أكد محافظ أسوان أشرف عطية، أن روح الإخاء والمحبة تسهم بشكل مباشر في تحقيق التنمية والعمران تحت قيادة واعية وحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى لمواجهة كافة التحديات والوصول إلى ما نصبو إليه من آمال وطموحات.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ أسوان اليوم "الاثنين" وفدا من كنيسة الأقباط الكاثوليك بتقديم التهنئة للمحافظ بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك ، بحضور نيافة الأنبا عمانوئيل مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك لمحافظات قنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والقمص أنطونيوس ذكرى كاهن كنيسة الأقباط الكاثوليك بأسوان.

 


وأشار الأنبا عمانوئيل إلى حرصه على تبادل التهاني مع محافظ أسوان لتقديم التهنئة في الأعياد ، وفى ظل أجواء من الأخوة والمحبة ، لافتاً إلى أن كلنا مصريون مصيرنا واحد وأعيادنا وأفراحنا وأحزاننا كلها واحدة ، مما ساهم ذلك في تحقيق ملحمة من الإنجازات التي تشهدها الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس السيسى في كافة قطاعات العمل بما يصب في صالح المواطنين.

على صعيد متصل، استقبل محافظ أسوان، الأنبا بيشوى أسقف إيبارشية أسوان وتوابعها ، والأنبا أرسانيوس أسقف ورئيس دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس بحاجر إدفو ، بالإضافة إلى وفد قساوسة وكهنة الأقباط الأرثوذكس لتقديم التهنئة بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك. 

وعبر عطية - خلال اللقاء - عن شكره وتقديره لهذه الزيارة واللفتة الطيبة التي تعكس عمق العلاقات والروابط الأخوية وأواصر الود والمحبة التي تجمع بين أبناء المحافظة وقيادتها وهو ما يؤكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن جميع المصريين شركاء فى البناء والتنمية والحفاظ على مقدرات مصرنا الغالية. 

من جانبه قدم الأنبا بيشوى ووفد الكنيسة الأرثوذكسية خالص التهاني لمحافظ أسوان بهذه المناسبة ، مؤكدين على أن أسوان تتأصل فيها أرقى معاني التماسك والتآلف بين جميع أبنائها وهو الذى يظهر جلياً فى الأعياد الدينية والوطنية ، وتكامل مع ذلك الدور الإنساني الذي يقوم به محافظ أسوان في تقديم أوجه الرعاية للبسطاء والأسر الأكثر احتياجاً بما يساهم في رسم الفرحة والسعادة على وجوههم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: الحوار الوطني حريص على تحقيق التنمية المستدامة

قال النائب عمرو فهمي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، إن إعلان الحوار الوطني استئناف جلساته يأتي في إطار مساعي مُواجهة التحديات وحل الأزمات الراهنة التي تمر بها البلاد على الصعيد الإقليمي والمحلي والدولي، وتصاعد الأحداث من كل الجوانب، مما يتطلب التكاتف والتعاون بين الجميع لضمان أمن واستقرار البلاد، وتلبية احتياجات المواطنين.

التنمية المستدامة

وأوضح «فهمي» في بيان له اليوم، أن الحوار الوطني حريص على بحث آليات تحقيق رؤية مصر نحو التنمية المستدامة والبناء، وتعزيز قدرات الدولة في مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية في كل القضايا والملفات الشائكة، سواء كانت سياسية، أو اقتصادية أو اجتماعية، وحتى الأمنية، ودعم جهود الدولة المصرية نحو تحقيق مصالح الوطن والمواطن.

عودة الحوار الوطني

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن عودة الحوار الوطني تُمثل خطوة نحو توحيد الجهود والآراء لبحث التحديات التي تواجه البلاد، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة التعاون والتنسيق بين الجميع وبين إدارة الحوار الوطني والحكومة الجديدة بما يحقق رؤية مصر 2030.

وشدد فهمي، على ضرورة التعاون بين إدارة الحوار الوطني والحكومة الجديدة، بما يُسهم في تنفيذ مُخرجات وتوصيات الحوار الوطني التي من شأنها إعلاء مصلحة الوطن وتلبية احتياجات المواطنين، مشيدًا باهتمام مجلس الأمناء بوضع القضايا المهمة على رأس أولويات المرحلة المقبلة من الحوار، وهي ملف الحبس الاحتياطي ونظام الثانوية العامة وملف تحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي، بهدف الوصول إلى أجندة من التوصيات قابلة للتنفيذ تدعم الصالح العام للدولة والمواطن.

مقالات مشابهة

  • الأنبا مرقس يترأس اجتماع كهنة إيبارشية القوصية للأقباط الكاثوليك
  • محافظ أسيوط يستقبل الأنبا " بيسنتي " والأنبا " ثاؤفيلس " لتقديم التهنئة على ثقة القيادة السياسية
  • محافظ أسيوط يستقبل الأنبا بيسنتي والأنبا ثاؤفيلس
  • محافظ أسيوط يستقبل الأنبا بيسنتي والأنبا ثاؤفيلس لتقديم التهنئة على ثقة الرئيس السيسي
  • تفاصيل مؤتمر خدمة يسوع السجين بالكنيسة الكاثوليكية بمصر
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحوار الوطني حريص على تحقيق التنمية المستدامة
  • أنشطة الأنبا عمانوئيل عياد فى أسوان
  • محافظ أسوان: قيادة عاصمة الشباب الإفريقي منهاج عمل لاستكمال رؤية 2030
  • محافظ أسوان يهنئ السيسى بمناسبة العام الهجرى الجديد
  • محافظ أسوان الجديد يعرب عن سعادته البالغة لتوليه مسئولية هذه المحافظة العريقة