قال وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لومير: "نحن بحاجة إلى المضي قدمًا. لن تنتظرنا الصين والولايات المتحدة، ولن تقدم لنا الصين والولايات المتحدة أي هدايا".

اعلان

اجتمع وزراء مالية فرنسا وألمانيا وإيطاليا في باريس، يوم الاثنين، لمناقشة السياسة الصناعية للاتحاد الأوروبي.، وكان الاجتماع فرصة لمناقشة سبل تعزيز الإنتاجية من خلال التقنيات الصديقة للبيئة والرقمية (الذكاء الاصطناعي) وإدارة البيانات وأتمتة العمليات.

وناقش الاجتماع المواقف المشتركة التي سيدافع عنها المشاركون أمام المفوضية الأوروبية الجديدة بشأن ثلاث قضايا: التبسيط الإداري، والمنافسة الدولية العادلة، وتعزيز استقلال أوروبا في مجال الطاقة.

ووقال الوزير الفرنسي: "نريد تبسيط المعايير والقواعد التي تنطبق على الشركات الأوروبية. نحن نرى بوضوح أننا نمر بلحظة انتقالية مثل لحظات قليلة أخرى في التاريخ، مرتبطة بالتحول المناخي وولادة الذكاء الاصطناعي الذي يمكن أن يحسن إنتاجية القارة الأوروبية. ليس هناك ثانية نضيعها لتطوير أصولنا الاقتصادية".

رواندا: 30 عاماً على إبادة جماعية هزّت العالم وماكرون يقرّ بمسؤولية فرنساللمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية.. ألمانيا تنشر قوة قتالية في ليتوانيا

وعُقد الاجتماع الثلاثي الأول في 26 يونيو/حزيران في برلين، وكان مخصصًا للمواد الخام بالغة الأهمية. أما الاجتماع الثاني، الذي عقد في روما في 30 أكتوبر/تشرين الأول، فقد ركز على الذكاء الاصطناعي.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: فلسطينيون يقيمون صلاة الجنازة على أرواح ضحايا القصف الإسرائيلي في غزة وزير الخارجية الإيراني يتوعد إسرائيل مجددا من دمشق: "الكيان الصهيوني سيعاقب على جريمته" ألمانيا أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "تسهيل حرب إبادة" في غزة باريس فرنسا ألمانيا إيطاليا اقتصاد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة| الأوبئة تفتك بمليون نازح في القطاع ونتنياهو يتوعد: حددنا موعداً لاجتياح رفح يعرض الآن Next مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة.. تضارب بشأن إحراز تقدم ومسؤول في حماس: لا جديد في المباحثات يعرض الآن Next شاهد: جنود روس يطلقون النار على مركبات مدرعة في أوكرانيا يعرض الآن Next بعد خروج القوات الإسرائيلية من المدينة.. الفلسطينيون يعودون إلى منازلهم المدمرة في خان يونس يعرض الآن Next أرباب العمل في أوروبا يجدون صعوبة في التوظيف بسبب غياب المهارات والمؤهلات للمتقدمين اعلانالاكثر قراءة هل دقت ساعة اقتحام رفح؟..رغم تحذيرات واشنطن إسرائيل تسحب ألويتها من خان يونس استعدادا لدخول المدينة نيويورك تدفع 17.5 مليون دولار لتسوية دعوى بسبب إجبار الشرطة سيدتين على خلع الحجاب استعدوا للظلام! العالم على موعد غدا مع كسوف كلي للشمس والملايين ينتظرون رؤية ظاهرة فلكية نادرة ليلة ساخنة في تل أبيب.. عملية دهس ومواجهات وغانتس يستنكر وصف المتظاهرين بالأعداء وفد من حماس يتوجه إلى القاهرة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين طوفان الأقصى روسيا فرنسا خان يونس لبنان حزب الله قصف Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين طوفان الأقصى My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية باريس فرنسا ألمانيا إيطاليا اقتصاد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين طوفان الأقصى روسيا فرنسا خان يونس لبنان حزب الله قصف السياسة الأوروبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين طوفان الأقصى السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ضوء أخضر من الاتحاد الأوروبي لاستحواذ "لوفتهانزا" الألمانية على "إيتا" الإيطالية

وافقت المفوضية الأوروبية على اقتراح الحصول على استحواذ مشترك لـ"دويتشيه لوفتهانزا" (لوفتهانزا الألمانية) ووزارة الاقتصاد والمالية الإيطالية على شركة الخطوط الجوية الإيطالية "إيتا"، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

الخطوط الجوية الإيطالية

وبموجب الصفقة المرتقبة، سوف تدير وزارة الاقتصاد والمالية الإيطالية ولوفتهانزا معاً شركة الخطوط الجوية الإيطالية، تحت سيطرة مشتركة للطرفين.

وجاء في بيان صادر عن المفوضية الأوروبية أن "الموافقة تخضع للامتثال الكامل للحلول التي تقدمها لوفتهانزا ووزارة الاقتصاد والتجارة الإيطالية"، و"تتبع تحقيقًا متعمقًا في الصفقة المقترحة، والتي تضمنت أيضًا إرسال بيان بالاعتراضات".

الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين

وواصل البيان أن لوفتهانزا وإيتا "تديران شبكة واسعة من الطرق من مراكزهما في النمسا وبلجيكا وألمانيا وسويسرا وإيطاليا" وعملياتهما "متكاملة إلى حد كبير، حيث تعملان من محاور مختلفة في أوروبا الوسطى وإيطاليا على التوالي".

وعقب الحصول على الضوء الاخضر من المفوضية الأوروبية، علّق وزير الاقتصاد الإيطالي جيانكارلو جورجيتي "تم إنشاء إيتا لوضع حد لمساعدة الدولة تجاه أليطاليا (Alitalia)، وهذا اليوم نتيجة عظيمة، لأن إيتا ولوفتهانزا لن تحتاجا بعد الآن إلى مساعدات الدولة ولن تواجها بعد الآن مشاكل من هذا النوع التي تنتمي إلى الماضي".

زيلينسكي يطلب مزيدا من الدفاعات الجوية بعد الضربات الروسية الأخيرة على أوكرانيا

واعتبر جورجيتي ذلك "نجاحاً" للحكومة الإيطالية، موضحا أن مفاوضات الاندماج بين إيتا ولوفتهانزا "كانت طريقًا معقدًا ومضطربًا وصعبًا، لكنها بعد عام واحد توجت بالنجاح".

وأضاف الوزير: "إنه نجاح إيطالي وألماني وأوروبي كبير"، مشيرا إلى أن اختيار لوفتهانزا هو "اختيار كيان موثوق به للغاية، والذي سيسمح لإيطاليا بأن تكون جزءا من مجموعة كبيرة، ويعطي ضمانات".

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تعتقل 5 أشخاص بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد مدنيين في سوريا
  • ضوء أخضر من الاتحاد الأوروبي لاستحواذ "لوفتهانزا" الألمانية على "إيتا" الإيطالية
  • وزير الخارجية: ملف إعفاء الكويتيين من شنغن يحظى باهتمام الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • الهيدروجين حلبة صراع جديد بين الصين والغرب
  • اتفاقية الاتحاد الأوروبي واليابان لتدفقات البيانات تدخل حيز التنفيذ
  • رئيس وزراء المجر: سياسة الاتحاد الأوروبي تحتاج لتغيير
  • المجر تستلم الرئاسة الدورية الأوروبية خلفاً لبلجيكا
  • المجر تتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي