عدن – (رويترز) – أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الجمعة برنامجا إنسانيا جديدا إلى اليمن بقيمة 160 مليون جنيه استرليني (206.4 مليون دولار) يستهدف تحقيق الأمن الغذائي والحد من الوفيات وتفشي الأمراض ومعالجة سوء التغذية لدى النساء والأطفال. وقالت وزارة الشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية في بيان “المملكة المتحدة تعلن عن برنامج إنساني جديد قيمته 160 مليون جنيه إسترليني الهدف منه تقديم دعم للرعاية الصحية الحيوية للنساء والأطفال اليمنيين المحتاجين للمساعدة”.

وأوضح البيان أن البرنامج مدته أربع سنوات، ويستهدف توفير الرعاية الصحية الأولية بما في ذلك التغذية والمياه النظيفة والصرف الصحي وخدمات الصحة الجنسية والإنجابية لأكثر من مليون امرأة وطفل سنويا، إضافة إلى مساعدة المتضررين من الصراع وحمايتهم. وأضاف البيان أن إعلان الدعم يأتي في أعقاب زيارة استمرت ثلاثة أيام لوزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي إلى الشرق الأوسط، التقى خلالها في الأردن مع مسؤولين بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) وشركاء يتعاملون مع الوضع الإنساني في اليمن واستعرض معهم تفاصيل البرنامج الإنساني الجديد.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تخصص 75 مليون جنيه استرليني لمكافحة مهربي البشر

لندن (وكالات) 

أخبار ذات صلة 8 قتلى أثناء محاولتهم عبور «المانش» «نخيل» تحصد لقب «بارك هيل» في «دونكاستر»

أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية، إيفيت كوبر، عن تمويل بقيمة 75 مليون جنيه استرليني (99 مليون دولار) لزيادة عدد أفراد أمن الحدود ولمكافحة مهربي البشر. وقالت كوبر إن الهدف من ضخ الأموال هو تقديم تكنولوجيا جديدة وتحسين قدرات قيادة أمن الحدود في المملكة المتحدة، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا». 
ويأتي ذلك بعد وصول أكثر من ألف مهاجر إلى المملكة المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومقتل ثمانية رجال خلال محاولتهم القيام بالرحلة عبر القناة الإنجليزية السبت الماضي. وقالت كوبر «العصابات الإجرامية تفلت من العقاب وتقوض أمن حدودنا وتعرض الأرواح للخطر».
وقالت كوبر: «ستقوم قيادة أمن الحدود بإجراء إصلاحات وتحديث شامل في إنفاذ القانون ضد المهربين وعصابات الاتجار بالبشر لتعزيز أمن حدودنا». مضيفة «ستضمن لنا التكنولوجيا المتطورة والقدرات الاستخباراتية المعززة استخدام كل الأدوات المتاحة لدينا لتفكيك هذه التجارة الشريرة».
وسيتم تمويل الخطط من خلال إعادة توجيه الأموال المخصصة أصلاً لدفع تكاليف «خطة رواندا» التي أطلقتها الحكومة السابقة بقيادة ريشي سوناك.

مقالات مشابهة

  • بقيمة 24 مليون جنيه.. سقوط 19 إمبراطور كيف في القاهرة
  • خلال 24 ساعة.. الداخلية تضبط قضايا إتجار في العملة بقيمة 9 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا اتجار فى عملة بالسوق السوداء بقيمة 9 ملايين جنيه
  • بريطانيا تخصص 75 مليون جنيه استرليني لمكافحة مهربي البشر
  • مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه.. حبس إمبراطور الكيف في القاهرة
  • الخارجية الألمانية تعلن تقديم برلين مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا
  • ضبط قضايا عملة بالسوق السوداء بقيمة 5 ملايين جنيه
  • منحة يابانية بقيمة 5 ملايين دولار لتحسين ميناء عدن
  • اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 6 ملايين جنيه