الأسبوع:
2024-10-03@06:55:46 GMT

السيسي مؤسس مصر العظمى

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT

السيسي مؤسس مصر العظمى

دولة على حافة الانهيار.. كادت أن تنزلق إلى هاوية سحيقة.. أو انزلقت فعلًا.. تشابهت ودولة الخوارج الأولى التي نشأت في البصرة في غيبة من الزمن على يد قطري بن الفجأة.. واستطاعت الدولة الأمورية استرجاعها من يد الخوارج.

كذلك كانت مصر.. انزلقت في هاوية إلى خوارج أسسوا تنظيمًا متطرفًا.. واستطاعوا بعد أحداث يناير أن يسيطروا على مقاليد الأمور ويتولى رئاسة مصر.

. لتصبح مصر أول دولة في الشرق الأوسط في العصر الحديث يحكمها خوارج.. سرعان ما استيقظ المصريون على الكابوس الأسود بلون الإرهاب.. ليصححوا المسار ويستعيدوا مصر من مستنقع الهواية.

خرج المصريون ملايين ملئوا الساحات.. رافضين حكم طيور الظلام.. استدعوا قلب مصر ليزود عنها.. استدعوا القوات المسلحة التي استجابت للمصريين.

ومن قلب الجيش.. ظهر بطل قومي استجاب لنداءات المصريين.. ظهر عبد الفتاح السيسي.. الذي أحبه المصريون وأحب المصريين.. ضحى بكل غال وثمين.. تصرف بشجاعة منقطعة النظير من أجل بلاده..

وطالبه المصريون بالترشح للرئاسة.. لم يسعى إليها.. خرج الملايين في الشوارع يطالبونه بالترشح للرئاسة لقيادة مصر التي انقذها من طيور الظلام والإرهاب الأسود.. وقاد مصر من الهاوية إلى أن تكون دولة عظمى.

في فترة وجيزة استطاعت مصر أن تحقق مالم تحققه على مدار مائة عام من إنجازات في جميع المجالات والأصعدة: نذكر من غيضها لا من فيضها:

قناة السويس الجديدة، المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، . مشروعات الأنفاق ربط سيناء، مشروعات مصر بلا عشوائيات بتنفيذ ما يقرب من 1000 مشروع لتحقيق العدالة الاجتماعية وسكن كريم، إنشاء المدن الجديدة ببناء أكثر من 20 تجمعًا عمرانيًا جديدً، إنشاء 5 مطارات وتطوير قطاع الطيران المدني، إنشاء مدن صناعية جديدة وتنفيذ المشروعات الصناعية بإجمالي استثمارات 33، 4 مليار جنيه، الريف المصري بإستصلاح مليون ونصف المليون فدان، حماية أمن مصر المائي بمشروعات بتكلفة 30 مليار جنيه لحماية أمن مصر المائي، إنشاء أكثر من 3 آلاف مدرسة وتصميم وتنفيذ وإطلاق نظام التعليم المصري الجديد، إنجاز 28 محطة طاقة كهربائية لزيادة القدرة الكهربائية بأكثر من 25 ألف ميجاوات، توسيع قاعدة مظلة الحماية الاجتماعية مع 85.5 مليار جنيه كاستثمارات هذا القطاع ومنها مشروع حياة كريمة الذي استهدف مائة بالمائة من مساحة مصر كلها ومعظم سكانها، المئات من المشاريع وإطلاق العديد من المبادرات الرئاسية على رأسها مبادرة 100 مليون صحة.

وفي عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لأول مرة منذ مئات السنين ينخفض معدل الفقر، واحتل الاقتصاد المصري المركز الثاني كأكبر معدل نمو اقتصادي عالمي في 2020 بنسبة 306%.، وارتفع الاحتياطي النقدى إلى 40.3 مليار دولار نهاية مارس الماضي.

وخارجيًا استعادت مصر مكانتها الدولية، إذ استعادت مصر دورها الرائد في المنطقة، وامتدت جسور مصر لكل الأشقاء واحتضنت القاهرة الجميع، لعبت مصر دورًا حاسمًا في إقرار الهدنة في الأراضى الفلسطينية، وتوصيل المساعدات سواء بريًا أو جويا إلى الأشقاء الفلسطينيين، وعادت مصر إلى عمقها التاريخي في إفريقيا.

