تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت نيبال فرسخ المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني؛ أن الأوضاع في غزة كارثية وصعبة للغاية مع استمرار الحرب؛ وفي ظل تزايد أعداد الضحايا من المدنيين؛ إذ بلغ الشهداء 33 ألف منهم  70% من النساء والأطفال وأكثر من 75 ألف جريح؛ و600 ألف طفل في رفح الذين يعيشون أجواء من الرعب والخوف والقلق نتجية التهديدات باجتياح رفح وخطر المجاعة مع استمرار القصف المتواصل بكلٍ من مناطق القطاع؛ حتى بات لا يوجد أي مكان آمن في غزة من الأساس منذ اليوم الأول للحرب.

 

نيبال فرسخ المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني



600 ألف طفل في رفح يعيشون الرعب والخوف والقلق   

وأضافت في حديثها لـ "البوابة نيوز" العدوان مستمر على غزة والقصف  متواصل دون ماء ولا كهربا وأقل القليل من الطعام والماء الصالح للشرب وضعف الحصول على رعاية صحية نتيجة استقبال المستشفي لآلاف الجرحى والمصابين تزامنًا مع إخراج غالبية المستشفيات عن الخدمة؛ فيما تبقى اليوم 10 مستشفيات فقط تعمل بشكل جزئي لتقدم الرعاية الصحية لأكثر من مليوني فلسطيني؛ مؤكدة أن الاحتلال الإسرائيلي لا يزال يواصل القتل والقصف المتواصل على مدار الساعة والتهجير القسري وحرمان الملايين  من الطعام والماء الصالح للشرب والكهرباء والدواء وحتى الرعاية الصحية. 



 أكثر من 105 يوم مروا على اعتقال الاحتلال لـ 8 من طواقم الهلال الأحمر  

وعن خسائر الهلال الأحمر الفلسطينية؛ قالت "فرسخ": في الأيام الأخيرة  استشهد 15 من طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني وهم على رأس العمل يرتدون شارة الهلال الأحمر ويقدمون خدماتهم الإنسانية؛ فيما استشهد 10 أفراد آخرين من طواقمنا خلال عمليات القصف المختلفة وهم في بيوتهم؛ وأكثر من 35 فرد من طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني أصيبوا بجراح مختلفة؛ فيما اعتقل العشرات من طواقمنا؛ وقد تم إطلاق سراحهم على فترات مختلفة؛ ولكن حتى هذه اللحظة يواصل الاحتلال اعتقال 8 من طواقم الهلال الأحمر بينهم من مر على اعتقاله أكثر من 105 يوم. 

تضرر 40 مركبة إسعاف جراء قصف الاحتلال 
 وعن تقديم مستشفيات الهلال الأحمر الفلسطيني الخدمة؛ أوضحت المسؤولة أن الاحتلال أخرج كل من مستشفى الأمل في خان يونس عن الخدمة، ومستشفى القدس في مدينة غزة والتي توقفت عن الخدمة في الشهور الأولى من العدوان " وهم المستشفيين اللي يديرهم الهلال الأحمر الفلسطيني"؛ بالإضافة إلى إخراج الاحتلال 23 مركبة إسعاف تابعة للجمعية عن الخدمة وتضرر 27 سيارة إسعاف جراء استهدافات الاحتلال الاسرائيلي إلى جانب توثيق الاعتداء على مقارات الهلال الأحمر الفلسطيني والتي خرج الكثير منها عن الخدمة. 
 

سيدة في غزة 


 
خطر المجاعة التي يهدد القطاع

وحول إنزال المساعدات الإنسانية جوًا، تُؤكد المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني أن إنزال المساعدات الإنسانية ليست الحل للحد من خطر المجاعة التي يهدد القطاع؛ فعمليات الإنزال الجوي تسمح بدخول كميات قليلة من المساعدات بينما حينما يتم إداخال المساعدات برًا فهي الوسيلة الأكثر كفاءة والأكثر فاعلية والسرعة؛ وتمكننا من إدخال عدد كبير من الشاحنات وكميات كبيرة من المساعدات وهنا نؤكد على أهمية أن يقوم المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الإحتلال لإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية برًا حتى نتمكن من إغاثة كل سكان قاع غزة ولاسيما أن أكثر من مليوني فلسطيني هم الآن بحاجة للحصول على المساعدات وأكثر من 85% من السكان أجبوا على النزوح عدة مرات. 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نيبال فرسخ الهلال الأحمر الفلسطيني العيد في غزة غزة في العيد غزة حرب غزة العدوان على غزة رمضان في غزة القدس الاحتلال الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطینی من طواقم الهلال الأحمر عن الخدمة

