بوابة الوفد:
2024-07-01@19:02:36 GMT

استاد القاهرة ولقاء قطبى الكرة المصرية

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT

مما لا شك فيه أن تجربة لعب مباراة القمة بين قطبى الأهلى والزمالك فى دول الخليج ناجحة وتؤدى لثمار إيجابية فى الترويج للكرة المصرية خاصة بعد مشاهدة المظاهر المشرفة فى كأس السوبر بالامارات العربية المتحدة وكذلك كأس مصر فى المملكة العربية السعودية.
لكن التكرار دون جدوى أمر غير مستحب، خاصة عقب الأزمة المشتعلة حاليًا وهى قرارات المعنيين عن الكرة المصرية بإقامة مباراة قطبى الكرة المصرية فى الدورى بملاعب المملكة السعودية.


كما أن مباريات الدورى تختلف عن مباريات الكأس، لأن الكأس فى النهائى يخص فريقين فقط أما الدورى يخص كل فرق الدورى وبالتالى الجميع يطلب بالمساواة، خروج مباراة الأهلى والزمالك فى الدورى خارج مصر يحتاج موافقة كل فرق الدورى وليس الأهلى والزمالك فقط لضمان المساواة، وعلى سبيل المثال، ما هو موقف المعنيين عن إقامة مباريات الدورى المصرى فى حال طلب أحد الفرق دون القطبين أن يلعب إحدى مباريات الدورى له فى دولة أخرى؟
كيف يقع المعنيين عن تنظيم مباريات الدورى المصرى فى هذا الخطأ الكبير؟ لوائح الاتحاد الأفريقى والدولى تمنع إقامة مباريات الدوريات فى أى من البلاد الخارجية إلا لظروف خاصة، وألزم الاتحاد الدولى كل اتحادات كرة القدم بإقامة مبارياتهم فى الدورى داخل أوطانهم.
لذا أطالب الأستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة تنظيم دورات نصف سنوية لتوعيه كافة العاملين فى إدارة شئون الرياضة المصرية من اتحادات رياضية باللوائح الدولية والإقليمية المنظمة للألعاب الفردية والجماعية.
هنا يجب علينا طرح سؤال، لماذا نتجه إلى إقامة مبارياتنا فى دول صديقة أو شقيقة؟ الأمر يتعلق بالتبادل الرياضى مثلما يحدث فى السوبر المصرى والإماراتى، التسويق، الترويج الإعلامى الخ.
لكن التكرار دون تبادل رياضى بين الدول يؤدى إلى إحداث الضرر على الكرة المصرية، مصر قادرة على استضافة الأحداث العالمية والقارية وإنجاح البطولات كافة، لذا أصبحت مقصد دولى وعالمى وإقليمى ومنارة لاستقبال الأحداث الرياضية الكبرى، فهذا التكرار وخاصة بين قطبى الكرة المصرية يرسخ لدى الاتحادات الدولية والأفريقية لكرة القدم بشكل خاص والألعاب الرياضية الأخرى بشكل عام، عدم قدرة مصر على استضافة أحداثها الرياضية الكبرى فبالتالى تفقد مصر النجاحات الغير مسبوقة فى استكمال مسيرة استضافة الأحداث العالمية والقارية.
أؤيد بقوة فكرة عمل بروتوكولات التعاون مع دول العالم العربى فى مجال كرة القدم من أجل التسويق للرياضة المصرية والكرة المصرية وتحقيق مكاسب كبيرة، ولكن الأمر يجب أن يكون وفقًا لخطط مدروسة مبنية على أهداف استراتيجية تخدم الرياضة المصرية.
عزيزى القارئ فى نهاية مقالى نحن على موعد مع مباراة القمة التى يستضيفها البيت الأساسى لكرة القدم المصرية استاد القاهرة الدولى يوم 15 أبريل الجارى قمة للموسم الجارى 2023-2024، هذة المباراة التى ستكون بقيادة تحكيم مصرى وذلك عقب النجاحات الكبيرة التى حققها حكام مصر فى البطولة الأفريقية الأخيرة بساحل العاج.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماذا بعد عادل يوسف المملكة العربية السعودية مباریات الدورى الکرة المصریة

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يتخذ قرارًا بإعادة هيكلة لجنة الحكام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتخذ مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم قرارا بإعادة هيكلة لجنة الحكام، وإجراء عدد من التعديلات لتطوير اللجنة.

وجاء القرار عقب اجتماع مطول مع البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، حيث تم الاستقرار على ضم  عزب حجاج وسامي فاروق، فيما تم توجيه الشكر لبعض أعضاء من اللجنة.

ومن ناحية أخرى تواجد الحكمان المصريان محمد حسن وطارق سامي في القائمة النهائية لحكام كأس العالم لكرة الصالات، التي تستضيفها أوزبكستان، خلال الفترة من 14 سبتمبر حتى 6 أكتوبر من العام الجاري.

وظهر حسن وسامي بشكل مميز خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة الصالات بالأراضي المغربية، حيث أدار محمد حسن المباراة النهائية للبطولة بين المغرب وأنجولا، وهو ما أهلهما للتواجد في القائمة النهائية لحكام المونديال.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يعلن إعادة هيلكة لجنة الحكام
  • اتحاد الكرة يتخذ قرارًا بإعادة هيكلة لجنة الحكام
  • عاجل.. اتحاد الكرة يقرر إعادة هيكلة لجنة الحكام
  • مشاهدة مباراة الاهلي وطلائع الجيش بث مباشر في الدوري الممتاز اليوم
  • نهاد حجاج: إعادة مباراة سموحة وبيراميدز تكشف عن فوضى اللوائح في الكرة المصرية
  • موعد مباريات يورو 2024 اليوم.. مواجهة نارية لـ فرنسا ولقاء مرتقب لـ البرتغال
  • 5 مباريات للشارقة في معسكر النمسا استعداداً للموسم الجديد
  • "الكرة المصرية خارج نطاق الخدمة".. بيان ناري من الاتحاد السكندري عقب التعادل مع الداخلية
  • النجوم يفتح النار اتحاد الكرة بسبب بيراميدز
  • فيديو: حريق يتسبب بإيقاف مباراة في الدوري المصري