RT Arabic:
2024-07-02@09:33:32 GMT

ارتداء هذه الملابس أثناء النوم قد يضر بصحتك

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT

ارتداء هذه الملابس أثناء النوم قد يضر بصحتك

حذرت خبيرة الصحة، الدكتورة ديبورا لي، من ارتداء ملابس محددة أثناء النوم كونها ضارة بالصحة العامة.

وكشفت لي لموقع "إكسبريس" عن أبرز هذه الملابس:

الجوارب

قالت ديبورا: "إن ارتداء الجوارب أثناء النوم، قد يضر بالدورة الدموية، خاصة عندما تكون ضيقة للغاية. أفضل شيء يمكنك فعله هو ارتداء جوارب بمقاس كبير، لضمان استمرار الدورة الدموية كالمعتاد".

ويمكن أن تحمل الجوارب أيضا بكتيريا، مثل الإشريكية القولونية، وتحذر الخبيرة من أن الذهاب إلى السرير بالجوارب نفسها التي ترتديها طوال اليوم، قد يزيد من خطر الإصابة بالعدوى.

إقرأ المزيد دراسة: ساعات العمل غير المنتظمة تؤثر سلبا على الصحة

ثياب داخلية

أوضحت لي: "ليس هناك سبب لارتداء الملابس الداخلية عند النوم".

وقالت إن هذا لا يمكن أن يكون غير مريح فحسب، بل يمكن أن يؤدي أيضا إلى زيادة الرطوبة، ما يزيد من فرصة نمو البكتيريا والالتهابات.

بيجامة ضيقة

كشفت ديبورا أنه لى غرار حالة الجوارب، يمكن للملابس الضيقة أن تحد من الدورة الدموية وتدفق الدم، ما يؤدي إلى نوم أسوأ أثناء الليل وعدم الراحة.

وأثناء نومك، من المفترض أن ترتفع درجة حرارتك بشكل طبيعي، وقد يؤدي ارتداء ملابس النوم إلى رفع درجة حرارة جسمك.

ونصحت لي: "إذا كنت ترتدي البيجامة، فتجنب الصوف واختار شيئا من القطن بدلا من ذلك".

المصدر: إكسبريس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة الطب امراض معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

كيف نحمي أعيننا أثناء استنشاق البخار

يمكن أن يكون البخار الناتج عن الماء الساخن شديدًا جدًا ويمكن أن يسبب عدم الراحة أو حتى حروقًا خفيفة للبشرة الحساسة حول العينين. 

إن تغطية عينيك بقطعة قماش يساعد على حمايتهم من التعرض المباشر لحرارة البخار ويمكن أن يتسبب البخار في تهيج العينين، مما يؤدي إلى احمرار أو حكة أو إحساس بالحرقان. 

ويمكن أن يكون التبخير تجربة أكثر راحة وهدوءًا إذا قمت بتغطية عينيك ويمكن أن يساعد المنديل في تخفيف الإحساس بالوخز الذي يشعر به بعض الأشخاص في أعينهم بسبب الحرارة الرطبة، كما ترتبط المخاطر المحتملة بعدم تغطية عينيك أثناء استنشاق البخار

وقد يكون جفاف العين ناتجًا عن تبخر رطوبة عينيك بعد تعرضها للبخار، وقد يكون هذا مزعجًا للغاية، ولتخفيف الجفاف، قد تحتاج إلى استخدام قطرات العين أو علاجات أخرى. 

إذا كان البخار ساخنًا جدًا، فقد يسبب حروقًا أو سعوطًا للبشرة الحساسة حول العينين والجفون ويكون هذا الخطر أكبر إذا اقتربت عن طريق الخطأ من مصدر البخار.

نوع القماش المفضل الذي يستخدم لتغطية العينين أثناء استنشاق البخار

نظرًا لأن القطن متجدد الهواء ولطيف على البشرة، فإن قطعة قماش أو منشفة قطنية ناعمة مثالية كما أنه ممتص جيد للرطوبة، وهو مفيد في البيئات الرطبة. 

تتميز الأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة بأنها ناعمة ولطيفة، مما يجعلها خيارًا جيدًا لتغطية العينين. كما أنها خفيفة الوزن وقابلة للتنفس.

آثار استنشاق البخار على صحة العين

إذا لامس البخار العينين بشكل وثيق، فقد يؤدي إلى تهيجهما. قد تتهيج الأنسجة الحساسة في عينيك بسبب الحرارة والرطوبة، مما يسبب الاحمرار والبلل والألم هناك خطر محتمل لتفاقم التهابات العين إذا كانت المياه المستخدمة في البخار غير نظيفة.

التقنية الصحيحة لاستنشاق البخار لتعظيم فوائده وتقليل مخاطره

يعد استنشاق البخار علاجًا منزليًا شائعًا يستخدم لتخفيف أعراض نزلات البرد والتهابات الجيوب الأنفية وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى. 

وينبغي للمرء أن يتخذ تدابير وقائية للحفاظ على سلامة عينيك. اختر دائمًا مكانًا مريحًا للجلوس وقومي بغلي الماء ثم اتركيه ليبرد قليلًا. يجب أن يكون الماء ساخنًا ولكن ليس مغليًا لمنع الحروق. 

خذ فترات راحة متكررة، ولا تستنشق البخار دفعة واحدة وتتبع المدة أيضًا، لا تبالغ فيها إذا كنت تعاني من الربو أو حالة تنفسية أخرى، فاستشر مقدم الرعاية الصحية قبل استخدام استنشاق البخار لأنه قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض لدى بعض الأفراد.

مقالات مشابهة

  • «جسمك يتحول إلى حضانة بكتيريا».. ما مخاطر ارتداء ملابس البوليستر في الصيف؟
  • عادة ليلية تؤتر على صحة الجلد والحيوانات المنوية
  • عادة تؤثر على صحة الحيوانات المنوية في فصل الصيف
  • العتمة أثناء النوم تحميك من هذا المرض الخطير!
  • الجيل Z والحرمان من النوم.. هذه النصائح مهمة
  • كيف نحمي أعيننا أثناء استنشاق البخار
  • بالفيديو.. أمين الفتوى يوضح حكم ارتداء الحذاء أثناء الصلاة
  • 5 نصائح يجب مراعاتها أثناء ارتداء المعينة السمعية
  • الحرارة الشديدة خطر على الصحة النفسية
  • أول دواء يعالج انقطاع التنفس أثناء النوم.. يستخدمه البعض لعلاج السكري (تفاصيل)