شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن اختتام معسكر استدامة بمشاركة أكثر من 30 رائدَ أعمالٍ للإسهام في إطلاق شركات ريادية زراعية، المناطق_واس اختتم أمس المعسكر التدريبي للمشاريع الزراعية الناشئة، الذي نظمه المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة، بمشاركة .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اختتام معسكر استدامة بمشاركة أكثر من 30 رائدَ أعمالٍ للإسهام في إطلاق شركات ريادية زراعية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اختتام معسكر استدامة بمشاركة أكثر من 30 رائدَ أعمالٍ...

المناطق_واس

اختتم أمس المعسكر التدريبي للمشاريع الزراعية الناشئة، الذي نظمه المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة، بمشاركة أكثر من 30 رائد أعمال.

وتمثَّلت المشاريع المشاركة بالمسارات الرئيسة : قطاع الإنتاج الزراعي باستخدام التقنيات الحديثة، قطاع الخدمات الزراعية المتخصصة، قطاع التسويق والخدمات الزراعية الإلكترونية، قطاع النقل وسلاسل الإمداد الزراعي، قطاع الخدمات المساندة للإنتاج الزراعي، حيث أُقيمَ أكثرُ من 11 ورشةَ عمل وجلسةً إرشادية للمشاركين, وزيارات حقلية، لتعزيز مهاراتهم الابتكارية، خاصة في مجال القطاع الزراعي وتمكينهم من تحويل مشاريعهم إلى حلول قابلة للتطبيق بإشراف خبراء ومختصين في هذا المجال.

ويعد المعسكر التدريبي للمشاريع الزراعية الناشئة أحد مبادارت المركز الداعمة للقطاع الزراعي في المملكة،التي تهدف لخلق أفكار ومشاريع ريادية تسهم في الاستدامة الزراعية بما يواكب رؤية 2030.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اختتام معسكر استدامة بمشاركة أكثر من 30 رائدَ أعمالٍ للإسهام في إطلاق شركات ريادية زراعية وتم نقلها من صحيفة المناطق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

10 مطالب للفلاحين من وزير الزراعة الجديد

رحبت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين بتولي المحاسب علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي  مسئولية وزارة الزراعة ، وذلك بعد آدائه لليمين الدستورية اليوم، كوزيرا للزراعة، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأثني النوبي أبواللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين، علي آداء الوزير الجديد حينما كان رئيسا للبنك الزراعي المصري، واصفا إياه بالمسئول الواعي الذي يدرك حجم التحديات التي سوف تواجهه داخل وزارة من أهم الوزارات الخدمية بحكومة الدكتور مصطفي مدبولي الجديدة

وطالب أمين عام الفلاحين في تصريحات له اليوم الأربعاء، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد علاء فاروق ،بضرورة دعم الفلاحين وحل مشكلاتهم ومساعدتهم على العيش عيشة كريمة في ظل الغلاء وارتفاع الأسعار ومستلزمات الزراعة، وعدم تهميش الفلاح مثلما كان يفعل الوزراء السابقين.

ووجه أبواللوز، رسالة إلى الوزير الجديد تتضمن 10 مطالب للفلاحين، أهمها تحسين الإرشاد والزراعي وتفعيل قانون الزراعات التعاقدية ومخاطبة مجلس النواب للانتهاء من قانون النقابة المهنية الوحدة وإنشاء صندوق التكافل الزراعي وتعميم نظام الكارت الذكي ومد مدة رفع ضريبة الأطيان الزراعية والإفراج عن الغارمين والغارمات من الفلاحين والفلاحات وتقنين الأراضي الزراعية لواضعي اليد.

وقال ابواللوز للوزير ، أن نجاحك يبدأ من الفلاح، لأنه البينة الأساسية للوزارة التي يكمن نجاحها فيه، وأهمية تحسين بيئته بكافة الأشكال، من حيث توفير ما يحتاجه من مستلزمات إنتاجية، والتسويق لها، وعدم استغلال التجار له، لافتا إلى أنه يجب تحسين أوضاع الفلاح من خلال "الزراعة التعاقدية"، التي تعني تعاقد المزارع مع المُصنع على زراعة ما يحتاجه السوق الحالي، بتمويل من وزارة الزراعة، وتسويق محصوله، بالإضافة إلى أهمية أن تتولى الوزارة الاهتمام بالمتبقيات الزراعية مثل المخلفات، بإعادة تصنيعها لزيادة دخل المُزارع.

وأوضح أن من بين النقاط الهامة لنجاح الوزير الجديد، الاهتمام بالمشروعات الريفية الصغيرة والمتوسطة مثل التسمين ومعامل الألبان الصغيرة، لتوفير فرص عمل متعددة لأبناء الريف، وزيادة الإنتاج، بالإضافة إلى إصدار قانون الزراعة العامة والأراضي الصحراوية، وإنقاذ المحاصيل التي لم يعد إنتاجها على نطاق واسع، وتوفير مستلزمات الإنتاج، ورفع دخل المزارع، بالإضافة إلى التركيز على المنظومة الاقتصادية بالوزارة، لافتا إلى أنه يجب مراعاة الاستهلاك المحلي، وما تحتاجه الأسواق مع ما تنتجه الأراضي الزراعية، بالإضافة لرفع كافة مدخلات الإنتاج الزراعي سواء الحيواني أو النباتي، بجانب الاهتمام بالمهندس الزراعي والباحث الزراعي، وتوفير بيئة سليمة للعملية الزراعية بأكملها.

مقالات مشابهة

  • إزالة 8 حالات تعد على أراض زراعية بالمنيا
  • اختتام البرنامج الرياضي للاتحاد السعودي في مخيم الزعتري
  • محافظ أسيوط: إزالة 10حالات تعدي على أراضي زراعية ومخالفة بناء
  • رجل أعمال يخصص مشروعه الزراعي بالقضارف لاستضافة النازحين
  • طلاب من أجل مصر المركزية تنظم زيارة تعليمية لإحدى شركات بورسعيد
  • رئيس هيئة العقار: 1.3 مليون خريطة عقارية مصححة منذ إطلاق السجل العقاري
  • هيئة العقار: 1.3 مليون خريطة عقارية مصححة منذ إطلاق السجل العقاري
  • أول نشاط لمحافظ قنا الجديد.. ضبط حالة تعد على أرض زراعية
  • وزير الزراعة الجديد يكشف عن أهم أولوياته بعد حلف اليمين
  • 10 مطالب للفلاحين من وزير الزراعة الجديد