "تم تسجيل أكثر من 660 حريقاً" أخدمت غالبيتها بسرعة لكن عشرات منها "اتخذت بعداً هائلاً".

وقالت متحدثة باسم فرق الإطفاء: "في الوقت الراهن ليس لدينا بؤر نيران نشطة، المشهد العام يتحسن، لكن نبقى على أهبة الاستعداد لاحتواء النيران".

وطال حريق اندلع قرب فولوس في وسط شرق اليونان الأربعاء، ثكنة لسلاح الجو في نيا انغيالوس، الواقعة على بعد حوالى 20 كيلومترا من فولوس، ما تسبب بانفجارات متتالية في مخزن للذخائر الخميس.

وقال خفر السواحل إنه تم إجلاء أكثر من 130 شخصا مساء الخميس بواسطة زوارق من ميناء نيا انغيالوس.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى احتواء النيران في الثكنة فيما بدأ سكان نيا أنغيالوس العودة إلى منازلهم لتقدير حجم الأضرار اللاحقة بالبيوت والمتاجر التي تحطمت بعض نوافذها.

انفجارات بعد وصول حرائق #اليونان إلى مستودع ذخيرة

t.co/0hoI4Bb2UW

— 24.ae (@20fourMedia) July 27, 2023

وروت الكترا غريكوس، التي كانت على الشاطىء في خليج كالاميس القريب من نيا انغيالوس، كيف شاهدت تصاعد سحب من الدخان.وقالت المرأة التي تقطن في بلجيكا وكانت تقضي إجازتها قرب قريتها، التي تتحدر منها في الجانب الآخر من فولوس إنها لا تزال تشعر بالرعب، لافتةً إلى "الخوف الذي شعر به كل من كان على الشاطىء عند الانفجار الأول". ثم وقعت سلسلة من الانفجارات "متفاوتة القوة" لمدة ساعتين.

وفي رودس الواقعة في بحر إيجه، يحاول عناصر الإطفاء المدعومون بقاذفات مياه احتواء حريق مستعر منذ أكثر من أسبوع في جنوب الجزيرة وشرقها.

وفي شمال جزيرة كورفو في البحر الأيوني في شمال غرب اليونان، نُفذت عمليات إجلاء مطلع الأسبوع، بعد اندلاع حريق قوي نهاية الأسبوع الماضي، فيما تضرب موجة قيظ البلاد منذ أيام عدة.

وثمة دول أخرى في المتوسط تعاني القيظ والحرائق إلا ان اليونان سجلت موجة حر استمرت أكثر من 10 أيام هي الأطول في يوليو (تموز)، في العقود الأخيرة في هذا البلد على ما يفيد خبراء.

وقضى 5 أشخاص في حرائق اليونان التي أتت على حوالى 50 ألف هكتار من الغابات والغطاء النباتي، بحسب تقديرات مرصد أثينا.

وأعرب البابا فرنسيس عن قلقه من الحرائق في اليونان، وحث الناس على تعزيز الجهود لرعاية الكوكب.

ونشر الفاتيكان برقية إلى رئيس أساقفة اليونان المطران بيتروس ستيفانو أعرب فيها فرنسيس عن قلقه "إزاء التهديدات التي تتعرض لها الحياة، والدمار بسبب الحرائق التي انتشرت في مناطق مختلفة من البلاد، وذلك نتيجة لموجة الحر الشديد التي تضرب عدداً من الدول الأوروبية حالياً".

Pope Francis sends a telegram to the president of the Bishops’ Conference of Greece offering his prayers for the recent fires there and praying for action to combat the climate crisis “for the sake of future generations” pic.twitter.com/fSeZRTTfXg

— Christopher White (@cwwhiteNCR) July 28, 2023

وبدأت الحرارة تتراجع أمس بعدما وصلت إلى 45 درجة مئوية في نهاية الأسبوع الماضي، ويتوقع ألا تتجاوز اليوم 37 درجة مئوية، بحسب مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية، فيما ستصل سرعة الرياح أحيانا إلى 60 كيلومترا في الساعة.

وقالت اوساط رئيس الوزراء اليوناني إن من التداعيات الجانبية لأزمة الحرائق استقالة وزير حماية المواطن نوتيس ميتاراكيس الجمعة "لاسباب شخصية، لكن هذه الاستقالة مرتبطة بإجازة تم اخذها في هذه الايام الصعبة".

