أجاب الدكتور أحمد وسام، أمين الفتوى في دار الإفتاء، على سؤال حول إمكانية إخراج زكاة الفطر لأبناء الأخت أو الأخ بصفة عيدية؟

اختلاف فتاوى زكاة الفطر: هل يجب إخراجها نقودًا أم لا؟ أمين الفتوى: إخراج زكاة الفطر حبوب في عصرنا الحالي لا تحقق الإغناء للفقير حكم إخراج زكاة الفطر عيدية

وقد أوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس" المذاع على فضائية "الناس"، أنه بالمطلق لا يمكن تحويل زكاة الفطر إلى عيدية، مشيرًا إلى أنه قد يكون للأشخاص الذين يُدفع لهم زكاة الفطر أوضاع مالية تستدعي دعمهم بهذه الزكاة.

وأضاف: "يمكن أن يكون لديك أخت تعيش في ظروف اقتصادية صعبة، فيمكنك زيارتها قبل صلاة العيد وتقديم المساعدة لها من خلال وضع الأموال في ظرف وتسليمها لأطفالها، مع بيان أن هذا التبرع هو زكاة الفطر، وستفهم العائلة أنها هدية عيدية، والأهم أن يكونوا مستحقين لزكاة الفطر".

تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع خلال شهر رمضان، حيث تضمنت الخطة البرامجية التي بثتها القناة خلال الـ 30 يومًا، 28 برنامجًا متنوعًا يتضمن الدعوة، والفتوى، وتفسير القرآن، وشرح السنة، والنقاش العلمي، والتلاوة، ونقل الشعائر من المساجد الكبرى داخل وخارج مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زكاة الفطر دار الافتاء دار الإفتاء المصرية قناة الناس صلاة العيد فضائية الناس إخراج زکاة الفطر

إقرأ أيضاً:

أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي اللواء مطهر رشاد المصري في وفاة نجله العميد رشاد

بعث الأخ أحمد علي عبدالله صالح برقية عزاء ومواساة إلى اللواء مطهر رشاد المصري وزير الداخلية الأسبق، عضو اللجنة العامة للمؤتمر للشعبي العام،  وكافة آل المصري وابناء عنس عامة، في وفاة نجله العميد رشاد مطهر رشاد المصري، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء والدفاع عن الثورة والجمهورية.

وأشاد الأخ أحمد علي عبدالله صالح بمناقب الفقيد ودوره في خدمة الوطن، معبّراً عن صادق العزاء وعظيم المواساة بهذا المصاب، سائلاً المولى تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم مغفرته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه وزملاءه ورفاق سلاحه، الصبر والسلوان.

إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون.

مقالات مشابهة

  • أمين الفتوى يحسم الجدل عن الهدايا وموقف الذهب بعد فسخ الخطوبة -(فيديو)
  • بالفيديو.. أمين الفتوى يوضح حكم ارتداء الحذاء أثناء الصلاة
  • ما هي الحالات التي يجوز فيها الصلاة بالحذاء؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • أمين الفتوى: التحايل على التأمين الصحي حرام وأكل مال بالباطل
  • تعزيز فيتامين د عبر تعريض الفطر للشمس
  • "الكورة في ملعبها".. أمين الفتوى يوضح حكم طلب الطلاق للمرأة التي تزوج عليها زوجها
  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي اللواء مطهر رشاد المصري في وفاة نجله العميد رشاد
  • المقررة الأممية: ما يحدث في غزة لا يمكن وصفه إلا بالإبادة الجماعية
  • مقررة أممية: لا يمكن وصف ما يحدث في غزة إلا بالإبادة الجماعية
  • معجبة تقتحم حفل راغب علامة وتعانقه علي المسرح..فيديو