أعلنت رابطة السياحة أن هناك توقعات بتكبد قطاع السياحة في مقاطعة هوالين التايوانية خسائر خلال أبريل الماضي.
وأشار إلى أن الخسائر تقدر بنحو 3ر5 مليار دولار تايواني (166 مليون دولار أمريكي).قطاع السياحة في تايوانوأشار رئيس الرابطة تشين يي فينج لوكالة الأنباء التايوانية المركزية، إلى أن الزلزال القوى أثر بقوة على قطاع السياحة في هوالين.


أخبار متعلقة مملكة البحرين تحتفي باختيار المنامة عاصمة السياحة الخليجية 2024 بروزنامة حافلة بالفعاليات السياحية والترفيهية طوال العام"الأرصاد" تحذر من أمطار غزيرة على مناطق المملكة خلال أبريلمقتل 4 وإصابة العشرات في أقوى زلزال في تايوان خلال 25 عامًاومن المرجح أن تتراجع نسبة حجوزات الفنادق خلال الشهر الجاري إلى أقل من 10%.
وقدرت الرابطة في السابق أن نحو 60% من الغرف الفندقية في هوالين ستكون محجوزة في أبريل الجاري، ولكن الزلزال أثر على رغبة الكثير من الزوار المحتملين في قضاء العطلات في هوالين.أظهرت البيانات أنه حتى الساعة الثامنة و12 دقيقة صباح #اليوم_الأحد ضرب إجمالي 681 هزة ارتدادية #تايوان هزتان منهم تجاوزت قوتهما ست درجات#اليوم | #زلزال
للمزيد:https://t.co/5zHXj3dLG3 pic.twitter.com/eSpOgTNreS— صحيفة اليوم (@alyaum) April 7, 2024زلزال تايوانوتأتي تلك التوقعات في أعقاب وقوع زلزال قوي قبالة ساحل المقاطعة الواقعة بشرق تايوان الأسبوع الماضي، ويعد الزلزال الأقوى الذي يضرب تايوان منذ نحو 25 عاما.
ووقع مركزه في المحيط الهادي على بعد 0ر25 كيلومترا جنوب-جنوب شرق هوالين، وعلى عمق 5ر15 كيلومترا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: تايبيه هوالين تايوان قطاع السیاحة

إقرأ أيضاً:

العراق ثالث أكثر البلدان التي نفذت فيها تركيا مشاريع خلال نصف قرن

الاقتصاد نيوز - متابعة

حلّ العراق في المرتبة الثالثة بين البلدان الأعلى التي نفذت فيها تركيا مشاريع مقاولات خلال أكثر من نصف قرن.

وبلغ حجم المشاريع التي تعهدها المقاولون الأتراك خارج البلاد خلال النصف الأول من العام الحالي 7.6 مليارات دولار، حسب إحصائية لوكالة الاناضول.

واستندت الأرقام التي أوردتها الوكالة على بيانات وزارة التجارة التركية، مبينة أن قطاع المقاولات استحوذ خلال الأشهر الـ6 الأولى من 2024 على 82 مشروعا خارج البلاد.

ووصل حجم الاستحواذات خلال النصف الأول من العام الحالي، إلى 7.6 مليارات دولار.

ومنذ عام 1972 حتى حزيران الماضي، استحوذ قطاع المقاولات التركي على 12 ألفا و207 مشاريع بقيمة 511 مليار دولار في 137 بلدا.

واستأثرت روسيا بحصة الأسد من قيمة المشاريع المنفذة خلال الفترة المذكورة بواقع 102.3 مليار دولار، تلتها تركمانستان بـ 53.4 مليار دولار ثم العراق بـ 34.7 مليار دولار وليبيا بـ 30.9 مليار دولار.

وبلغ حجم المشاريع التي تعهدها قطاع المقاولات التركي في السعودية خلال الفترة ذاتها 28.2 مليار دولار، وفي الجزائر 21.3 مليار دولار، وفي قطر 20.3 مليار دولار، وفي الإمارات 13.2 مليار دولار.

 

مقالات مشابهة

  • الجزائر.. اتفاق بـ455 مليون دولار مع بي إف الإيطالية لإنتاج الحبوب
  • اتفاق تمويل بـ 350 مليون دولار بين المغرب والبنك الدولي
  • (34.7) مليار دولار قيمة مشاريع المقاولات التركية التي نفذت في العراق
  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها
  • اسطنبول بالصدارة.. 36 ولاية تركية ترفع حجم صادراتها إلى الخارج خلال 2024
  • ارتفاع الذهب وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • البنك المركزي العراقي يبيع 280 مليون دولار في مزاد اليوم
  • العراق ثالث أكثر البلدان التي نفذت فيها تركيا مشاريع خلال نصف قرن
  • حجم المقاولات التركية بالخارج خلال نص قرن: العراق ثالثًا بأكثر من 34 مليار دولار
  • الذهب يتألق وسط توقعات بخفض الفائدة