مئات السياح يتكدسون في المطار والعشرات في الطرقات.. حريق #رودوس يتسبب بأكبر عملية إجلاء على الإطلاق في تاريخ اليونان#فيديو24لمشاهدة المزيد من الفيديوهات: t.co/PnJnhVilUD pic.twitter.com/ZLWIOp7p6l

— فيديو 24 (@24Media_Video) July 24, 2023

66.249.72.3



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اليونان: الحرائق "تحت السيطرة" ومستعدون للطوارئ وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أکثر من

إقرأ أيضاً:

فياض: الأرض أرضنا ومستعدون للتّضحية بدمائنا للحفاظ عليها وسننتصر

تفقد وزير الطاقة والمياه وليد فياض النازحين من القرى والبلدات الجنوبية في ثانوية مرياطه الرسمية في قضاء زغرتا.
واطلع فياض على اوضاع النازحين في الثانوية، واستمع إلى شروحات مفصلة من مديرة المدرسة ومسؤول الكشاف المسلم في البلدة على الخطة التي وضعوها لخدمة العائلات التي تقطن في الثانوية، وعلى العقبات التي تواجههم. 
ثم تفقد تكميلية مرياطة الرسمية حيث يوجد العدد الأكبر من النازحين، بحضور مديرة التكميلية ندى عجاج. 
وانتقل فياض  بعدها إلى ثانوية زغرتا الرسمية، حيث اطلع على اوضاع النازحين هناك، بحضور مسؤول خطة الطواريء في المرده سامر عنتر، مسؤول مركز الإيواء في ثانوية زغرتا جورج دحدح.
وبعد جولة داخل الثانوية مستطلعاً احوال النازحين قال فياض:" رغم كل تلك المصاعب و المحن التي نمرّ بها، أشعر بعزّة النفس و الفخر، وسعيد بهذا التضامن الوطني والشعور بالمسؤولية ورحابة الصدر عند أهلنا في الكورة وزغرتا الذين تركوا عائلاتهم وكرّسوا أوقاتهم لاستقبال أكبر عدد من النازحين". 
وأضاف:" في كلّ مركز هناك ما لا يقل عن 100 عائلة. لذا فأنني أقدم جزيل الشكر الى أهل زغرتا والكورة، وهذا ما يجعلنا نصمد في هذه المرحلة التي يسعى فيها العدو الصهيوني الى قتلنا وتدميرنا، وأخذ أرضنا، لكنّه لن يتمكن من ذلك". 
وشدّد على ان " هذه الأرض أرضنا، ومستعدون للتّضحية بدمائنا وحياتنا للحفاظ عليها، لأن الأرض هي عنوان الانتماء والصّمود والبقاء. وما رأيته اليوم يؤكّد أننا سننتصر وسنستعيد قرارنا، واستقرارنا، وازدهارنا".
وختم:" أتمنى أن نبقى متكاتفين وموحّدين لمواجهة العدوان، وبنضالنا نستطيع أن ننتصر و نحرّر الوطن. وفي النهاية نحن أصحاب الحقّ، و الحقّ سينتصر على الظّلم والظّالمين. كما أعيد وأكرّر اعتزازي و شكري لمن يضحّون بأوقاتهم و مواردهم وأموالهم لمساندة أخوتنا النازحين اللّذين قدّموا بالفعل أكبر "فاتورة" من التضحية، ويجب ان نبقى واقفين إلى جانبهم إلى ان نجتاز بنجاح هذه المرحلة الصعبة، وننتصر انشاء الله". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • فياض: الأرض أرضنا ومستعدون للتّضحية بدمائنا للحفاظ عليها وسننتصر
  • البرازيليون يختنقون بعد تغطية الدخان الناجم عن الحرائق 80% من البلاد
  • جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها
  • هل تنهي الوساطة الخارجية أزمة البنك المركزي في ليبيا التي أدت إلى خفض إنتاج البلاد من النفط؟
  • حزب الله اللبناني:س”نتصر”على إسرائيل!
  • عقيل معلقا على تصريحات الكوني بشأن مراسيم الرئاسي: ليس لديكم سيطرة على الميليشيات التي تحاصركم
  • الشاوش: تعيين محافظ جديد للمصرف ونائب له جاء استجابةً للظروف الخانقة التي تمر بها البلاد
  • نعيم قاسم: سنواصل مساندة غزة والدفاع عن لبنان ومستعدون لأي توغل بري إسرائيلي
  • الرئيس السريلانكي الجديد وإجراءات التقشف التي فرضها الغرب
  • الإعلان عن أول خارطه طريق إقليمية في مجال الاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية