استطلعت دار الإفتاء المصرية، هلال شهر شوال، لتعلن موعد عيد الفطر 2024، والذي سيكون يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024.

بث مباشر الآن.. رؤية هلال عيد الفطر 2024 دار الإفتاء تحدد موعد نتيجة استطلاع هلال شوال.. وصلاة عيد الفطر في هذا التوقيت بالمحافظات موعد عيد الفطر 2024

وأعلنت دار الإفتاء المصرية، عن تعذر رؤية هلال شوال لعام 1445 هجرية، حيث تم استطلاع الهلال من خلال اللجان الشرعية المختصة والمنتشرة في محافظات الجمهورية.

وأوضحت دار الإفتاء، أن موعد عيد الفطر 2024 سيكون يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل، وبذلك يكون غدا الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك 1445 هجرية.

أول أيام عيد الفطر

وأعلن رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدكتور طه رابح أن غرة شهر شوال للعام الهجري الحالي 1445 أول أيام عيد الفطر المبارك ستوافق فلكيا يوم الأربعاء 10 أبريل المقبل.

عيد الفطر 2024

وقال طه رابح ، في بيان أصدره اليوم ، "إن هلال شهر شوال سيولد في تمام الساعة الثامنة و22 دقيقة مساء بتوقيت القاهرة المحلي يوم الاثنين 29 رمضان الحالي الموافق 8 أبريل القادم (يوم الرؤية)".

وأوضح أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب الشمس في مدينة القاهرة وكذلك في غالبية العواصم والمدن العربية والإسلامية ، حيث يغرب القمر في طور الهلال القديم قبل غروب الشمس ب 12 دقيقة في مكة المكرمة و10 دقائق في القاهرة.

وأشار طه رابح إلى أن القمر سيغرب قبل غروب الشمس في باقي محافظات جمهورية مصر العربية بمدد تتراوح ما بين (10 -11 دقيقة) وفي العواصم والمدن العربية والإسلامية بمدد تتراوح ما بين (2 -20 دقيقة).

دعاء رؤية الهلال

وكان النبي صلى الله عليه وسلم يحرص على دعاء رؤية الهلال، حيث كان النبي -صلى الله عليه وسلم- إِذا رأى هلال رمضان يقول دعاء رؤية الهلال «اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ» رواه الترمذي وحسنه (سنن الترمذي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عيد الفطر عيد الفطر 2024 موعد عيد الفطر موعد عيد الفطر 2024 متى عيد الفطر العيد صلاة العيد دار الإفتاء رؤية الهلال شهـــر شــــوال أول أيام عيد الفطر دعاء رؤية الهلال عید الفطر 2024 دار الإفتاء رؤیة الهلال

إقرأ أيضاً:

Copilot AI يحصل على صوت والقدرة على رؤية مواقع الويب

بالإضافة إلى إطلاق ميزات جديدة لأجهزة الكمبيوتر Copilot+ AI وتحديث Windows 11 لعام 2024، تمنح Microsoft أيضًا Copilot AI تجديدًا على الويب والجوال وسطح المكتب.

 

 يتضمن ذلك واجهة أكثر ودية قليلاً أينما يمكنك الوصول إليها، جنبًا إلى جنب مع إمكانيات جديدة مثل Copilot Voice، والتي تتيح لك التحدث محادثة مع المساعد AI.

 في النهاية، تهدف Microsoft إلى أن يُنظر إلى Copilot على أنه أكثر من مجرد خدعة للحفلات للبحث التوليدي بالذكاء الاصطناعي وإنشاء الصور - فهي تحاول جعله جزءًا أساسيًا من سير عملك اليومي.

يبدأ ذلك بواجهة مستخدم أنظف وأبسط تجعل Copilot يبدو مختلفًا عن محرك بحث قديم ممل. يصل هذا المظهر الجديد إلى Copilot على الويب وiOS وAndroid وWindows اليوم. ستتمكن أيضًا من الوصول إلى Copilot من داخل Whatsapp، وهو ما قد يكون مفيدًا إذا كنت تريد تجنب المساعد AI من Meta.

تخطط Microsoft أيضًا لإطلاق المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي التجريبية عبر Copilot Labs، على غرار الطريقة التي منحت بها Google المستخدمين إمكانية الوصول إلى الميزات المبكرة من خلال مختبراتها الخاصة. 

هناك Copilot Vision، والتي تتيح للذكاء الاصطناعي رؤية كل ما تشاهده في Edge، وThink Deeper، وهي طريقة للسماح لـ Copilot بالعمل بجدية أكبر على معضلات أكثر تعقيدًا. 

تتمتع كلتا الميزتين أيضًا بإمكانية إنشاء مشكلات جديدة تتعلق بالخصوصية والأمان، ولكن يبدو أن Microsoft قد تعلمت قليلاً من طرحها الفوضوي لـ Recall على أجهزة كمبيوتر Copilot+.

