متابعة بتجــرد: تفاعل النجوم والجمهور بشكل واسع مع قرار وزارة الإعلام الكويتية إلغاء عرض مسرحية “في زين الزمان”، والتي كان من المقرر عرضها في أيام عيد الفطر وانقسمت التعليقات على السوشيال ميديا بين مؤيد للقرار ومعترض عليه.

وفي التفاصيل، أعلن مسؤول في وزارة الإعلام الكويتية، أن الوزارة قررت منع كل من شارك في أي عمل فني يسيء الى المجتمع الكويتي من المشاركة في أي أعمال فنية أو مسرحية يتم تصويرها أو عرضها داخل الكويت.

وتفاعل النجوم مع القرار، وعلّقت الممثلة فاطمة الصفي، وهي إحدى نجمات مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي” من خلال فيديو شاركته عبر “إنستغرام” وجاء فيه: “لا تبالي لا تبالي قل أنا عندالله غالي”.

وشاركت الفنانة هبة مشاري حمادة رسالة جاء فيها: “لا ترخص قلبك أبداً… لا يبيعه باسمك أحداً”.

إلى ذلك، أطلق جمهور النجمة هدى حسين حملة لدعمها بعد إيقاف عرض مسرحيتها، مؤكدين أن أغانيها وأعمالها الفنية لا تحمل أي إساءة، واصفين القرار بأنه “قمعي”.

يُذكر أن الشركة المنتجة للمسرحية أصدرت قبل ذلك بياناً جاء فيه: “بالإشارة إلى الكتاب الصادر من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يوم الأحد الموافق فيه 7 نيسان/أبريل 2024 والموجّه إلى شركة Joy للإنتاج المسرحي بصفتها الشركة المنتجة للعمل المسرحي “في زين الزمان” بشأن عدم موافقة اللجنة المختصة على إجازة المسرحية وعرضها للجمهور وذلك بسبب إحالة الكاتبة وبعض الممثلين إلى النيابة العامة من قبل وزارة الإعلام على خلفية مسلسل تلفزيوني تضمن إساءة إلى قيم وأخلاق المجتمع الكويتي”.

View this post on Instagram

A post shared by Fatma Alsafi (@me_alsafi)

main 2024-04-08 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

“بيئة الباحة” تطلق مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي

المناطق_واس

أطلق فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة أمس، مهرجان الفواكه بنسخته الثانية بمحافظة بلجرشي، وذلك بتعاون عدد من الجهات الحكومية والجمعيات الزراعية وهيئة فنون الطهي، ومشاركة 20 ركناً تنوعت من خلاله المنتجات الزراعية المعروضة من فواكه وعسل ومنتجات ريفية.

 

أخبار قد تهمك “بيئة الباحة” تنظم ورشة عمل حول الممارسات الزراعية للعنب والتين 3 مايو 2024 - 12:06 مساءً “بيئة الباحة” تطرح موقعًا للاستثمار الزراعي في المانجو والأشجار المثمرة 17 يناير 2024 - 2:34 مساءً

 

‎ وأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس فهد بن مفتاح الزهراني أن المهرجان الذي يستمر لمدة 3 أيام، يُعد وسيلة تسويقية للمنتجات الزراعية، والتعريف بأبرز المحاصيل ذات الميزة النسبية للمنطقة، منوهًا بما تتضمنه المهرجانات من فعاليات وبرامج إرشادية تسهم في رفع مستوى الوعي لدى المزارعين بأهمية الممارسات الزراعية السليمة والتي تجسد بشكل إيجابي على جودة المنتج وغزارة الإنتاج.

 

 

وأوضح أن المهرجانات الزراعية تحظى باهتمام من وزارة البيئة والمياه والزراعة لما تمثله من دعم للمزارعين والأسر الريفية المنتجة حيث تسعى الوزارة إلى رفع مستوى الدخل لصغار المزارعين وتحسين الأوضاع المعيشية لديهم والتي تعد ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • سامح حسين يواصل عرض مسرحيته الجديدة "عامل قلق"
  • “حماس” تنفي “اعتقال أحد عناصرها بتهمة التعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية”
  • اتحاد الكرة يقرر إيقاف دوري النجوم مؤقتاً لتفادي التداخل مع كأس العراق
  • مهرجان الحمامات الدولي في تونس يستعيد ذاكرة البدايات مع "عطيل"
  • “بيئة الباحة” تطلق مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي
  • ‎نقل الكويتي شعبان عباس إلى المملكة للعلاج
  • قرار بـ”إعفاء” مسؤول في السودان دون إبداء أسباب
  • في دورته الـ17.. مهرجان المسرح المصري يكرم المؤلف والمنتج المسرحي أحمد الإبياري
  • قلب الشارقة و ربع قرن يطلقان “مركز فنون العرائس المسرحي” بمناسبة اليوم الإماراتي للمسرح
  • “خيانة وتشويه سمعة”.. هاني فرحات يقاضي طليقته