عرضت حساب "العربية السعودية" عبر منصة "إكس"، تقريرًا عن "أذان الشايب" وهي أكلة شعبية شهيرة تحضر على سفرة شهر رمضان في حفر الباطن.

أخذت الأكلة اسمها من شكل العجين المحشو والمحضّر على شكل آذانٍ صغيرة، وهو اسمٌ تقليديٌ طريف تداولته الأجيال.

وأذان الشايب هو طبق مشهور في بلاد الشام والمملكة والحجاز وفي آسيا الوسطى وجنوب القوقاز والشرق الأوسط.

ويعود أصله إلى أوزبكستان، ويتكون الطبق من عجينة تملأ بداخلها لحم غنم مفروم وتُلف على شكل أذن.

"أذان الشايب" أكلة شعبية شهيرة تحضر على سفرة #رمضان في #حفر_الباطن.#العربية_في_رمضان
عبر:@fawaz749 pic.twitter.com/bT6GwLaBiz

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) April 8, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حفر الباطن

إقرأ أيضاً:

الكشافة السعودية تختتم مشاركتها في الملتقى الكشفي العربي بالقاهرة

اختتمت جمعية الكشافة العربية السعودية اليوم الجمعة، مشاركتها في الملتقى الكشفي العربي الخامس للطرق التربوية، والذي عُقد في المركز الكشفي العربي الدولي بالقاهرة في الفترة من 23 إلى 27 يونيو 2024. جاء الملتقى بهدف تعزيز قدرات مفوضي البرامج وتنمية القيادات وحمايتهم من الأذى، بالإضافة إلى تنسيق برامج الكشافة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بين الجمعيات الكشفية العربية، وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات فيما بينها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تكريم عضو الوفد السعودي القائد فايز الرشيد - اليومبرنامج جلسات الملتقىخلال الملتقى، قدّم الوفد الكشفي السعودي مجموعة من التجارب الكشفية السعودية المرتبطة بمواضيع الملتقى، والتي تضمنت جلسات تدريبية شاملة. تناولت هذه الجلسات أفضل ممارسات الجمعيات الكشفية العربية في تطبيق السياسات العالمية مثل برنامج الشباب، ومشاركة الشباب، والقيادة في الكشفية، والحماية من الأذى.
أخبار متعلقة إمام الحرم: طلب العلم سبيل لنيل الرشدطقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على الشرقية والرياضكما عُقدت مجموعات عمل لدراسة مخرجات مؤتمر باريس، ومناقشة المنصات الكشفية العالمية، واستشراف مستقبل التربية.المبادرات الكشفيةشمل الملتقى أيضًا مناقشات حول المبادرات الكشفية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وآليات تنفيذها، وأولويات الاستراتيجية الكشفية العالمية، وأهمية التحول الرقمي. كما تناول إدراج إرشادات الحماية من الأذى في المناهج الكشفية العربية المطورة لكل مرحلة كشفية، وقواعد الحماية من الأذى في التجمعات الكشفية الكبرى، والتعريف بالمورد المعرفي للحماية من الأذى في البرنامج الكشفي.
وتعرف المشاركون خلال الملتقى على أبرز الأحداث الكشفية العربية المتبقية لعام 2024، بالإضافة إلى تقديم لمحة حول المؤتمر الكشفي العالمي الـ 43، المزمع عقده في القاهرة في أغسطس المقبل

مقالات مشابهة

  • طاقم حكام مباراة طلائع الجيش والأهلي في الدوري المصري
  • “أم الشايب”.. والدة آسر ياسين تشاهد “ولاد رزق 3”
  • هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر؟
  • السعودية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فورا
  • السعودية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان بشكل فوري
  • سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا
  • شروط دخول حفل "ليلة وردة" بالمملكة العربية السعودية
  • في تميّز جديد.. GoZahid تُبهر ضيوف العلا السعودية
  • السعودية تحذر مخالفي تسمية القهوة.. بهذا الأسم
  • الكشافة السعودية تختتم مشاركتها في الملتقى الكشفي العربي بالقاهرة