قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض، جون كيربي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن تواصل مع أمير قطر الأمير تميم بن حمد آل الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي وطلب منهما حث حركة حماس على الالتزام باتفاق بشأن الرهائن.

وأضاف كيربي في مؤتمر صحفي له، أن الولايات المتحدة ستواصل ممارسة الضغوط على إسرائيل فيما يتعلق بملف المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، أنه تم تقديم مقترح جديد لحركة حماس بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسري، لافتا إلى أن الوسطاء ينتظرون ردهم.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن مفاوضات القاهرة بين إسرائيل وحركة حماس تناولت الاقتراح الأساسي الذي يتضمن وقف إطلاق النار في غزة لمدة 6 أسابيع فقط، وليس على مراحل.

وبحسب الصحيفة فإن "الاقتراح يتضمن إطلاق سراح 40 رهينة إسرائيليا تحتجزهم حماس وعودة جزئية للنازحين إلى شمال قطاع غزة، ولا يتضمن وقفا دائما لإطلاق النار"

وأوضحت الصحيفة أن الاقتراح زاد عدد النازحين الذين يمكنهم العودة إلى شمال قطاع غزة إلى 6000 يوميا بدلا من 2000، مشيرة إلى أن إسرائيل تطالب بفحص العائدين للتأكد من أنهم غير مرغوب فيهم، وحماس تعارض ذلك".

إسرائيل تعلن انضمامها إلى محادثات الهدنة في القاهرة واتفاق الرهائن عضو الكنيست يتهم نتنياهو بالتواطؤ في إنهاء حياة الرهائن ببطء وعن وعي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البيت الأبيض جون كيربي الرئيس الأمريكي جو بايدن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أمير قطر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حماس الرهائن عبد الفتاح السيسي الولايات المتحدة إسرائيل وقف إطلاق النار تبادل الأسرى

إقرأ أيضاً:

باحثة: بيان البيت الأبيض حول صحة بايدن لم يكن في محله

قالت مرح البقاعي، الكاتبة والباحثة السياسية، إن بيان البيت الأبيض حول صحة الرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة أمام دونالد ترامب لم يكن في محله، وكان يجب أن يتركوا الأمر يجري كما هو، لأن العالم يعرف أن صحته ليست جيدة.

واعظ بالأزهر: الزكاة والصدقة باب عظيم من أبواب الرحمة على الأرض الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم

وأضافت "البقاعي"، خلال مداخلة ببرنامج "صباح جديد"، والمذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن "ترامب" يتمتع بصحة أفضل، وخسر من وزنه بعدما أخذ بنصيحة مستشاريه، لأن ذلك سيساعده بأن يكون رشيقا أكثر، كما أن حضوره وتركيزه أقوى بكثير رغم تقارب العمر بينهما.

ولفتت أن الهجرة بشكل اعتباطي أو عشوائي أثرت كثيرا على المواطن الأمريكي من حيث حظوظه في إيجاد عمل وارتفاع أسعار السكن والمواد الغذائية، بجانب التأمين الاجتماعي الذي يذهب جزء منه للوافدين الجدد وهم غير شرعيين، بالتالي موضوع الهجرة شائك للغاية، ويتم الاتهام فيه من قبل الطرفين، لكن تظل الحدود في عهد "بايدن" سيئة للغاية.

مقالات مشابهة

  • "أكسيوس": واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح إسرائيلي حول اتفاق وقف النار في غزة
  • واشنطن تقترح صياغة جديدة لبنود باتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • أميركا تعرض صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • ترامب: بايدن ضعيف كفلسطين ويجب السماح لإسرائيل بمواصلة حربها ضد حماس
  • باحثة: بيان البيت الأبيض حول صحة بايدن لم يكن في محله
  • عاجل - بايدن يفتح النار على ترامب خلال المناظرة الرئاسية بشأن نصائحه أثناء وباء كورونا
  • حقيقة حصول «بايدن» على أدوية لتحسين الأداء قبل مناظرة ترامب.. البيت الأبيض يكشف
  • البيت الأبيض: «سوليفان» أكد لـ«جالانت» دعم واشنطن الثابت لأمن إسرائيل
  • البيت الأبيض: نواصل العمل من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • البيت الأبيض: واشنطن تواصل إرسال المساعدات العسكرية إلى إسرائيل