أعلن البيت الأبيض يوم الاثنين أن حركة "حماس" تتحمل راهنا مسؤولية اتخاذ قرار حول وقف إطلاق النار في غزة، بعدما قدم المفاوضون عرضا بشأن ذلك.

وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي: "مع نهاية عطلة الأسبوع، تم تقديم عرض إلى حماس، والآن يعود اتخاذ القرار إلى حماس".

هذا ونفى مسؤول في حركة حماس إحراز أي تقدم في المفاوضات الجارية في مصر بشأن التهدئة في قطاع غزة، مؤكدا أنه "لا يوجد أي تغيير في موقف الاحتلال وبالتالي لا جديد في محادثات القاهرة".

إقرأ المزيد خبير: إسرائيل لن تتراجع عن العمل العسكري في رفح بغض النظر عن "نجاح" المفاوضات

يشار إلى أن المفاوضات الجارية في القاهرة حضرتها وفود من إسرائيل وقطر والولايات المتحدة، كما أوضح مصدر مصري رفيع المستوى أن جولة المفاوضات تشهد تقدما كبيرا في تقريب وجهات النظر.

ولا يزال الجيش الإسرائيلي مستمرا في قصفه على مناطق مختلفة في القطاع، مخلفا دمارا هائلا وارتفاعا في حصيلة الضحايا، رغم قرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار.

المصدر: RT + "أ ف ب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيت الأبيض الجيش الإسرائيلي القاهرة القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى هجمات إسرائيلية واشنطن

إقرأ أيضاً:

أغنية: الليبيون طيبون وباستطاعتهم تحقيق الكثير من التوافق

أكد الباحث السياسي، عبد العزيز أغنية، أن الليبيين طيبون وباستطاعتهم أن يحققوا الكثير من التوافق إذا أرادوا ذلك، خاصة أننا أصبحنا نرى مؤخرا تغييرا في آراء بعض الأطراف بين ليلة وضحاها.

وقال أغنية، في تصريحات لموقع «أصوات مغاربية»: “اتفاق إنهاء أزمة المصرف المركزي تجربة رائدة، وأنانية الأطراف الليبية تعيق الحوار في كثير من المرات، فالاتفاق تجربة رائدة يمكن استثمارها والبناء عليها لتعزيز المفاوضات بشأن باقي المؤسسات السياسية والعسكرية والأمنية”.

وأضاف “أنانية الأطراف الليبية تعيق في كثير من المرات الحوار لانعدام الثقة بين الأجسام المتصارعة، وأنانية البعض هي ما يعرقل المفاوضات بشأن باقي المؤسسات السياسية والأمنية، وقد تم إيجاد مخرج لأزمة المصرف لارتباط تداعياتها بسوق الطاقة الدولي، بينما المفاوضات بشأن الاستفتاء على الدستور وتشكيل حكومة موحدة ما يزال الخلاف بشأنها حادا”.

الوسومالتوافق الليبيون ليبيا

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يحذر: إيران تستعد لشن هجوم صاروخي على إسرائيل وعليها تحمل العواقب
  • البيت الأبيض: إيران تنوي شن هجوم صاروخي على إسرائيل قريبا
  • أغنية: الليبيون طيبون وباستطاعتهم تحقيق الكثير من التوافق
  • البيت الأبيض يؤيد العملية العسكرية البرية الإسرائيلية في لبنان
  • البيت الأبيض: توافقنا مع إسرائيل أن تكون العملية البرية بلبنان محدودة
  • البيت الأبيض: حصيلة الإعصار هيلين قد ترتفع إلى 600 قتيل
  • البيت الأبيض: نريد وقف إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل
  • البيت الأبيض يتفق مع إسرائيل على محدودية العملية البرية في لبنان
  • البيت الأبيض: نعتقد أن الطريق للتوصل إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان هو التوصل إلى حل دبلوماسي
  • عاجل - البيت الأبيض: نريد وقف النار بلبنان وتمكين مواطني الجانبين من العودة لبيوتهم