زار الإعلامي يسري الفخراني في برنامج باب رزق الذي يقدمه على قناة دي ام سي مركز رمسيس ويصا واصف للفنون بقرية الحرانية في محافظة الجيزة والتقى عدد من الفنانين الذي افنوا حياتهم في فن نسج السجاد يدويا. 


والتقى الفخراني المهندس إكرام نصحي مدير مركز رمسيس ويصا الذي أوضح  أن الفنانين يلتحقون بالعمل في مركز رمسيس ويصا من عمر ٨ إلى ١١ عاما في الأغلب بينما تكبر الموهبة بعمر الفنان وخبرته.


ولفت نصحي إلى سعادة مجموعة الفنانين عند انتهاء احدهم من عمل لوحته لشعورهم بمدى تعبه طوال فترة ربما تزيد عن ١٣ شهرا.


وأوضح ان المركز الذي يضم ٢٤ فنانا يحرص على أن يبقى لكل فنان قدرته الخاصة.


وقالت فنانة: "حبينا نشتغل وحبينا نمارس المهنه بتاعتنا وما سالنا في حد وبقينا أحلى الناس وجيوبنا مليانه وبيوتنا حلوة وعيالنا حلوة وربنا عيالنا.. انا ابني كان في جامعه القاهرة بكالوريوس تجاره وعيالي  التانيين شغالين شغلانات حلوة بتعليمهم ومبسوطين بيا ان انا بشتغل حتى المديريين بتاعتهم بيشوفونا على النت ويشوفونا على الفيسبوك بيقولوا لهم يعني  الحرانيه حلوة.
وقالت احدى الفنانات: "انا جيت هنا وانا عندي 11 سة.. المكان كان فيه ناس قرايبي فسمعت عنه فقررت اشتغل ولي هنا 40 سنة تزوجت خلالها وخلفت وزوجت أولادي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجموعة الفنانين مركز رمسيس

إقرأ أيضاً:

إطلاق كرنفال “لمتنا حلوة” ضمن حملة “متصلون بسلام” في اللاذقية

اللاذقية-سانا

بمشاركة العديد من الجمعيات الأهلية وأصحاب المشروعات الصغيرة أطلقت جمعية صنّاع السلام التنموية كرنفال “لمتنا حلوة” ضمن حملة “متصلون بسلام” التي تقيمها للعام الثامن على التوالي بهدف نشر السلام في المجتمع السوري وتوفير مساحات آمنة للشباب للتواصل وتبادل المعارف والخبرات.

ويتضمن الكرنفال، الذي يستضيفه مقر الجمعية في مدينة اللاذقية على مدار أربعة أيام، معرضاً للمنتجات اليدوية ومساحة خاصة لأنشطة الأطفال ونادياً سينمائياً وبوفيهاً ومحطات ترفيهية وجلسات للتعارف.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد طريفي في تصريح لمراسلة سانا أن الفعالية تهدف إلى تعزيز التماسك المجتمعي ودعم المشروعات الصغيرة من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة المجتمعية والطبية، لافتاً إلى أن ما يميز الفعالية هو تخصيص مساحة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى المتطوعين الذين بذلوا قصارى جهدهم لإنجاز كل التحضيرات وإنجاح الفعالية بكل أقسامها، بما في ذلك معرض المنتجات من إكسسوارات وحقائب ومستحضرات التجميل والكروشيه والمشغولات اليدوية والمنظفات والعطورات وغيرها.

وتحدثت المهندسة لين دريباتي، رئيسة جمعية “أنتِ” لتنمية المرأة الريفية عن المشاركة في الكرنفال من خلال عرض منتجات السيدات الريفيات، مشيرة إلى الفرصة التي تتيحها مثل هذه الملتقيات للتعريف بالمشروعات الريفية وتوسيع نطاق التسويق المحلي وتبادل المعارف والخبرات، وسط أجواء اجتماعية تسودها الألفة والمحبة والتعاون.

من جانبها، أوضحت براءة دغمان خريجة دراسات عليا في تصميم ومراقبة الأدوية ومتطوعة منذ عام 2020 وعضو في فريق الكريات البيضاء الطبي التابع للجمعية، أن الفقرة الطبية إضافة نوعية لحملة العام الحالي، وتهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي وتصحيح المعلومات الطبية الخاطئة التي يتداولها الناس وشرحها بطريقة مبسطة وسهلة الفهم للجميع.

ويحرص كل من إياد خونده ويوسف العلي من جمعية رعاية المكفوفين على المشاركة في شتى المبادرات والفعاليات الأهلية المحلية لعرض وترويج منتجاتهما من مشغولات الخيزران والعطورات والتواصل المباشر مع الجمهور، فيما بيّن الجريح صالح نداف أنه أطلق مشروعه الخاص للمنظفات منذ فترة قصيرة ليكون عوناً له في تحمل مشقة الحياة والظروف الصعبة.

رشا رسلان

مقالات مشابهة

  • إطلاق كرنفال “لمتنا حلوة” ضمن حملة “متصلون بسلام” في اللاذقية
  • بين الشروق والغروب.. لوحات فنية وطبيعة خلابة على سواحل الشرقية
  • الإرياني وتركي يكرمان عدد من الفنانين والمبدعين في محافظة لحج
  • في كم واحد كده مركبين مكنة وبوستاتهم مليانة أخبار حربية نصها كذب
  • جدران المصالح الحكومية لوحات فنية بالغربية
  • وزير السياحة يبحث مع سفير سنغافورة ومُنظم معرض رمسيس وذهب الفراعنة التعاون المشترك
  • ميقاتي استقبل النائب تيمور جنبلاط.. والتقى نصار ووفدا من المجلس الدستوري
  • مجزرة الـPagers أعادتنا إلى 4 آب...تضامن وقلوب مليانة
  • حادث تصادم في شارع رمسيس بين ونش إنقاذ وأتوبيس معطل
  • العروسة لها نصيب.. معرض «أهلا مدارس» يجذب الزوار إلى المفروشات