قال أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله، في كلمة يوم الاثنين، إن الولايات المتحدة هي التي تحكم إسرائيل وقصة اللوبي الصهيوني هي كلام فارغ.

 

وأضاف نصر الله: "الحماقة الكبيرة التي ارتكبها العدو بقصفه القنصلية الإيرانية في دمشق عجلت من اتصال بايدن بنتنياهو.. واتصال بايدن الأخير دليل على أن واشنطن تستطيع أن تفرض على إسرائيل ما تريد".

وتابع قائلا: "بايدن زعم أن ضغطه على نتيناهو بسبب مقتل عمال إغاثة وطالبه باتخاذ إجراءات فقام رئيس أركانه بعزل رئيس هيئة أركان لواء ناحال ووبخ قائد المنطقة الجنوبية وقائدا في لواء ناحال وهذا في العرف العسكري أمر كبير".

 

وذكر أمين عام حزب الله أن ما حصل يدين الولايات المتحدة لأنها تحرّكت لأجل عمال إغاثة فقط بينما لم تتحرك للضغط بعد مقتل أكثر من 33 ألف فلسطيني.

 

وصرح نصر الله بأن مجرد وقف إطلاق النار في غزة يعني هزيمة مدوية تاريخية لإسرائيل ولنتنياهو.

 

و أوضح أن نتنياهو سيحاول عرقلة المفاوضات من تحت الطاولة لأن وقف إطلاق النار سيعني نهايته مع بن غفير وسموتريتش وحزب "الليكود".

 

و أشار في كلمته إلى أن نتنياهو منفصل عن الواقع ويقول إن إسرائيل حققت نصرا، في حين كل العالم يقول له "أنت خسرت".

ووأعلنت وزارة الدفاع السورية، أن إسرائيل وجهت ضربة جوية لمبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، ما أدى إلى تدميره بالكامل ومقتل وإصابة جميع من بداخله.

من جهته، عقد المجلس الأعلى للأمن الإيراني، يوم الثلاثاء الماضي، اجتماعا بحضور الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، بعد القصف الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق .

و قالت أمانة المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، إن "المجلس اتخد القرارات المناسبة بشأن جريمة الحرب المتعلقة بالقصف الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية في دمشق"، مشيرًا إلى أن قرارات المجلس اتخذت في جلسة حضرها رئيسي .

و أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أن بلاده استدعت القائم بأعمال السفارة السويسرية لديها للتأكيد على مسؤولية الولايات المتحدة في الهجوم على مبنى قنصلية طهران في العاصمة السورية دمشق .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نصر الله الولايات المتحدة إسرائيل اللوبي الصهيوني أمين عام حزب الله حسن نصر الله الولایات المتحدة الإیرانیة فی نصر الله

إقرأ أيضاً:

مسيرات حاشدة في المدن الإيرانية تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني ودعماً لغزة ولبنان

الثورة نت/..

شهدت المدن الإيرانية اليوم الجمعة مسيرات حاشدة شارك فيها الالاف ، تنديداً بالجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني المجرم في لبنان وقطاع غزة.

وأجمع الإيرانيون المشاركون في المسيرات في بيان عن دعمهم للمقاومة في لبنان كقوة فاعلة في مواجهة العدوان الصهيوني الفاشي، مؤكدين أن جبهة المقاومة ستستمر بكل قوتها في التصدي للعدو الصهيوني.

وحذر المشاركون في بيانهم الأمم المتحدة والمنظمات الدولية من تداعيات الجرائم الصهيونية على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم ككل، داعين إلى التحرك لوقف العدوان، وإنهاء كابوس انعدام الأمن المستمر منذ سبعين عاماً في غرب آسيا من خلال استعادة الشعب الفلسطيني لحقه في تقرير المصير.

وحث المشاركون الحكومات المستقلة والدول الحرة في العالم وخاصة الدول الإسلامية والعربية على الوقوف في وجه هذا الظلم السافر والعدوان الغاشم الذي تمارسه العصابة الإجرامية الصهيونية، وعدم التخلي عن غزة ولبنان.

وفي ختام بيانهم شدد المشاركون أن العدوان الواسع على لبنان وغزة، وسفك دماء الآلاف من الأبرياء واغتيال القادة لن يمر من دون رد.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة منع إيران من الرد على اغتيال حسن نصر الله
  • إسرائيل: الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة
  • أولمرت يعترف بأن الكيان الصهيوني اغتال عماد مغنية في دمشق عام 2008
  • "أكسيوس": إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة ردع إيران بعد اغتيال زعيم حزب الله
  • الخارجية الإيرانية: الولايات المتحدة شريكة في اغتيال نصر الله
  • لافروف: إسرائيل تريد جر الولايات المتحدة للحرب
  • عاجل - اتهام إيراني صريح.. الولايات المتحدة تدعم إسرائيل في تنفيذ جرائمها في غزة ولبنان
  • خلال اتصالين هاتفيين بين أوستن وجالانت.. الولايات المتحدة: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها
  • البنتاغون: الولايات المتحدة لم تتلق إشعارا مسبقا عن ضربة إسرائيل في بيروت
  • مسيرات حاشدة في المدن الإيرانية تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني ودعماً لغزة ولبنان