ومن ضمن خطواته لتحويل مصر إلى جمهورية عظمى كان تثبيت أركان الدولة وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية، وإطلاق إستراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030، وتحويل مصر من أكثر الدول خطورة في الطرق إلى الترتيب الـ 45 عالميًا في مجال جودة وأمان الطرق.

وداخليًا تغير وجه مصر بإنشاء مليون وحدة سكنية للإسكان الاجتماعي، وتطوير قطاعات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية، وإحداث نقلة نوعية في كل القطاعات: الري والموارد المائية، تطوير التعليم، تعميق التصنيع المحلي، السياحة، البترول والثروة المعدنية، الكهرباء والطاقة، الشرب والصرف الصحي، الصحة.

ونفذت مصر بقيادته الحكيمة الراشدة المتطلعة للمستقبل مئات المشروعات القومية نذكر منها مثالًا لا حصرًا، العاصمة الإدارية الجديدة، والمشروع القومي لتبطين الترع، المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري، ومشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي، المشروع القومي لتنمية سيناء، تنمية الساحل الشمالي الغربي ومنطقة محور الضبعة، المشروع القومي "الدلتا الجديدة" بمساحة مليون فدان، إنشاء مجموعة المدن الجديدة منه العلمين الجديدة وأسيوط الجديدة وأسوان الجديدة وغيرها.

خلاصة القول إن مصر تحولت في عهد الرئيس السيسي من مستنقع الإرهاب إلى دولة كبرى ودولة عظمى إنها الجمهورية الجديدة التي أنشأها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضاً«قانونية مستقبل وطن»: الرئيس السيسي يولي الحوار الوطني اهتماما خاصا

رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بعيد الفطر المبارك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الرئيس السيسي مصر العظمى الدولة الكبرى

إقرأ أيضاً:

عوائدها مجزية.. الرئيس السيسي: مجال الرقمنة يُوفّر مليون فرصة عمل جديدة للشباب

كتب- أحمد عبدالمنعم:
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أهمية دراسة الرقمنة وعلوم الحاسبات للدخول إلى ميادين عمل جديدة، مشيرًا إلى أنه في الرقمنة تتولد مليون فرصة عمل جديدة على الأقل في هذا المجال.

وشدد الرئيس السيسي خلال حواره المفتوح مع طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، على أنه في مصر هناك اهتمام كبير بهذا القطاع، مؤكدًا أن هناك اهتماما بضخ شباب وشابات أكثر في مجالات الرقمنة والحاسبات ونظم المعلومات وكل الأعمال المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الرفع من مستوى التعليم ليكون متقدما جدًا؛ لأن فرص العمل موجودة ومن المنزل.

وتابع: "يمكن أن يكون العمل من المنزل وبآلاف الوظائف بمستويات مختلفة.. على الأسر المصرية الانتباه وتعليم الأبناء التعليم الجديد الذي يقدم له الفرصة الحقيقة لعمل ذات عائد كبير.. كل أما يكون الخريج متقدم في التعليم كلما يكون له فرصة في وظائف بعائد مجزي".

وأوضح أن هناك دولاً المواطن يعمل بها بـ3 آلاف في الشهر ودول أخرى يعمل بها المواطن بـ30 ألف جنيه في الشهر بسبب مستوى الإجادة المختلف، وأن هذه المجالات ستكون أكثر ربحية للشباب المصري.

وأشار، إلى أنه لابد أن يلتحق الطلاب بتعلم الذكاء الاصطناعي والرقمنة وأن تضع الأسر المصرية هدفا للوصول له، مشددًا على أن أجهزة الدولة تلقي الضوء عليه والإشارة له.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشيوخ يؤيد إجراءات الرئيس السيسى لحماية الأمن القومي المصري
  • رئيس «الشيوخ»׃ السيسي يتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومي المصري
  • «الشيوخ»: نقدر سياسة الرئيس السيسي في حفظ الأمن القومي
  • عوائدها مجزية.. الرئيس السيسي: مجال الرقمنة يُوفّر مليون فرصة عمل جديدة للشباب
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي
  • الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي المصري عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • عاجل - الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الرئيس السيسي: الشعب المصري حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار