كرم اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، ٥٨٠مساء اليوم الأثنين من حفظة القرآن الكريم الفائزين بمسابقة إدارة الأوقاف الرمضانية، والأئمة المتميزين وظيفيا وعلميا بالمركز الإسلامي، بمنحهم شهادات التقدير، في إطار التعاون المثمر بين محافظة البحر الأحمر، ووزارة الأوقاف.

جاء ذلك بحضور كل من الشيخ عبد الباسط عثمان أحمد مدير إدارات أوقاف البحر الأحمر، نائبا عن فضيلة الشيخ هاني عنتر السباعي مدير أوقاف البحر الأحمر، والأستاذ كمال عبد الوهاب بكير مدير إدارة سفاجا التعليمية، و الشيخ بدري بغدادي حامد مدير إدارة أوقاف سفاجا، و الشيخ محمد أبو القاسم وفيش منطقة أوقاف سفاجا، وفضيلة الشيخ حسن محمد أحمد الرفاعي أمام مسجد المركز الإسلامي.

أوضح رئيس المدينة، أن تكريم حفظة القرآن الكريم حق أصيل لهم، مؤكدا عليهم تطبيق مبادئه في حياتهم، بما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع، من سمو بالأخلاق وارتقاء بالمعاملات بين الناس، لافتا إلى أن التكريم ليس هدفا في حد ذاته بل تعبير عن تقدير واحترام حملة كتاب الله العظيم، مقدما شكره لأولياء أمور وأسر حفظة القرآن الكريم.

وهنأ اللواء ياسر شعبان رئيس مدينة سفاجا وجميع الحضور، الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم، والتقاط الصور التذكارية مقدمين الشكر والتقدير للقائمين على التنظيم وما بذلوه من جهد بهذه المسابقة التي تأتي في إطار تشجيع حفظة القرآن الكريم، وتحفيزهم على مواصلة التفوق فضلا عن نشر قيم التسامح في هذه الأيام المباركة، موضحا أن المسابقة تخلق منافسة حميدة بين الأطفال والشباب وتشجعهم على حفظ القرآن الكريم وتكريمهم ليكونوا مثلا أعلى يحتذى به.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوقاف البحر الاحمر البحر الاحمر تكريم حفظة القران سفاجا ياسر شعبان حفظة القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

قافلة دعوية تضم 20 واعظا بمساجد قرى شمال سيناء

انطلقت صباح اليوم الجمعة القافلة الدعوية المشتركة بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، وذلك بمساجد القرى بمحافظة شمال سيناء، والتي ستستمر لمدة أسبوع.

قافلة دعوية في شمال سيناء

ذكرت مديرية أوقاف شمال سيناء في بيان، أن شيوخ الدعوة في الأوقاف والأزهر الشريف، سيلقون خطب الجمعة اليوم بعدد من مساجد المحافظة، بالإضافة لبعض المواعظ الدينية عقب الصلوات المختلفة، وذلك بناءً على تعليمات الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.

وأضافت مديرية أوقاف شمال سيناء، أن القافلة تضم 7 علماء من الأزهر الشريف، و10 علماء من مديرية أوقاف شمال سيناء، وثلاثة شيوخ من أمناء الفتوى بدار الإفتاء المصرية.

خطبة الجمعة اليوم في محافظة شمال سيناء 

وأشار محمود مرزوق مدير أوقاف شمال سيناء، إلى أن عناوين خطبة اليوم بمساجد شمال سيناء عن «يرفع اللذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات»، وتطبيق هذه الآية وشرحها بالمفهوم لصحيح.

وأضاف «مرزوق» ان هناك تعليمات من وزارتي الأوقاف والازهر الشريف، للوصول إلى جميع مساجد القرى، والمناطق النائية، لشرح المفاهيم التي تتعلق بسماحة الإسلام والدين الوسطي الحنيف.

وأوضح أنه سيكون هناك تبادلا للخطباء بمساجد تلك المناطق طوال الأسبوع، لشرح السيرة والفقه، علاوة على تفاسير القرآن الكريم والأحاديث الشريفة، وذلك بصورة شفافة وواضحة.

مقالات مشابهة

  • قافلة دعوية تضم 20 واعظا بمساجد قرى شمال سيناء
  • «القرآن الكريم» من الشارقة تطلق «تفسير السعدي»
  • بيان من الأزهر للفتوى بشأن تلاوة القرآن الكريم على أنغام الموسيقى
  • الأزهر للفتوى: مصاحبة الموسيقى للقرآن الكريم مشهد مُحرم آثِم
  • الأزهر: قراءة القرآن الكريم مصحوبا بـ الموسيقى أمر محرم شرعا ومشهد آثم
  • دورة لتحسين تلاوة القرآن الكريم بالداخلية
  • بتوجيهات سلطان القاسمي قناة القرآن الكريم من الشارقة تطلق برنامج “تفسير السعدي”
  • جامعة الأقصر تنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم احتفالاً بالمولد النبوي الشريف
  • واعظات الأوقاف يشاركن في مبادرة (خُلُقٌ عَظِيمٌ) بعدد من مساجد بني سويف
  • 10 أيام فقط.. البحر الأحمر تعالج مشكلة هبوط الأرض على طريق قنا/سفاجا