تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في تصريحات له يوم الاثنين، وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان توعد بأن "إسرائيل ستواجه عقابها" عقب الهجوم الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق وأسفر عن مقتل 7 من أفراد الحرس الثوري الإيراني.

وفي زيارة إلى موقع الهجوم في دمشق، أكد عبداللهيان أن "الكيان الصهيوني سيتحمل عواقب أفعاله"، وألقى باللوم على الولايات المتحدة للتورط في العدوان على القنصلية الإيرانية.

وأشار عبداللهيان إلى أنه يتم متابعة الموقف عن كثب، وأن إيران ستتخذ الإجراءات اللازمة للرد على هذا العدوان، مؤكدًا استعداد إيران لحماية مصالحها والرد على أي تحديات تهدد أمنها وسلامة مواطنيها.

في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السوري فيصل المقداد، أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان أنه قام بمشاورات مع الرئيس السوري بشار الأسد حول عدة قضايا ذات أهمية بما في ذلك العلاقات الثنائية والتطورات الدولية الراهنة، ولاسيما الجرائم التي ارتكبها "الكيان الصهيوني" في قطاع غزة والهجوم الإجرامي على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأكدت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" أن عبداللهيان قام بتدشين المبنى الجديد للقسم القنصلي في سفارة إيران بدمشق، بحضور وزير الخارجية السوري، بعد زيارة تفقدية إلى موقع المبنى السابق للقنصلية الذي تعرض للهجوم يوم الاثنين الماضي.

وأشارت "إرنا" إلى أن الهدف من هذه الزيارة هو تعزيز التعاون بين إيران وسوريا في مجال الشؤون الدبلوماسية والقنصلية، وتأكيد الدعم المتبادل بين البلدين في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إيران إسرائيل دمشق

إقرأ أيضاً:

المرصد السوري: طيران مجهول يضرب مواقع للمليشيات الإيرانية في دير الزور

استهدفت طائرات حربية مجهولة مواقع للميليشيات الإيرانية في مدينة دير الزور وريفها الشرقي، بالإضافة إلى غارات ضربت مواقع في ريف البوكمال قرب الحدود السورية العراقية، وفق ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان. 

وفي دير الزور ذكر الرصد أن مقاتلات نفذت "خمس غارات جوية استهدفت مقرا عسكريا ورادارا في حي هرابش وجبل ثردة في محيط مطار دير الزور ومقر التنمية في شارع بورسعيد في حي العمال".

ونوه المرصد إلى أن محافظة دير الزور شهدت "حراكا عسكريا مكثفا من جانب الميليشيات المدعومة من إيران، في ظل استعدادات لشن هجمات على مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية ضفاف نهر الفرات الشرقية التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية وتتواجد فيها قاعدتا العمر و "كونيكو" التابعتين للقوات الأميركية".

وذكر أن ميليشيا "لواء الباقر” التابعة للحرس الثوري الإيراني، بقيادة نواف البشير، "كثفت من تحركاتها واجتماعاتها في مدينة دير الزور، حيث يتم التخطيط لتنفيذ عمليات ضد 'قسد' من خلال خلايا نائمة". 

وتقيّم الولايات المتحدة قواتها المتواجدة في المنطقة وسط تصعيد في القتال بين حزب الله وإسرائيل، وعقب مقتل الأمين العام للجماعة اللبنانية، حسن نصرالله، في غارة إسرائيلية بالضاحية الجنوبية ببيروت، الجمعة.   

والسبت، قال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" للحرة: "لدينا دائما مخاوف من إمكانية استهداف قواتنا في العراق وسوريا لا سيما الآن انتقاما لمقتل نصرالله" 

ولكنه أكد أنه "ليس لدينا إشارات على إمكانية تعرض قواتنا لهجوم وشيك"، وشدد على أن قواتنا على أعلى مستويات التأهب منذ يوليو الماضي. 

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: إيران لن تترك أيا من "الأعمال الإجرامية لإسرائيل" من دون رد
  • قصف إسرائيلي يستهدف فيلا شقيق رئيس النظام السوري ماهر الأسد قرب دمشق
  • المرصد السوري: طيران مجهول يضرب مواقع للمليشيات الإيرانية في دير الزور
  • وزير الخارجية يتفقد القطع الأثرية المصرية المستردة في القنصلية العامة في نيويورك
  • وزير الخارجية الإيراني وأمين عام الأمم المتحدة يبحثان جرائم الاحتلال في غزة ولبنان
  • وزير الخارجية السعودي يبحث مع مبعوث أممي التعاون في الملف السوري
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية
  • وزير الخارجية يتحادث مع نظيره السوري