تستعد فرقة «موشكا» المسرحية لعرض المسرحية الكوميدية الاجتماعية «ضجة أبو خميس»، التي سيتم عرضها على مسرح أوبار بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار في ثاني أيام عيد الفطر وحتى خامس يوم من أيام

عيد الفطر.

وتسلط المسرحية الضوء على مواقف ومحطات ورسائل اجتماعية تخص واقع أفراد المجتمع العماني، في قوالب فكاهية وإثارة مشوقة للمتلقي، كما يحمل العرض عددا من المفاجآت والمواقف الممتعة.

وحول المسرحية قال عبدالله تبوك، رئيس فرقة موشكا المسرحية ومؤلف العمل: «إن العمل يصنف ضمن الكوميديا الاجتماعية، حيث تدور أحداث العمل حول «أبو خميس» وهو موظف في إحدى الشركات تطور به الحال إلى أن أصبح مديرًا للشركة، وفي نطاق هذا التحول الكبير في حياة «أبو خميس» تبدأ الأحداث المتتالية في قصة «أبو خميس» رفقة أهله وأبناء حارته في قالب مسرحي كوميدي، وبإذن الله تكون المسرحية خفيفة وكوميدية على المتلقي ومثلما يقال «عيدية العيد» لمحبي المسرح من فرقة موشكا المسرحية».

وأضاف: «يتكون طاقم عمل المسرحية من كوكبة من النجوم الشباب من بطولة وليد شعبان وتركي الحبشي ومحمد نورالدين ومسلم جعبوب وبشرى مغراب وأحمد الرواحي ووئام الفارسية وناصر زايد وعبدالله ريحان وأنور عبدالله بالإضافة للفنان عشوقي، وتمثيل كل من عزان الراوي وأيهم أنور وسالم أبو بكر، وفي الديكور محمود النقيب والإنتاج معتز العمري وفي الإدارة المسرحية محمد الشنفري ومساعد المخرج شوق ضاحي والمخرج المنفذ وليد شعبان والمسرحية من إخراج مسلم جعبوب، وتأليفي».

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

سيطبق بالتدريج على المشتركين الجدد.. تفاصيل مهمة عن نظام التأمينات الاجتماعية الجديد

وافق مجلس الوزراء على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل، وأن يستمر العمل بأحكام نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية على المشتركين الحاليين، باستثناء الأحكام المتصلة بالسن النظامية للتقاعد، والمدة المؤهلة لاستحقاق المعاش لبعض الفئات.
ولا تشمل التعديلات على النظام الحالي المتقاعدين الحاليين أو المستفيدين، إذ يحتفظون بذات المنافع دون تغيير.
أخبار متعلقة قائد الكشافة الإسلامية الأمريكية: السعودية تقدم نموذجاً رائعاً في خدمة الحجاجرياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطسولمعرفة كل التفاصيل عن تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الحالية يمكن زيارة هذا الرابط.
‏⁦‪المشتركون (التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية)- تطبق التعديلات على من لديهم مدد اشتراك أقل من 240 شهرًا اشتراك وأعمارهم أقل من 50 سنة هجرية.
- تطبق التغييرات في سن التقاعد والمدة اللازمة للتقاعد المبكر بشكل تدريجي.

السن النظامي للتقاعد للفئات المشمولة سيكون ما بين 58 - 65 سنة ميلادية، وذلك بزيادة تدريجية تبدأ بـ 4 أشهر على السن النظامية الحالية للتقاعد وفقًا لسن المشترك في تاريخ سريان التعديلات#اليوم | @SaudiGOSI
للمزيد: https://t.co/KutP1wlQTd pic.twitter.com/iuDV20oeA9— صحيفة اليوم (@alyaum) July 2, 2024
- تكون السن النظامية لاستحقاق التقاعد ما بين 58 و65 سنة ميلادية.
- تكون المدة اللازمة للتقاعد المبكر ما بين 25 و30 سنة.الملتحقون الجدد بسوق العمل- يطبق نظام التأمينات الاجتماعية الجديد على الملتحقون الجدد بسوق العمل بالقطاعين العام والخاص ممن ليس لديهم أي مدة اشتراك سابقة.
- يتيح النظام الجديد سهولة التنقل بين الوظائف في القطاعين العام والخاص.

#مجلس_الوزراء: الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل، وأن يستمر العمل بأحكام نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية على المشتركين الحاليين، باستثناء الأحكام المتصلة بالسن النظامية للتقاعد، والمدة المؤهلة لاستحقاق المعاش لبعض الفئات.#واس pic.twitter.com/nAfoqiwBv2— واس الأخبار الملكية (@spagov) July 2, 2024
- تُطبق رفع نسب الاشتراكات تدريجيًا على مدى 4 سنوات بمعدل 0.5% لكل عام ابتداء من السنة الثانية.
- تكون السن النظامية لاستحقاق التقاعد 65 سنة.
- تكون المدة اللازمة للتقاعد المبكر هي 30 سنة اشتراك.أصحاب العمل والجهات- تعويض الأمومة يسهم في زيادة تمكين وتوظيف السيدات في سوق العمل.
- يخفف تعويض الأمومة من الأعباء المالية على أصحاب العمل والجهات، بتحمل المؤسسة المنفعة للسيدات العاملات عند الاستحقاق .
- يتيح النظام الجديد للجهات استقطاب الكفاءات وسهولة تنقلها ما بين القطاعين العام والخاص.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تفاصيل مهمة عن نظام التأمينات الاجتماعية الجديد - اليوم

مقالات مشابهة

  • شابتان تجدان في معرض الزهور فرصة لتسويق منتجاتهما من الفطر الطبيعي
  • نقابات اليونان تتظاهر ضد العمل لمدة 6 أيام في الأسبوع
  • 50 مشاركا في حلقة عمل «لغة الإشارة» بمحافظة ظفار
  • مصر تتسلم قيادة "فرقة العمل 154" للقوات البحرية المشتركة من الأردن
  • أوبرا الإسكندرية تستعد لإطلاق فعاليات حفلات المهرجان الصيىفى
  • الشرقية.. انطلاق ملتقى تمكين مستفيدي الخدمات الاجتماعية في سوق العمل
  • مختصون لـ"اليوم": تعديلات نظام التأمينات تحقق العدالة والاستدامة
  • تعويض الأمومة في نظام التأمينات الجديد.. زيادة تمكين المرأة في سوق العمل
  • سيطبق بالتدريج على المشتركين الجدد.. تفاصيل مهمة عن نظام التأمينات الاجتماعية الجديد
  • حال الانقطاع عن العمل بسبب الولادة.. التأمينات توضح آلية صرف تعويض الأمومة