وَجَّه اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية برفع درجة الاستعداد القصوى بالمراكز والمدن والمديريات الخدمية والمرافق الحيوية بالمحافظة علاوة على تفعيل غرفة عمليات الديوان العام للمحافظة والشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة المهنية على مدار ٢٤ ساعة طوال أيام العيد وغرف عمليات جميع المراكز والمدن والأحياء والقطاعات المختلفة.

مشددًا على تكثيف الحملات الرقابية للتفتيش على الأسواق، للتأكد من توافر السلع الرئيسية بأنواعها للمواطنين بأسعار مناسبة وصالحة للاستخدام الآدمي ومعاقبة المتلاعبين؛ وذلك حرصًا على سلامة المواطنين.

ووجَّه "بشارة" رؤساء المراكز والمدن بالتصدِّي بكل حزم لمنع أيَّة محاولة للتعدِّي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء، مع تكثيف حملات إزالة التعديات خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وتحرير محاضر فورية للمخالفين مع ضبط ومصادرة الأدوات المستخدمة.

وأكد محافظ الإسماعيلية على متابعة توافر المنتجات البترولية ومشتقاتها ومراقبة مواقف الأجرة والسرفيس؛ للتأكد من عدم زيادة التعريفة المقررة ومنع استغلال المواطنين خلال فترة العيد.

وفي القطاع الصحي، وجَّه "بشارة" برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات والمنشآت الصحية وتوفير جميع الخدمات الطبية وأطقم التمريض والأطباء لضمان تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، ومؤكدًا على تواجد نقاط مركزية ومتنقلة لمرفق الإسعاف على طول الطرق المؤدية للمحافظة وبالقرب من المصايف.

وأشار إلى ضرورة الالتزام بأداء صلاة العيد في الساحات والمساجد المقررة من قبل وزارة الأوقاف والبالغ عددها ١٠٠ ساحة تابعة لمساجد الأوقاف على مستوى كافة مراكز ومدن المحافظة، والتي تم الإعلان عنها مع مراعاة الضوابط التي أقرتها الوزارة في هذا الشأن.

كما شدد "بشارة" على ضرورة تكثيف حملات النظافة ورفع القمامة والمخلفات للحفاظ على نظافة الشوارع وفتح المتنزهات والحدائق مبكرًا لاستقبال المواطنين وتوفير جميع الخدمات لهم مناشدًا المواطنين بالحفاظ على النظافة العامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الاسماعيلية الشبكة الوطنية عيد الفطر المبارك درجة الاستعداد القصوى

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة بعدد من المراكز والمدن

استمراراً لتنفيذ توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بمضاعفة الجهود في شن الحملات المكبرة لإزالة كافة الإشغالات والتعديات المخالفة على الطرق العامة لتحقيق السيولة المرورية اللازمة أمام المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي .
قامت الوحدة المحلية  بمركز ومدينة أشمون بشن حملة مكبرة لرفع وإزالة الإشغالات والتعديات علي حرم الطرق والشوارع والميادين بأشمون ،أسفرت عن تحرير 10 محاضر إشغال طريق وإزالة 20 حالة إشغال فوري لتيسير حركة مرور السيارات والمواطنين .


كما قامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة منوف وبالتنسيق مع شرطة المرافق بشن حملة إشغالات مكبرة بمنطقة الحصوة وشوارع القطان ومصطفى كامل والجمهورية البحري وميدان عرابي وشارع المقلى وتم إزالة كافة التعديات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ما تم رصده من مخالفات .


وفي بركة السبع ، قامت الوحدة المحلية برفع الإشغالات بطرق ميت ام صالح وشنتنا لتيسير حركة المرور وكذا سويقة الدبايبة وإلزام الباعة بالإمكان المخصصة لهم ، فيما قامت الوحدة المحلية بالباجور بشن حملة مكبرة لإزالة التعديات علي الطرق العامة بشوارع مصر والجيش ، كما قامت الوحدة المحلية بالشهداء بإزالة الإشغالات والإعلانات المخالفة بشوارع مدينة الشهداء بهدف القضاء على المظاهر السلبية وتحقيق الانضباط المروري للشوارع تسهيلاً على المواطنين .


ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على ضرورة المتابعة المستمرة والتنسيق التام مع وحدة التدخل السريع في رفع كافة تراكمات القمامة والأتربة بالطرق الرئيسية والفرعية والميادين العامة وأمام الوحدات السكنية والمحلات التجارية واستمرار الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة العامة ورفع كفاءتها لتحسين الرؤية البصرية وتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين .

مقالات مشابهة

  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • نحو 30 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة
  • أيمن أبو عمر خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة
  • محافظ المنوفية يتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة بعدد من المراكز والمدن
  • محافظ الجيزة يتابع جهود الأحياء والمراكز والمدن في تطبيق خطة ترشيد الكهرباء
  • صرف الإسكندرية تكثيف حملات التوعية للكبار والصغار
  • استجابة لأهالي قرية التابوت.. محافظ المنيا يوجه برفع مخلفات التطهير