يواجه الملياردير إيلون ماسك، مالك منصة X تحقيقًا قانونيًا في البرازيل بعد تورطه في خلاف عام مع قاضي المحكمة العليا بشأن أمر يلزم شبكة التواصل الاجتماعي X بإغلاق بعض الحسابات اليمينية المتطرفة. 

 

وبحسب صحيفة "الجارديان" فإن القاضي ألكسندر دي مورايس - قاضي بالمحكمة العليا بالبرازيل - قد أصدر أمراً من المحكمة بإلزام X بحظر العديد من المستخدمين كجزء من تحقيقه في محاولات الرئيس السابق، جايير بولسونارو البقاء في السلطة بعد هزيمته في انتخابات 2022.

 

 

كما منع الأمر القضائي منصة X من نشر تفاصيل الحسابات المحظورة، مع غرامات يومية لعدم الامتثال للقرار. 

 

من ناحيته، تحدى رجل الأعمال، إيلون ماسك قرار المحكمة قائلًا إن X ستقوم الشركة بإلغاء هذا الحظر، كما دعا قاضي المحكمة إلى الاستقالة أو أن يتم عزله.

 

وردا على ذلك، أعلن القاضي دي مورايس أنه فتح تحقيقا فيما وصفه بعرقلة ماسك للعدالة.

 

ووصف ماسك الإجراء بأنه “رقابة عدوانية” وتعهد برفع جميع القيود، مضيفًا "لقد فرض هذا القاضي غرامات باهظة، وهدد باعتقال موظفينا وقطع الوصول إلى X في البرازيل".

 

وتحدى ماسك قائلًا "من المحتمل أن نخسر كل الإيرادات في البرازيل ونضطر إلى إغلاق مكتبنا هناك. لكن المبادئ أهم من الربح." 

 

وقررت المحكمة متابعة التحقيق الذي تدعمه حكومة الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا الحالية، التي انتقدت ماسك ودعت إلى تنظيم وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وقال المدعي العام الاتحادي خورخي ميسياس "لا يمكننا أن نعيش في مجتمع يسيطر فيه المليارديرات المقيمون في الخارج على شبكات التواصل الاجتماعي ويضعون أنفسهم في وضع يسمح لهم بانتهاك سيادة القانون وعدم الامتثال لأوامر المحكمة وتهديد سلطاتنا. السلام الاجتماعي غير قابل للتفاوض."

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إيلون ماسك منصة X البرازيل المحكمة العليا في البرازيل فی البرازیل

إقرأ أيضاً:

غضب من محبي Harry Potter بسبب مؤلفته.. ما القصة؟

متابعة بتجــرد: ستشارك المؤلفة جى كي رولينج في كتابة المسلسل التليفزيونى الجديد المستوحى من سلسلة الكتب الأشهر Harry Potter، لكن بعض المعجبين ليسوا سعداء بذلك، حيث تلقت مؤلفة السلسلة الخيالية الأكثر مبيعًا انتقادات في السنوات الأخيرة لصراحتها في آرائها المثيرة للجدل حول مجتمع المتحولين جنسيًا.

ونتيجة لذلك، ادعى العديد من محبي هاري بوتر أنهم لن يدعموا مشاريع رولينج المستقبلية، بما في ذلك التعديل التلفزيوني الجديد للمسلسل، مع قيام الكثير منهم بالتغريد حول مقاطعة المؤلفة تمامًا.

المسلسل سيضم الثنائي فرانشيسكا جاردينر ككاتبة ومخرجة، ومارك ميلود كمخرجة لعدد من الحلقات.

ومن ثم استخدم محبى سلسلة Harry Potter موقع التغريدات X، لإظهار عدم موافقتهم على مشاركة رولينج في المسلسل، حيث كتب أحدهم: “من المؤسف أن المادة الآن ملوثة إلى الأبد برهاب المؤلفة وتعصبها”.

واختلف آخرون مع مفهوم العمل على مسلسل مستوحى من سلسلة الكتب والأفلام الشهيرة Harry Potter، ووصفوا العمل بأنه “غير ضروري”.

وكتب أحد المستخدمين: “كانت أفلام هاري بوتر جيدة كما كانت، وربما يكون عمل فيلم أصلي عن المؤسسين أكثر جاذبية؟ لقد أصبحت النسخ المعاد إنتاجها قديمة”.

main 2024-07-02 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • ميتا تنهي حظر كلمة شهيد بناء على توصيات مجلس الإشراف
  • تعرف على ثروة أغنى أغنياء العالم.. إيلون ماسك في المقدمة
  • يورو 2024.. «يويفا» يفرض غرامات على 3 منتخبات بسبب المقذوفات
  • حرارة دموع كريستيانو تشعل التواصل الاجتماعي: الجانب الآخر من القصة (فيديو)
  • غضب من محبي Harry Potter بسبب مؤلفته.. ما القصة؟
  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • عاجل.. كلاتينبرج رئيس لجنة الحكام السابق يُقاضي عصام عبد الفتاح بسبب هذا التصريح
  • غضب في الجزائر بسبب العروس الممسوخة.. ما القصة؟
  • غضب على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب زوجة حسام حسن.. ما القصة؟