 والجدير بالذكر أن عروض Copilot Labs هذه ستكون متاحة فقط للأشخاص الذين يدفعون مقابل اشتراكات Copilot Pro.

تقول Microsoft إن جلسات Copilot Vision "اختيارية وعابرة"، ولا يتم تخزين أي شيء لتدريب الذكاء الاصطناعي. يتم حذف أي بيانات تتعلق بجلساتك بمجرد الانتهاء. لن تعمل الميزة أيضًا على جميع مواقع الويب، فقط "قائمة محدودة من مواقع الويب الشهيرة". 

وتشير Microsoft إلى أن Copilot يفسر فقط الصور والنصوص التي تراها على موقع ويب؛ ولا يقوم بأي معالجة رئيسية للمحتوى. وتخطط الشركة أيضًا لتلقي ملاحظات المستخدمين الأوائل، وتحسين تدابير السلامة و"الحفاظ على الخصوصية والمسؤولية في قلب كل ما نقوم به".

لا شك أن مايكروسوفت لابد وأن تعيد بناء الثقة مع مستخدميها بعد الطرح الفاشل لـ Recall، وهي الميزة التي كانت تهدف إلى مساعدتك في العثور على أي شيء قمت به على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكنها كانت تعاني من بعض الثغرات الأمنية الفادحة في وقت مبكر. 

قال رئيس قسم Windows في مايكروسوفت، بافان دافولوري، عندما سألناه عن الدروس التي تعلمتها الشركة من كارثة Recall: "في النهاية، يريد المستخدمون أن يثقوا في أي شيء يحدث مع ذاكرة التخزين المؤقت للبيانات الحساسة". وأضاف أنه يعتقد أن الشركة "تجاوزت كل الحدود" لخلق هذه الثقة من خلال وضع معايير أمان جديدة لـ Recall.
هناك ميزات أقل إثارة للجدل قادمة أيضًا: يستخدم Copilot Daily Copilot Voice لتقديم ملخص للأخبار والطقس وربما تذكيرات بالمهام كل يوم. استنادًا إلى العروض التوضيحية التي رأيناها، فهي تشبه إلى حد كبير بودكاست الصباح الباكر المصمم خصيصًا لك. في هذه الأثناء، سيقدم لك Copilot Discover نصائح حول ميزات الذكاء الاصطناعي التي يجب استخدامها (كما هو موضح في لقطة الشاشة أعلاه)، اعتمادًا على خدمات Microsoft التي استخدمتها في الماضي.

شخصيًا، ما زلت مترددًا بعض الشيء بشأن التحول شبه الفوري لشركة Microsoft إلى شركة ذكاء اصطناعي. هذا صحيح بشكل خاص لأننا ما زلنا نتعامل مع عدم الدقة وقضايا أخرى من ChatGPT من OpenAI، والتي تعتمد عليها Microsoft لتشغيل Copilot. تبدو ميزات Copilot هذه أكثر فائدة من كونها محرك بحث معزز، لكن الشركة لا تزال بحاجة إلى إثبات أنها قادرة على بناء ميزات الذكاء الاصطناعي بأمان وخصوصية لا تقبل المساومة.

كما هو الحال مع أي منتج ذكاء اصطناعي عمليًا هذه الأيام، تفاجأت Microsoft أيضًا بإصدار ميزات Copilot هذه. تم إطلاق Copilot Voice وDaily اليوم، لكن Voice لن يتوفر إلا باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا والمملكة المتحدة ونيوزيلندا.

 في الوقت نفسه، يعمل Copilot Daily فقط في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في الوقت الحالي. سيتوجه تطبيق Copilot Vision إلى المختبرات خلال الأيام المقبلة لعدد محدود من مشتركي Copilot Pro، بينما يتوفر تطبيق Think Deeper لمستخدمي Pro في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

مقالات مشابهة

  • «الإفتاء» تستطلع هلال شهر ربيع الثاني 1446 هجريا اليوم
  • Copilot AI يحصل على صوت والقدرة على رؤية مواقع الويب
  • مسؤول أمريكي: الضربة الإيرانية المتوقعة "بنفس حجم هجوم أبريل"
  • السبتي يستعرض التعاون مع المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية
  • بدء المؤتمر العُماني الأول للمدن الصحية في ظفار.. غدًا
  • خبراء يحذرون: غوغل يعرض صوراً بالذكاء الاصطناعي لها عواقب وخيمة
  • قمة “AIM للاستثمار 2025” من 7 إلى 9 أبريل المقبل في أبوظبي
  • بحث تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية
  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال
  • مساعدات روسية لدعم منظومة القطاع الصحي في اللاذقية