أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية اليوم، عن تفاصيل الاحتفالية التي ستقيمها بمناسبة عيد الفطر المبارك بمشاركة أبناء المجتمع المحلي في ثاني أيام العيد بكل من قرية لينة التاريخية، وتربة، وقبة.
وأوضحت الهيبئة أن برامج الفعاليات تضم معرضاً للأسر المنتجة والحرفيين، بمشاركة 15 عارضاً، لتسويق المنتجات التراثية والتقليدية التي تعكس عمق الثقافة الأصيلة للمجتمع المحلي والمهارات الفنية والقدرات الإبداعية لأبنائه وبناته ونقاء الخيرات والموارد الطبيعية لبيئة المحمية.


أخبار متعلقة "الأمن البيئي" تضبط 3 أشخاص لارتكاب مخالفة رعي بالرياضمع قرب عيد الفطر المبارك.. "البيئة" تكثف جولاتها الرقابية على أسواق النفع العام بالمملكةويشارك مع الهيئة أكثر من 150 فرداً من الكوادر البشرية من أبناء المجتمع المحلي , في تنظيم الفعاليات وتقديم تجربة احتفالية مميزة للزوار والضيوف.

الغطاء النباتي يمتد ويضفي الجمال في #محمية_الإمام_تركي_بن_عبدالله_الملكيةpic.twitter.com/J95HjDHM6Q— هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية (@ITBA_SA) April 8, 2024نظارات الواقع الافتراضيوتتضمن الاحتفالية التي تنطلق ثاني أيام العيد باقة من الفعاليات المختارة لتناسب جميع أفراد الأسرة، وتشمل جداريات للتصوير التفاعلي، والتصوير بـزاوية 360 درجة، والألعاب الكرنفالية، ونظارات الواقع الافتراضي، ومنطقة للأطفال، ومناطق لتقديم الأطعمة والمشروبات والضيافة، مع عروض فنية ومسرحية وتوزيعات للهدايا والألعاب والجوائز القيمة.
يذكر أن محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعد ثاني أكبر المحميات الملكية من حيث المساحة، وذلك بامتدادها على مساحة 91,500 كم2، وتزخر بطبيعة خلابة وتنوع أحيائي فريد يشمل الكائنات الفطرية من بينها كائنات نادرة مثل غزال الريم والمها الوضيحي والنعام العربي والكثير من الأنواع النباتية والشجرية المختلفة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس رفحاء محمية الإمام تركي الملكية حفلات عيد الفطر عيد الفطر 2024 السعودية محمیة الإمام ترکی بن عبدالله الملکیة

إقرأ أيضاً:

الهيئة الملكية تعلن عن طرح عقدين للخدمات الاستشارية

المناطق-واس

أعلنت الهيئة الملكية بينبع اليوم عن طرح عقدين للخدمات الاستشارية ويتضمن العقد الأول تقديم خدمات استشارية خاصة بأدارة التأكل ومعالجة التلف بمنشأت ومرافق الهيئة الملكية بينبع الصناعية بينما يتضمن العقد الثاني تقديم خدمات استشارية خاصة بالفحوص والاختبارات الجيوتقنية بمدينة ينبع الصناعية .

ودعت الهيئة الراغبين للتقديم ومعرفة المزيد من التفاصيل زيارة منصة اعتماد .

أخبار قد تهمك وظائف شاغرة في الهيئة الملكية (رابط التقديم) 23 مارس 2023 - 3:08 مساءً الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُطلق فعالية “مكة تجمعنا” 4 مارس 2023 - 7:59 مساءً

مقالات مشابهة

  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن انطلاق موسم النحَّالين داخل نطاقها
  • شاهد | بـ 17 ألف خلية.. انطلاق موسم النحالين في محمية الإمام تركي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله تعلن انطلاق موسم النحالين
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن انطلاق موسم النحَّالين داخل نطاقها بأكثر من 17 ألف خلية
  • مبادرة سنبله.. عمل .. مثابرة .. ونجاح”
  • الهيئة الملكية تعلن عن طرح عقدين للخدمات الاستشارية
  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • صغير المها العربي مستقر بأمان بعد العودة إلى موطنها الأصلي جنوب “لينة التاريخية”
  • أمانة الجوف تعلن اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي بسكاكا
  • قطاع الزراعة ثاني مصادر النقد الأجنبي ويمثل 15% من الناتج المحلي (فيديو)