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحكومي: إخلاء الاحتلال المستشفى الأوروبي كارثة إنسانية تعمق الأزمة الصحية بغزة

غزة - صفا

قال المكتب الإعلامي الحكومي، ليلة الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جريمة تاريخية بإصدار أوامر وخرائط تُرغم المستشفى الأوروبي ومئات الطواقم الطبية شرقي خان يونس جنوبي القطاع على الإخلاء ومغادرة المستشفى، ووضعه بدائرة الاستهداف الحمراء.

وأضاف المكتب الإعلامي، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن هذا الأمر يُشكّل كارثة إنسانية تعمق الأزمة الصحية في قطاع غزة التي وصلت إلى درجة غير مسبوقة مما يهدد حياة الآلاف من الجرحى والمرضى.

وتابع المكتب "بهذه الجريمة الجديدة تتواصل جرائم الاحتلال بحق المستشفيات بشكل مقصود ومتعمّد وفق خطة ونية مُبيّتة تهدف إلى خلق أزمة إنسانية وصحية في قطاع غزة، حيث أخرج الاحتلال 34 مستشفى عن الخدمة، وكان آخرها إرغام المستشفى الأوروبي على الخروج عن الخدمة من أجل تعميق الأزمة الإنسانية والصحية، مما يزيد الضغط بشكل هائل على ما تبقى من الطواقم الطبية والمراكز الصحية، وخاصة على مستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى الذي لم يتبقَ سواه في الخدمة الصحية مع وجود أعداد مضاعفة من المرضى والجرحى بداخله".

وأدان المكتب "الجريمة المتواصلة على مرأى وسمع العالم أجمع بإخراج المستشفى الأوروبي عن الخدمة الصحية، دون أن يحرك ساكناً لوقف هذه المجزرة.

وأكد أن عدم اتخاذ موقف قوي وحاسم من المجتمع الدولي تجاه اقتحام المستشفيات وإخراجها عن الخدمة واستهدافها بالقصف والصواريخ شجع الاحتلال على المضي في جرائمه بحق القطاع الصحي الذي وصل إلى إعدام أكثر من 500 من الطواقم الطبية واعتقال 310 منهم حتى الآن، إضافة إلى جرائم استهداف المقرات والمراكز الطبية واقتحامها.

وحمل المكتب الاحتلال والإدارة الأمريكية، بوصفها شريك فعلي في العدوان، والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن استمرار المجازر والجرائم ضد القطاع الصحي والمستشفيات والطواقم الطبية والجرحى والمرضى.

وطالب المكتب الإعلامي المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والأممية بالتدخل الفوري والعاجل والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف حرب الإبادة الجماعية ووقف استهداف المستشفيات وإخراجها عن الخدمة.

وختم بالقول إن استهداف القطاع الصحي يُؤزّم الواقع الإنساني بشكل غير مسبوق، وعدم التحرك من المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية للجم الاحتلال تجاه ذلك؛ يشجّعه في مواصلة جرائمه بحق القطاع الصحي والمستشفيات.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • شهداء ومصابون باستهداف منازل بـ«حي الدرج».. ورشقات صاروخية تستهدف مستوطنة «كفار ميمون»
  • قادة جيش الاحتلال: توجد حالة من الإنهاك بين الجنود بسبب الخدمة المتواصلة
  • بعد تنفيذ الاحتلال قصف جوي.. طواقم الإسعاف تهرع إلى مخيم نور شمس بطولكرم
  • الإعلام الحكومي: إخلاء الاحتلال المستشفى الأوروبي كارثة إنسانية تعمق الأزمة الصحية بغزة
  • ميشيل خلال إجراءه الفحوصات الطبية: الحمد لله لا يوجد لدي عمليات .. فيديو
  • شاهد.. قسامي يقنص آمر دبابة إسرائيليا أخرج رأسه من برجها
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة 90%.. توقعات طقس الساعات المقبلة