طريقة ترطيب وتقشير الشفاه وازالة السواد بوصفه طبيعيه تحتاج الشفاه إلى عناية وترطيب مستمرين وخاصة مع تقلب المناخ وتغير درجات الحرارة، فالشفاه مثلها مثل باقي الجسم الذي يفتقر إلى الترطيب الدائم، لذلك أحضرنا لك طرق للعناية بالشفاه وتقشيرها وكذلك ترطيبها حتى تحصلين على شفاه ذات ملمس ناعم وجذاب وذلك من خلال وصفات طبيعية ودون اللجوء إلى المنتجات الكيميائية التي تعرضها للخطر.

طريقة ترطيب وتقشير الشفاه وازالة السواد

يمكنك تقشير الشفاه باستخدام مكونات طبيعية ومتوفرة في كل منزل، إليك هذه المكونات:

سكر أبيض وبني. عسل نحل طبيعي زيت اللوز. قرفة. طريقة التحضير:

بعد تجهيز جميع المكونات اتبعي طريقة التحضير الآتية:

نقوم بتجهيز وعاء عميق يسع جميع المكونات. نضع ملعقة من السكر الأبيض وملعقة من البني. نضع معهم ملعقة واحدة من عسل النحل. نضيف إليهم القرفة وقليل من زيت اللوز. نقوم بخلط جميع المكونات حتى تتجانس. يستخدم الخليط في فرك الشفاه بعد عمل ضربات خفيفة بالإصبع. توضع كمية صغيرة من الخليط ثلاث مرات وفي كل مرة نقوم بالفرك في جميع أجزاء الشفاه. بعد الانتهاء تغسل المنطقة بماء دافئ. يمكنك استخدام الفازلين بعد هذه الوصفة إن احتجتِ إليه. تساعد هذه الوصفة في تقشير الشفاه وإزالة الجلد الميت والخلايا والجافة التي تتواجد في منطقة الشفاه وتكون بحاجة إلى الإزالة. العسل وجوز الهند لترطيب الشفاه

المكونات:

15 جرام من شمع العسل الطبيعي. 30 جرام من زيت جوز الهند. ملعقة ونصف من زيت اللوز طريقة التحضير: نبشر كمية قدرها 15 جرام من شمع العسل ثم نضعه في وعاء عميق. نضيف إليه زيت جوز الهند ونقلبهم معاً. نضع معهم زيت اللوز الطبيعي. نأخذ الوعاء الذي يحتوي على هذه المكونات. ثم نضعه في الميكروويف لتسخينه. وننتظر مدة قدرها من 30  إلى 60 دقيقة حتى يذوب الخليط. بعد ذوبانه نخرجه من الميكروويف ونضيف له ملعقة واحدة من العسل. نضع هذا الخليط في علبة مرطب الشفاه بعد تفريغها وتنظيفها. نتركه حتى يبرد تماماً ويتحول إلى قطعة صلبة ومتماسكة. يمكننا الآن استخدامه على الشفاه مثل أي مرطب حيث يعطيها رطوبة طبيعية دون استخدام مواد كيميائية. زبدة الكاكاو لترطيب الشفاه

نحتاج في تحضير هذا المرهم إلى بعض المكونات وهي:-

ملعقة من زبدة الكاكاو المبشورة. ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. ملعقة كبيرة من شمع العسل المبشور. نصف ملعقة من زيت فيتامين E. ملعقتين صغيرتين من زيت الفانيليا أو أي زيت تفضليه. طريقة التحضير قومي بخلط هذه المكونات مع بعضها في حمام ماء ساخن مع التقليب حتى تتجانس المكونات مع بعضها. اسكبي هذا الخليط في وعاء صغير واتركيه حتى يبرد تماماً. ضعي منه على الشفاه للحصول على الترطيب الدائم.

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملعقة من من زیت

إقرأ أيضاً:

وجبة الغداء.. طريقة تحضير كفتة الفراخ في البيت

يعتبر الدجاج من الأطعمة المحببة لدى جميع الأعمار، لما يتميز به من قيمة غذائية عالية وطعم لذيذ، فهو من اللحوم البيضاء الصحية، والتي يمكن تحضيرها بطرق متنوعة لتناسب جميع الأذواق، ومن بين هذه الطرق كفتة الفراخ.

وخلال السطور التالية، يستعرض موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، طريقة تحضير كفتة الفراخ، وذلك ضمن خدمة مستمرة يحرص الموقع على تقديمها لزواره.

طريقة تحضير كفتة الفراخ في البيت طريقة عمل كفتة الفراخ في البيت

المكونات

3 صدور فراخ مخلية

2 بصلة مفرومة ومصفاة من الماء

ملح

فلفل اسود

رشة صغيرة قرفة

ربع ملعقة صغيرة جنزبيل بودر

3 ملاعق كبار بقسماط

ربع ملعقة صغيرة ببريكا

طريقة تحضير كفتة الفراخ في البيت طريقة تحضير كفتة الفراخ في البيت:

-يتم فرم الدجاج مع البصل والتوابل والبقسماط.

- ثم قومي بتشكيل اللحم في أصابع ومن الممكن بل اليد بماء البصل عند تصبيع الكفتة.

- ثم يتم وضعها في دقيق ثم بيض مخفوق بالملح والفلفل الأسود وملعقة ماء ثم يتم وضعها في بقسماط، وتدخل الفريزر نصف ساعة قبل القلي.

-ويمكن تقديمها مع الكاتشب والسلطة الخضراء، تقدم وجبة غداء كاملة مع الأرز الأبيض وأي خضار مناسب وطبق الطحينة والبصل الشرائح.

اقرأ أيضاً«أحلى من المحلات».. طريقة عمل كشري الحلة الواحدة بوصفات بسيطة

طريقة عمل طاجن البامية باللحم المفروم

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل دجاج مقلي من المطبخ الإسباني
  • طريقة عمل باييللا الإسبانية
  • للدايت.. طريقة عمل ساندوتش برجر صحي في المنزل
  • طريقة عمل كيك البرتقال بوصفات بسيطة
  • وجبة الغداء.. طريقة تحضير كفتة الفراخ في البيت
  • طريقة عمل الأرز بالتوابل مع شاورما اللحم
  • «أحلى من المحلات».. طريقة عمل كشري الحلة الواحدة بوصفات بسيطة
  • طريقة عمل كفتة البطاطس اللذيذة في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير
  • طريقة عمل سويسرول المانجو بالكريمة
  • «مش هتحتاجي للمحلات تاني».. طريقة عمل الكوكيز في المنزل