صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد قمة سان بطرسبرغ نظام عالمي متعدد الأقطاب ومواجهة الاستعمار الجديد، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين متحدثاً أمام الوفود المشاركة بالقمة تويتر الجمعة 28 يوليو 2023 22 56 .، والان مشاهدة التفاصيل.

قمة سان بطرسبرغ.. نظام عالمي متعدد الأقطاب ومواجهة.

..

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين متحدثاً أمام الوفود المشاركة بالقمة (تويتر)

الجمعة 28 يوليو 2023 / 22:56

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، أن بلاده اتفقت مع القادة الأفارقة المشاركين في قمة سان بطرسبرغ على تعزيز نظام عالمي متعدد الأقطاب، ومواجهة الاستعمار الجديد.

بوتين في خطاب ختامي إن "التزام جميع دولنا بتشكيل نظام عالمي متعدد الأقطاب عادل وديموقراطي تم تأكيده مجدداً"، لافتاً إلى "عزم مشترك على النضال ضد الاستعمار الجديد" والعقوبات "غير المشروعة".

وروسيا معزولة على الساحة الدولية منذ بدأت هجومها العسكري على أوكرانيا في 2022. وقد نظمت الخميس والجمعة النسخة الثانية من قمة روسيا إفريقيا، والتي حضرتها وفود من 49 دولة إفريقية، ضمت 17 رئيس دولة.

???? Russian President Vladimir #Putin:

https://t.co/IPMGAWQgmo#RussiaAfrica pic.twitter.com/wAJTMiczmw

— MFA Russia ???????? (@mfa_russia) July 28, 2023

وتم تبني إعلان مشترك إثر القمة، يلحظ مزيداً من التعاون في مجالات الإمدادات الغذائية والطاقة والمساعدة في التنمية.

ودعا الإعلان الذي نشر نصه على موقع الكرملين إلى "إنشاء نظام عالمي متعدد الأقطاب أكثر عدلاً وتوازناً واستدامة، يتصدى بحزم لأي شكل من المواجهة الدولية في القارة الإفريقية".

وأورد أيضاً أن موسكو ستساعد الدول الإفريقية في "الحصول على تعويضات للأضرار الاقتصادية والإنسانية التي تسببت بها السياسات الاستعمارية" الغربية، ويشمل ذلك "استعادة الممتلكات الثقافية" المنهوبة.

وأوضح بوتين أنه سيبحث الوضع في أوكرانيا مع "الدول الإفريقية المعنية".

واعتبر أن "ممثلي الدول الإفريقية أظهروا إرادة سياسية، وأثبتوا استقلالهم واهتمامهم الفعلي بتطوير التعاون مع بلادنا".

وأعلن أن قمة روسية إفريقية ستعقد كل 3 أعوام، وسيتم إنشاء "آلية شراكة وحوار" تتناول "القضايا الأمنية"، على أن يشمل ذلك مكافحة الإرهاب والأمن الغذائي والتبدل المناخي.

???? President #Putin:

✊ Patrice Lumumba, Gamal Abdel Nasser, Nelson Mandela, Ahmed Ben Bella, Omar al-Mukhtar, Kwame Nkrumah, Samora Machel, Leopold Senghor, Kenneth Kaunda, Julius Nyerere... pic.twitter.com/LeEQbbPDBQ

— MFA Russia ???????? (@mfa_russia) July 28, 2023

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قمة سان بطرسبرغ.. نظام عالمي متعدد الأقطاب ومواجهة الاستعمار الجديد وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ملخص الحلقة 11 من مسلسل برغم القانون.. اختطاف إيمان العاصي ومواجهة زوجها

عُرضت مساء أمس الحلقة 11 من مسلسل برغم القانون، إذ تواصل «ليلي» التي تجسد دورها الفنانة إيمان العاصي، البحث عن زوجها «أحمد» الذي يجسده الفنان محمد القس، الذي اختفى في الحلقة الأولى من المسلسل.

ملخص الحلقة 11 من مسلسل برغم القانون

ضمن أحداث الحلقة 11 من مسلسل برغم القانون، اختطف «أحمد» زوجته ونقلها إلى فيلا جديدة اشتراها وكتبها باسمها، واعترف لها بالحقيقة كاملة، وأنه كان محكوم عليه بالسجن 10 سنوات، ولا يمكن له التصرف في أي أموال، حتى لا يعرف أحد طريقه، وعاد من جديد بعد سقوط الحكم حتى يصلح كل الأمور، ويرد لها اعتبارها ويسدد جميع الديون، ويعيش مع أولاده الثلاثة.

ترفض «ليلي» إيمان العاصي الحديث مع زوجها أحمد، وتتوعده بأنها ستنتقم منه ولن تهدأ إلا بعد إعادته إلى السجن، بسبب غدره بها خلال الفترة الماضية .

أحداث الحلقة 11 من مسلسل برغم القانون

وتواصل «ليلي» البحث عن أي عنوان تثبت به وجود زوجها المختفي، بمساعدة المحامي إياد، كما يساعدها في الأمر «شرشر» الذي يجسد دوره الفنان محمد محمود عبد العزيز.

مقالات مشابهة

  • يمكنه تحديد الشخصيات والمواقع بدقة فائقة...موقع عسكري أميركي يكشف عن نظام سري استخدمته إسرائيل في غاراتها على اليمن ... رسالة تحذير من تل أبيب للحوثيين
  • هل ينجز الأفارقة ثورتهم ضد الاستعمار والاستبداد على خلاف العرب؟
  • طنجة تستضيف المنتدى الدولي للحركية والنقل واللوجستيك
  • تعرف على نظام دوري المؤتمر الأوروبي الجديد
  • تشيلسي أمام جينت.. تعرف على نظام دوري المؤتمر الأوروبي الجديد
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • عطاف: يجب المسارعة لوضع حد للجحيم المسلط على الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • هل تصل شاشات Apple الذكية بنظام التشغيل homeOS الجديد
  • رويترز: انتشال جثة نصر الله من موقع الضربة بالضاحية الجنوبية
  • ملخص الحلقة 11 من مسلسل برغم القانون.. اختطاف إيمان العاصي ومواجهة زوجها