ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن القوات المسلحة الأوكرانية تقوم بإنشاء الخط الأول من التحصينات الجديدة في مقاطعة خاركوف، على بعد 10 كيلومترات من الحدود مع روسيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن نائب رئيس تحريرها بول رونزايمر، قام بزيارة الخط الدفاعي الجديد، ووفقا له يطلق عليه مسمى "الخط 1"، ويقع على بعد 100 كيلومتر من خاركوف، ويبعد أربع ساعات بالسيارة على طريق ترابي.

إقرأ المزيد دوي انفجارات في خاركوف لأكثر من ساعة بعد أنباء عن قصف روسي

وأشار الصحفي إلى عدم وجود تحصينات موسعة في المنطقة وفي حالة حدوث عملية هجومية محتملة يمكن للقوات الروسية التقدم بسرعة والوصول إلى خاركوف.

وتظهر اللقطات التي نشرتها صحيفة "بيلد"، الجنود الأوكرانيين وهم يحفرون خنادق بالمجارف، دون استخدام المعدات، و"تحت ضغط نيران مستمرة".

ونقلت الصحيفة عن الخبير العسكري الألماني كارلو ماسالا قوله: "أنا أنطلق من حقيقة أن الهجوم المحتمل سيكون أولا عبر كراماتورسك، وإذا حدث ذلك، فسيكون طريق القوات الروسية إلى خاركوف مفتوحا". . ووفقا له، فإن خاركوف لها "أهمية استراتيجية ورمزية مهمة" بالنسبة لموسكو.

وفي وقت سابق من اليوم أقر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بصعوبة الوضع فيما يتعلق بالدفاع عن مدينة خاركوف من الهجمات الجوية الروسية، داعيا الغرب إلى تقديم المزيد من أنظمة الدفاع الجوي.

بدوره، اشتكى ميخائيل بودولياك، مستشار رئيس مكتب الرئاسة الأوكرانية، في حوار مع صحيفة "بيلد"، من أن القوات الروسية "تتقدم أكثر فأكثر" وفي ظل مستواها الحالي للتسليح، لن تكون أوكرانيا قادرة على منع ذلك، لكن في الوقت نفسه رفض فكرة "تجميد" الصراع.

المصدر: تاس+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف أسلحة ومعدات عسكرية فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: القوات الأوكرانية تستعيد بلدات في مقاطعة دنيس

قال غيث مناف مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن القوات الأوكرانية استعادت بعض البلدات في مقاطعة دنيس، لاسيما بعد انسحابها من أراضي روسية كانت بالغة الثمن بالنسبة للجانب الأوكراني، لافتا إلى أن القوات الأوكرانية تقدمت ببلدة تقع في شمال مقاطعة خاركيف، بينما استهدفت نظيرتها الروسية مصنعا عقب وصول القوات الأوكرانية إليه، وتقدمها صوب القوات الروسية.

وأضاف خلال تغطية خاصة من مدينة كييف عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن قيادة عمليات كورسك أكدت عدم تلقيها أي طلبات إخلاء من البلدات التي تسيطر عليها أوكرانيا صوب المناطق الأمنة، موضحا أنه لا يوجد ممرات خضراء في الداخل الروسي، ولكن يمكن للمواطنين الساكنين في مقاطعة كورسك الخاضعة تحت سيطرة القوات الأوكرانية التوجه صوب مناطق أكثر أمنا.

إجلاء مجموعة من المواطنين

وتابع: «أحد المنظمات الأوكرانية للإجلاء قالت إن القوات الأوكرانية وفريقها المختص أجلوا مجموعة من المواطنين صوب الأراضي الأوكرانية»، لافتا إلى أن القوات الأوكرانية دخلت من حدودها صوب البلدات الأخرى لمقاطعة كورسك، حيث بلغ تجاوز تلك القوات أكثر من 8 كيلومتر.

مقالات مشابهة

  • بوتين: القوات المسلحة الروسية ستتزود بـ1.4 مليون طائرة مسيرة هذا العام
  • روسيا تستهدف البنية التحتية للمطارات الأوكرانية
  • صحيفة إسرائيلية: الجيش يطلق خطة لمكافحة تهريب الأسلحة من الأردن
  • روسيا: زيادة قوام جيشنا ضرورية لمواجهة التهديدات على الحدود
  • الدوما: روسيا سترد بأسلحة أقوى حال توجيه ضربات عميقة ضدها
  • «القاهرة الإخبارية»: القوات الأوكرانية تستعيد بلدات في مقاطعة دنيس
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاستخبارات الأوكرانية تتبنى الهجوم على مطار إنجلز في روسيا